موقع النيلين:
2024-09-07@06:21:29 GMT

وزير الخارجية السوداني يلتقي بنظيره المصري

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

التقى معالي السفير حسين عوض علي، وزير الخارجية المكلف اليوم بنظيره معالي الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج بجمهورية مصر العربية، وذلك في قصر التحرير بالعاصمة المصرية القاهرة، وذلك بحضور السفير حسام عيسى، مساعد وزير الخارجية لشؤون السودان وجنوب السودان، والسفير الفريق أول ركن مهندس عماد الدين مصطفى عدوي، سفير جمهورية السودان لدى جمهورية مصر العربية.

وبحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية والأخوية بين السودان ومصر، وكذلك استعرض سير التعاون في مختلف القطاعات الحيوية. وأكد السيد السفير حسين عوض وزير الخارجية المكلف على متانة العلاقات السودانية المصرية ووحدة الهدف والمصير المشترك، مشدداً على أهمية تعزيز التنسيق والتشاور في مختلف القضايا الإقليمية والدولية.وعبر السيد وزير الخارجية المكلف عن شكر وتقدير السودان لمواقف مصر الداعمة منذ اندلاع الحرب واستضافتها لأشقائها السودانيين وتقديم كافة العون والتسهيلات اللازمة. وتطرقت مباحثات الوزيرين إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما تم استعراض مجمل المبادرات الإقليمية المطروحة لحل الأزمة السودانية.وأمن الوزيران على ضرورة مشاركة الحكومة السودانية في بلورة أية مبادرات ورؤى إقليمية مطروحة واستصحاب دول الجوار كمكون فاعل في تلك المبادرات.واستعرضت المباحثات سبل تنشيط آليات التعاون الثنائي واللجان المشتركة والقطاعية، وجرى الاتفاق على أهمية تنشيط تلك الآليات بما يعزز التعاون في شتى المجالات.كما تطرقت المباحثات للأوضاع في مناطق القرن الأفريقي والبحر الأحمر والأوضاع في المحيط الإقليمي بجانب قضية سد النهضة، وشهد النقاش تطابقاً للمواقف ووجهات النظر حول تلك القضايا المهمة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)

استقبل الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، وفدًا من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA) برئاسة السيد بيل جرينولدز، الملحق الحكومي لإدارة أمن النقل الأمريكية لشمال أفريقيا. وذلك على هامش فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء ٢٠٢٤؛ .. حيث تأتى تلك الزيارة في إطار تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين مصر والولايات المتحدة في مجال أمن الطيران.

 

وخلال اللقاء، استعرض الدكتور سامح الحفني الإجراءات الأمنية الشاملة المُطبقة في المطارات المصرية، مشيرًا إلى الجهود المبذولة من الدولة المصرية لتطوير وتعزيز منظومة الأمن بالمطارات، وتطبيق أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال ، وتأمين الأفراد والمنشآت والرحلات على أعلى المستويات ووفقًا للمعايير الدولية.

 

وتطرق اللقاء إلى مناقشة سبل التعاون مع إدارة أمن النقل الأمريكية للاستفادة من خبراتها المتقدمة في هذا المجال؛ حيث تم الاتفاق على تعزيز تجربة المسافرين ورفع مستوى الأمن في مطار القاهرة الدولي من خلال إمكانيه تطوير نقاط التفتيش .

 وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA) وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)

كما ناقش الجانبان أهمية العمل على إنشاء مركز إقليمي بالقاهره لتدريب الكشافين على أحدث الأجهزه المزوده بأحدث التقنيات فى مجال امن الطيران ، مما يعزز من القدرات الأمنية في المنطقة العربيه والافريقية .

 

وفي نهاية اللقاء، اتفق الطرفان على مواصلة العمل المستمر وتعزيز التعاون الفعال بما يساهم في تطوير منظومة أمن الطيران ويحقق أعلى مستويات الأمان للمسافرين وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)
  • وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا بنظيره اليوناني
  • وزير الخارجية المصري يلتقي السفراء العرب في القاهرة وحديث عن فلسطين والأمن القومي
  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع السفراء العرب
  • وزير الخارجية يلتقي مع رموز الإعلام وقادة الرأي والكتاب والأكاديميين (صور)
  • محافظ البنك المركزي المصري يلتقي وزير المالية القطري لبحث التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • محافظ البنك المركزي المصري يلتقي وزير المالية القطري لبحث التعاون المشترك
  • وزير المالية السوداني للجزيرة نت: متفائلون بتحسن الاقتصاد مع تعزيز العلاقة بالصين
  • وزير الخارجية يلتقي المنسق المقيم وممثلي الأمم المتحدة العاملين باليمن
  • عطاف يلتقي نائب وزير الشؤون الخارجية الصيني