كواليس المشهد الانتخابي في أمريكا بعد انسحاب الرئيس الحالي جو بايدن واتخاذه قرارًا بعدم دخول الانتخابات الرئاسية المقبلة، غيَّر الكثير من الإجراءات، وكثير من الحسابات داخل الولايات المتحدة، وعليه تكثر تساؤلات الرأي العام العالمي، حول مستقبل الدعم الأمريكي لأوكرانيا.

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، يجيب على التساؤل السالف، قبل قليل، خلال تصريحات إعلامية شاسعة، موضحًا موقف بلاده من دعم أوكرانيا، وما إذا كان سيؤثر هذا الانسحاب عليه.

ثبات واستمرارية

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ثبات واستمرارية دعم واشنطن لأوكرانيا، وذلك في أول تصريح له عقب إعلان الرئيس جو بايدن انسحابه من السباق الرئاسي.

وفي بيان صدر عن وزارة الدفاع الأمريكية في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، أوضح البنتاجون أن أوستن أكد التزام الولايات المتحدة الثابت بدعم أوكرانيا خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الأوكراني، رستم أوميروف. كانت هذه المكالمة الأولى بين وزيري الدفاع منذ إعلان بايدن انسحابه من الترشح ودعم نائبته كامالا هاريس كمرشحة للحزب الديمقراطي في مواجهة الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب.

البنتاجون: تشديدات لدعم مواجهة العدوان الروسي

وقال السكرتير الصحفي للبنتاجون، الجنرال بات رايدر، في مؤتمر صحفي: "خلال المكالمة، شدد الوزير على دعم الولايات المتحدة المستمر لأوكرانيا في مواجهة العدوان الروسي".

وأضاف أوميروف على منصة "إكس" أنه ناقش مع أوستن التطورات الأخيرة على خط المواجهة واحتياجات أوكرانيا الملحة في ساحة المعركة. منذ عام 2022، قدمت الولايات المتحدة، تحت قيادة بايدن، أكثر من 50 مليار دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، مما يجعل واشنطن أكبر داعم لأوكرانيا في صراعها مع روسيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بايدن أوكرانيا دعم أوكرانيا البنتاجون اوستن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

مجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا تجتمع لمناقشة الدعم

يجتمع العديد من وزراء الدفاع والمسؤولين العسكريين رفيعي المستوى، اليوم الجمعة، في قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية بولاية راينلاند-بفالتس الألمانية، لمناقشة المزيد من الدعم لأوكرانيا في الحرب ضد روسيا.

ودعا وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أعضاء ما يسمى بمجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا إلى الاجتماع، في أكبر قاعدة جوية أمريكية خارج الولايات المتحدة. وبحسب بيانات مجلة "دير شبيغل" الألمانية، سيحضر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الاجتماع أيضاً.

Guten Morgen! In der SPD wächst der Unmut. Der ukrainische Präsident Selenskyj kommt nach Deutschland. Und für das DFB-Team steht das erste Spiel nach der EM an. Was heute wichtig ist, steht im F.A.Z. #Frühdenker: https://t.co/NEusZD9mlT

— Frankfurter Allgemeine (@faznet) September 6, 2024

ومن المتوقع أن تجرى المناقشات حول كيفية تعزيز الدفاع الجوي لأوكرانيا، وتضم مجموعة الاتصال حوالي 50 دولة، من بينها ألمانيا.

وكما كان الحال خلال مناقشات سابقة في قاعدة رامشتاين، تمت دعوة دول غير أعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) لحضور الاجتماع. وهذا هو الاجتماع الـ 24 لمجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا، إلا أن معظمها عُقد عبر الفيديو.

وتشن روسيا حرباً على جارتها أوكرانيا منذ 24 فبراير (شباط) 2022. ويدعم الغرب الدفاع عن كييف، من خلال شحنات أسلحة واسعة النطاق، من بين أمور أخرى.

مقالات مشابهة

  • وزير دفاع أمريكا يوضح حقيقة مناقشة خطة النصرعلى روسيا مع زيلينسكي
  • الولايات المتحدة والعراق يتفقان على خطة انسحاب قوات التحالف الدولي
  • وزير الدفاع الأمريكي: القوات الأوكرانية تبلي بلاءً حسنًا لكنها تواجه صعوبات
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعمل على تلبية احتياجات أوكرانيا في المعركة ضد روسيا
  • أوستن: بايدن سيعلن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار
  • وزير الدفاع الألماني: تسليم 4 وحدات من أنظمة الدفاع الجوي «IRIS-T» لأوكرانيا
  • زيلينسكي يلتقي بقادة عسكريين بألمانيا وواشنطن تعلن عن مساعدات إضافية
  • زيلينسكي يلتقي بقادة عسكريين في ألمانيا وواشنطن تعلن عن مساعدات إضافية لأوكرانيا
  • زيلينسكي في ألمانيا لبحث معضلة الدفاع الجوي
  • مجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا تجتمع لمناقشة الدعم