أدلى 3 أشخاص باعترافات تفصيلية، أمام جهات التحقيق فى القاهرة، تفيد قيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه فى سرقة مواسير النحاس الخاصة بوحدات التكييف الخارجية فى منطقة عابدين.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين لهم معلومات جنائية سابقة، واعترفوا بارتكاب 3 وقائع سابقة باسلوب الفك، مؤكدين أنهم يراقبون المنازل للتأكد من خلوها من السكان ومن ثم وضع خطة لتنفيذ جرائمهم، مستخدمين أدوات فى فك مواسير النحاس الخاصة بوحدات التكييفات الخارجية، وبيعها لعميلهم سيئ السمعة.

وقررت النيابة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة عابدين بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة السرقة.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سرقة جرائم سرقة اخبار الحوادث عابدين

إقرأ أيضاً:

الصين تتوغل في شرق إفريقيا باتفاق مبدئي لتطوير سكك حديدية

الاقتصاد نيوز - متابعة

وقعت كل من الصين وتنزانيا وزامبيا اتفاقية مبدئية لتطوير خطوط سكك حديدية مقامة منذ عقود بهدف تحسين شبكة النقل عبر السكك الحديدية والبحر في شرق إفريقيا، بحسب ما نقلت وسائل إعلام رسمية صينية.

وذكر التلفزيون المركزي الصيني (سي.سي.تي.في) أن الرئيس شي جين بينغ شهد توقيع مذكرة تفاهم بشأن مشروع للسكك الحديدية بين تنزانيا وزامبيا مع رئيسي البلدين اللذين يزوران بكين لحضور منتدى التعاون الصيني الأفريقي.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية عن شي قوله "الصين مستعدة لاستغلال هذه القمة كفرصة لإحراز تقدم جديد في تنشيط خط السكك الحديدية بين تنزانيا وزامبيا، والتعاون لتحسين شبكة النقل عبر السكك الحديدية والبحر في شرق إفريقيا، وجعل تنزانيا منطقة عرض لتوطيد التعاون بجودة عالية بين الصين وإفريقيا في إطار مبادرة الحزام والطريق".

أخبار ذات صلة

ووافق البنك الدولي في وقت سابق من العام على تمويل بقيمة 270 مليون دولار للمساعدة في تحسين الربط بين تنزانيا وزامبيا المجاورتين وتعزيز التجارة الإقليمية.

وتشرف هيئة السكك الحديدية بين تنزانيا وزامبيا على ممر دار السلام بين البلدين، وهو طريق رئيسي لتصدير النحاس من منطقة حزام النحاس في وسط إفريقيا.

ويعد الممر طريقا بديلا لتجاوز الاختناقات اللوجستية في جنوب إفريقيا والتي أعاقت تصدير النحاس والكوبالت من زامبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

مقالات مشابهة

  • الخارجية القطرية: جريمة قتل المواطنة الأمريكية حلقة في سلسلة جرائم الاحتلال
  • حزب الله: نفذنا هجوما جويا بمسيرات انقضاضية على مواقع إسرائيلية
  • حزب الله: نفذنا هجوما جويا بأسراب من المسيرات الانقضاضية على مواقع إسرائيلية
  • بعد كلماتها عنه .. لماذا تمنت نهى عابدين العمل مع أحمد زكي ؟
  • " لصوص فقد الشغف" ندوة بمكتبة مصر الجديدة العامة.. غدًا
  • ”اعترافات مفبركة وجواسيس وهميون: كيف تحاول مليشيا الحوثي إفراغ اليمن من نخبتها؟”..مسؤول حكومي يوضح
  • محافظ القاهرة يتفقد أحياء عابدين والأزبكية ويصدر توجيهات جديدة
  • القبض على 7 مواطنين وإحالتهم إلى النيابة العامة لارتكابهم جرائم مُهددة للوحدة الوطنية والسلم والأمن المُجتمعي
  • ما هدف مليشيات الحوثي من نشر اعترافات ”متسلسلة” ومفبركة لنخبة المجتمع من اكاديميين وخبراء؟
  • الصين تتوغل في شرق إفريقيا باتفاق مبدئي لتطوير سكك حديدية