فرنسا – أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون امس الثلاثاء إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مرحب به لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وأوضح الرئيس الفرنسي في مقابلة تلفزيونية مع قناة (فرانس 2) إنه يختلف بشدة مع بنيامين نتنياهو “لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي سيكون محل ترحيب لحضور حفل الأولمبياد في باريس إذا أراد”.

وجاء تصريح ماكرون بعدما قال نائب من أقصى اليسار إن الوفد الإسرائيلي غير مرحب به في فرنسا ودعا إلى احتجاجات على مشاركته في الأولمبياد.

من جهته، أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان أن بلاده ستوفر حماية للرياضيين الإسرائيليين على مدى 24 ساعة خلال دورة الألعاب الأولمبية التي ستنطلق في باريس يوم الجمعة المقبل.

من جانبه، قال وزير الخارجية ستيفان سيجورنيه خلال اجتماع أمام نظرائه من الاتحاد الأوروبي في بروكسل يوم الإثنين: “أود أن أقول للوفد الإسرائيلي، نيابة عن فرنسا، إننا نرحب بكم في فرنسا للمشاركة في هذه الألعاب الأولمبية”.

المصدر: “رويترز” + RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

القرشي يتوّج بذهبية سباق 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

انتزع لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى عبدالرحمن القرشي الميدالية الذهبية لسباق 100 م T53 ” كراسي متحركة” لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، اليوم، على مضمار استاد فرنسا الدولي، بحضور الرئيس التنفيذي، الأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عبدالعزيز باعشن، والوفد المرافق للبعثة.
وحقق القرشي ذهبية السباق بحلوله أولاً وتسجيل رقم شخصي جديد بزمن 14.48 ثانية، تاركاً الميدالية الفضية لصاحب ذهبية طوكيو 2020 التايلندي بونجساكورن بايو بزمن 14.66 ثانية، والبرونزية للبرازيلي اريوسفالدو الميدالية البرونزية بزمن 15.08 ثانية،
وبهذه الميدالية، رفع القرشي، الرصيد السعودي من الميداليات في دورات الألعاب البارالمبية إلى 6 ميداليات (ذهبيتين، فضيتين، برونزيتين)، وهو الذي حقق برونزية 100م (كراسي متحركة) في طوكيو 2020.
من جهته خرج الفارس أحمد الشربتلي، من منافسات سباق (الترويض) G5 ، التي أقيمت في قصر فرساي بالعاصمة باريس، بتسجيله ⁠65.308 نقطة، لينهي بذلك مشاركته في دورة ألعاب باريس 2024.
وكانت البلجيكية ميشيل جورج قد انتزعت الميدالية الذهبية بـ 76.692 نقطة، ونالت الألمانية ريجين كامب، الميدالية الفضية بـ 73.231 نقطة، فيما حصدت البريطانية صوفي ويلز، الميدالية البرونزية بـ 72.257 نقطة
وأنهى الرباع عدنان نور (20 عاماً) مشاركته في منافسات رفع الأثقال وزن 49 كجم، التي أقيمت، في ساحة بورت دو لا شابيل، بعدما رفع وزن 160 كجم، إذ نافس الرباع عدنان 8 لاعبين، يتقدمهم الأردني عمر قرادة الذي حقق الميدالية الذهبية، بعدما رفع وزن 181 كجم، ونال التركي عبدالله بينار كايا الميدالية الفضية بعدما رفع وزن 180 كجم، فيما أحرز الفيتنامي كونغ لي فان الميدالية البرونزية بعدما رفع وزن 171 كجم .

مقالات مشابهة

  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • المنياوي ورحاب يقصان شريط ميداليات مصر بذهبيتين في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يهنئ رحاب أحمد بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس
  • إحراز أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يهنئ محمد المنياوي بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس
  • أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • القرشي يتوّج بذهبية سباق 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • عبدالرحمن القرشي يتوج بذهبية بارالمبياد باريس 2024
  • الإيراني مهرزاد ثاني أطول رجل في العالم ينام على الأرض بالقرية الأولمبية