صادق مجلس جماعة تطوان، زوال أمس الثلاثاء، على مشروع اتفاقية شراكة لدعم فعاليات مهرجان أصوات نسائية، وسط انتقادات من المعارضة التي امتنعت عن التصويت لصالح النقطة المدرجة في جدول أعمال الدورة الاستثنائية رفقة عضوة من الأغلبية (العهد).

وأبرز مصطفى البكوري، رئيس جماعة تطوان، أن « اتفاقية الشراكة تروم إلى إضفاء إشعاع ثقافي وحضاري على المدينة، إضافة إلى تسويق هوية المدينة الحضارية والتاريخية، من خلال الاهتمام بالتنوع الثقافي عبر إشراك المرأة التطوانية في إبراز مواهبها في شتى المجالات ».

وأفاد بأن اتفاقية الشراكة تسعى من خلالها جماعة تطوان إلى « ترسيخ مقومات الصناعة السياحية بالمدينة، وإبراز معالمها التراثية والتاريخية والسياحية من خلال روادها ومبدعيها، لتكون مدينة تطوان عاصمة الثقافة المتوسطية »، وفق تعبيره.

وبخصوص دعم مهرجان أصوات نسائية في ظل ما يقع في غزة، أكد أن « ما يقع في فلسطين موضوع إنساني ولا يقبل المزايدة السياسية »، فكل المغاربة، يقول البكوري، « وراء جلالة الملك رئيس لجنة القدس الشريف في هذا الموضوع الذي يوليه اهتماما خاصا، حتى أنه تمكن من إدخال المساعدات لساكنة القطاع والمدينة المقدسة ».

وفي الصّدد نفسه، وجهت فرق المعارضة انتقادات لجماعة تطوان بخصوص جماعة تطوان، واعتبرت أن الأولى بالدعم هي جمعيات مكافحة مرض السرطان، ومشروع تأهيل الأحياء ناقصة التجهيز، كما انتقدت ضعف برنامج المهرجان.

هذا، وصوت مجلس جماعة تطوان بالأغلبية المطلقة على مشروع اتفاقية شراكة لدعم فعاليات مهرجان أصوات نسائية، فيما امتنع أربعة أعضاء عن التصويت منهم مستشارة عن حزب العهد المشكل لتحالف الأغلبية.

كلمات دلالية أصوات نسائية البكوري تطوان جماعة تطوان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أصوات نسائية البكوري تطوان جماعة تطوان جماعة تطوان

إقرأ أيضاً:

"الاعتماد الأكاديمي" تصادق على "اعتماد مشروط" لكلية عُمان للسياحة

 

مسقط- الرؤية

أنهت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، عملية إعادة التقويم مقابل المعايير المؤسسية لكلية عمان للسياحة (المحاولة الأولى)، وتم نشر نتيجة الاعتماد المؤسسي والتقديرات مقابل المعايير والمقاييس التي تندرج تحتها على الموقع الإلكتروني للهيئة.

وكانت كلية عمان للسياحة قد قدمت طلب إعادة التقويم مقابل المعايير المؤسسية (المحاولة الأولى) بتاريخ 4 ديسمبر 2023، وشكلت الهيئة فريق مراجعة خارجية، مكّونًا من مراجعين محليين ودوليين من ذوي المؤهلات والخبرات المناسبة. وخلال زيارته لحرم الكلية، والتي تمت في الفترة من 26 إلى 28 فبراير 2024م (بما فيها اليوم التحضيري المخصص لمداولات أعضاء الفريق قبل البدء بإجراء المقابلات في الكلية)، أجرى الفريق مقابلات مع أكثر من 38 شخصا، فيهم ممثلون عن الجهات المختصة بالحوكمة، وموظفي الكلية، وطلبتها، وعدد من الجهات الخارجية ذات العلاقة بالكلية. كما قام الفريق بمراجعة مجموعة من الأدلة والمواد المساندة الإضافية.

وصادق مجلس إدارة الهيئة على تقرير إعادة التقويم مقابل المعايير المؤسسية (المحاولة الأولى) بتاريخ 25 أغسطس 2024، واستلمت الكلية نسخة منه. وقد أسفرت عملية إعادة التقويم مقابل المعايير المؤسسية  لكلية عمان للسياحة عن نتيجة "الاعتماد المشروط"؛ على أن تتم عملية إعادة تقويمها مقابل المعايير التي لم تستوفها (المحاولة الثانية)، وذلك بعد مرور 12 شهراً من تاريخ المصادقة على التقرير.

مقالات مشابهة

  • إجتماع لودريان- العَلولا: محاولة ضغط على المعارضة للموافقة على التشاور
  • المحكمة الإدارية تحدد موعد الحسم في مصير رئيس مجلس القنيطرة
  • ايوب: للاحتكام الى الدستور وفتح مجلس النواب لانتخاب رئيس
  • سلطات طنجة تدرس حل إشكالية الإكتظاظ على مستوى مدخل طريق تطوان
  • توقيف منتحل صفة "رجل مخابرات" في تطوان
  • حكومة الإقليم تصادق على توحيد إجراءات النظام المالي والحسابي بين أربيل وبغداد
  • سويسرا تصادق على مشروع قانون لحظر حركة حماس
  • الحكومة اليمنية: إنهاء الانقلاب هدف لا رجعة عنه إذا لم تذعن جماعة الحوثي للحل السياسي
  • "الاعتماد الأكاديمي" تصادق على "اعتماد مشروط" لكلية عُمان للسياحة
  • مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج يختتم فعاليات نسخته الـ30 في الإمارة