الجديد برس:

أعلنت حكومة صنعاء، الثلاثاء، عن الانتهاء من أعمال إصلاح الكابلات البحرية الثلاثة “AAE-1″، “EIG”، و”SEACOM” في المياه اليمنية بالبحر الأحمر، والتي كانت قد تعرضت لعطل في أواخر فبراير الماضي.

وجاء في بيان مشترك صادر عن وزارتي الاتصالات وتقنية المعلومات والنقل في حكومة صنعاء، أن “حكومة الجمهورية اليمنية قدمت التسهيلات والتصاريح اللازمة من الهيئة العامة للشؤون البحرية في صنعاء لسفن صيانة تلك الكابلات، مما مكنها من تنفيذ أعمال الإصلاح في المياه اليمنية بالبحر الأحمر بسلاسة ونجاح تام”.

وأكد البيان حرص حكومة صنعاء على سلامة الكابلات البحرية، مشدداً على أن المياه اليمنية آمنة تماماً لمد الكابلات البحرية الدولية. ودعت الحكومة الجميع إلى ضمان سلامة الكابلات البحرية وتجنيبها المخاطر.

وأشار البيان إلى سعي حكومة صنعاء لاستكمال تنفيذ مشاريع الكابلات البحرية في المياه اليمنية، وذلك من منطلق الاهتمام بتطوير خدمات الاتصالات عالمياً. وأكد أهمية تنفيذ تفريعات الكابلات الخاصة بالجمهورية اليمنية كخطوة أساسية وهامة في الدفع لتنفيذ كافة مشاريع الكابلات البحرية، كون الجمهورية اليمنية مشاركة باستثمارات كبيرة في هذه المشاريع.

وأكد البيان التزام صنعاء باحترام الاتفاقيات مع شركائها الدوليين والإقليميين، مشيراً إلى حرص حكومة صنعاء على مصالح الشعب اليمني وحماية استثماراته، وعدم المساس بحقوقه في الاستفادة من استثماراته وضمان استمرارية الخدمات الأساسية للمواطنين.

وكانت أعمال إصلاح كابلات الاتصالات البحرية قد بدأت في وقت سابق من هذا الشهر، ولكن الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف قد رفضت منح تصاريح لإصلاح أحد الكابلات خلال الأشهر الماضية، مما تسبب في تأخير الإصلاحات، وفقاً لتقرير لوكالة “بلومبرغ” الأمريكية. في المقابل، كانت حكومة صنعاء قد دعت شركات الاتصالات للتواصل معها للحصول على التصاريح والمساعدة في عملية إصلاح الكابلات.

وفي مارس، أفادت شركة “سيكوم” للكابلات بأنها بدأت إجراءات الحصول على تصاريح لإصلاح الكابلات المتضررة في البحر الأحمر، وهو ما عكس استجابة لما أعلنته حكومة صنعاء. وقد نجحت جهود التعاون بين الجانبين في إتمام الإصلاحات بنجاح.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الکابلات البحریة إصلاح الکابلات المیاه الیمنیة حکومة صنعاء

إقرأ أيضاً:

خريطة قطع وضعف المياه في المحافظات.. اعرف التفاصيل

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، قطع وضعف المياه في عدد من المناطق الواقعة بنطاق محافظتي المنوفية وبني سويف وإعادة ضخ المياه بمناطق في سوهاج والمنيا

المناطق المتأثرة بقطع المياه في المنوفية

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، أنّه جرى قطع المياه في تمام العاشرة صباحا عن مدينة شبين الكوم وضواحيها «كفر المصيلحة وميت خاقان» وحتى الساعة 2 ظهر اليوم ذاته لغسيل الشبكات وتطهير الخزانات.

أسباب قطع وضعف المياه عن مناطق بني سويف

ولفتت الشركة إلى انقطاع المياه عن مناطق «مجلس قروي سدس - مجلس قروي هلية - مجلس قروي صفط راشين - مجلس قروي قمبش» وضعف المياه عن مدينة ببا اعتبارا من الساعة 6 مساء اليوم حتى 6 صباح الغد ولمدة 12 ساعة.

وأرجعت الشركة في بيان، سبب الانقطاع إلى صيانة محابس على خط طرد 32 بوصة بمحطة مياه كفر ناصر وتركيب محابس هواء على الخط (فرع ببا).

وطالبت الشركة المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والمدارس، بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة، وأكدت أنّها ستدبّر سيارات مياه صالحة للشرب في المناطق المتأثرة، وحال طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي حتى الانتهاء من الأعمال وفتح المياه للمواطنين.

عودة ضخ المياه بالمنيا

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا الانتهاء من أعمال ربط خزان المياه الجديد بالقديم بمحطة مياه أرض سلطان المرشحة وفتح المياه، موضحا أنّ الأعمال تمت بالتنسيق مع عمليات المحافظة وتحت إشراف قطاع التشغيل والصيانة بالشركة وفرع المنيا والحملة الميكانيكية، وجرى الدفع بعدد من سيارات نقل المياه النظيفة لتوزيعها على المواطنين والمستشفيات لسد الاحتياج من المياه خلال فترة الأعمال.

غسيل الشبكات في سوهاج

وأعادت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في سوهاج منذ قليل، ضخ المياه بالأدوار العليا بمدينة جرجا بمركز جرجا بسوهاج بعد الانتهاء من غسيل وتطهير مروق محطة مياه توسعات جرجا.

مقالات مشابهة

  • موقع أمريكي: 20 عاماً من الحرب الأمريكية.. لا تزال قوات صنعاء قادرة على حصار البحر الأحمر
  • صنعاء ترد على عرقلة امريكا وبريطانيا سحب سونيون
  • صعود القوات اليمنية .. قراءة لتطوّرات العمليات البحرية الأخيرة
  • يحمل سلاحه بالمقلوب.. فضيحة تحرج البحرية الأمريكية وتطيح بقائد مدمرة في البحر الأحمر
  • من جديد .. السعودية ترفض مرور الطائرات اليمنية عبر أجوائها وتمنع فتح وجهات جديدة للرحلات وهذا ما كشفت عنه حكومة صنعاء
  • البحرية البريطانية تبلغ عن انتحال صفتها في البحر الأحمر
  • كيان مزيف ينتحل صفة البحرية البريطانية يستهدف السفن في البحر الأحمر
  • البحرية البريطانية: كيان انتحل صفتنا يطالب السفن بتحديد مواقعها في البحر الأحمر
  • موقع بريطاني: البحرية الأميركية الأقوى بالعالم ورغم ذلك اليمنيين أغلقوا البحر الأحمر
  • خريطة قطع وضعف المياه في المحافظات.. اعرف التفاصيل