قال عدد من أعضاء مجلس النواب إن ذكرى ثورة 23 يوليو، ستبقى نقطة تحول في تاريخ النضال المعاصر، نظرًا لما حققته من إنجازات وتغييرات جذرية على كافة المستويات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، من خلال تأميم التجارة والصناعة التي كانت في أيدي الأجانب، وإلغاء الطبقات الاجتماعية بين المصريين، والقضاء على السيطرة الرأسمالية في مجالات الإنتاج الزراعي والصناعي، وغيرها من الإنجازات الأخرى.

 

23 يوليو حققت تغييرات جذرية في مصر والعالم العربي


في هذا الصدد قال النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ "الفجر السياسي" إن ثورة 23 يوليو ستبقى نقطة تحول في تاريخ النضال المعاصر للشعوب من أجل الحرية والاستقلال.


وأكد "عباس" في تصريح خاص أن ثورة 23 يوليو المجيدة ستبقى ذكرى غالية في وجدان الشعب المصري وأبنائه من القوات المسلحة، مثمنًا الانتصارات العظيمة التي حققها أبطال القوات المسلحة، والتي ستظل مصدر فخر للمصريين، تُروى للأجيال القادمة عن عظمة وإخلاص ووطنية أبطال مصر.


وأشار إلى الإنجازات والتغييرات الجذرية التي أحدثتها الثورة في مصر والعالم العربي على كافة المستويات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، حيث أنها حققت إنجازات كبيرة من خلال تأميم التجارة والصناعة التي كانت في أيدي الأجانب، وإلغاء الطبقات الاجتماعية بين المصريين، والقضاء على السيطرة الرأسمالية في مجالات الإنتاج الزراعي والصناعي، وتحرير الفلاح المصري بإصدار قانون الملكية للقضاء على الإقطاع.


واختتم مؤكدًا أن مصر ستظل عزيزة وآمنة، تتقدم نحو الرفعة والاستقرار، في ظل وجود القوات المسلحة الدرع والسيف الآمن للوطن، مقدمًا التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى الشعب المصري العظيم بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو المجيدة.

 

ثورة 30 يونيو امتدادا لثورة 23 يوليو


كما أكدت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي، في تصريحات لـ "الفجر السياسي"، أن ثورة 23 يوليو مهدت الطريق أمام مرحلة جديدة من تاريخ هذا الوطن، وساهمت في إرساء قواعد الجمهورية الجديدة والعدالة الاجتماعية.


وتابعت: كما أنها عززت مفهوم الحرية والاستقلال الوطني في المنطقة كلها، والمساواة بين جميع فئات الشعب المصري، باتحاد وتعاون الجيش والشعب المصري، فكان ذلك بمثابة نقطة مضيئة في التاريخ المصري.


وأضافت عضو مجلس النواب، أن هذه الثورة تمثل صفحة ناصعة البياض في تاريخ العسكرية المصرية التي تصدت للفقر والجهل، كونها أحدثت تغييرا جذريا لصالح ملايين من المصريين البسطاء الذين عانوا الظلم والفقر وغياب العدالة الاجتماعية، مشيرة إلى أنه ثورة 30 يونيو امتدادا لثورة يوليو؛ حيث تكاتف الجيش والشعب في وضع أسس الجمهورية الجديدة ورسم خريطة المستقبل.


ونوهت بأن هاتين الثورتين أسستا لقواعد الأمن والاستقرار والحفاظ على الأمن القومي وحماية إرداة المصريين بعزيمة وقوة واتحاد أبناء الوطن بجميع أطيافه وفئاته، والسعي نحو البناء والتنمية وتوفير حياة كريمة وبناء الاقتصاد الوطني من خلال خطط التنمية الشاملة، والاهتمام الفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية.


ووجهت النائبة التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة حلول ذكرى ثورة 23 يوليو، مؤكدة أن هذه الثورة وضعت حجر الأساس لبناء الجمهورية وإنهاء مسار الملكية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش والشعب مصر والعالم العربي ثورة 23 يوليو المجيدة ذكرى ثورة الفجر السياسي النائب زكي عباس الإنتاج الزراعي والصناعي ثورة 23 يوليو ذكرى ثورة 23 يوليو ثورة 23 یولیو مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

السوداني يدعو إلى رفع مستوى تشكيلات الجيش العراقي

دعا رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني القائد العام للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، إلى رفع مستوى الاستعداد القتالي والجاهزية لجميع صنوف القوات المسلحة، والاهتمام بالتدريب والتجهيز والتسليح لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي.

وشدد السوداني، خلال زيارة اليوم إلى مقر وزارة الدفاع واجتماعه بوزير الدفاع وقادة الصنوف، على "الارتقاء بعمل صنوف وتشكيلات الجيش، بما يجعلها مواكبة للتطورات والمهام الأمنية بمختلف أشكالها، من أجل استدامة الأمن والاستقرار".

وطالب بضرورة "تفعيل العمل الاستخباري والقيام بعمليات استباقية ضد أوكار ومضافات تنظيم داعش الإرهابي، وأن تنسق الجهات الاستخبارتية مع الأجهزة الأمنية لمراقبة ومتابعة عصابات تهريب المخدرات".

رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني يزور مقر وزارة الدفاع ويجتمع بقادة الجيش ومديري الصنوف pic.twitter.com/ynctKJqtfP

— Rudaw عربية (@rudaw_arabic) September 4, 2024

ودعا السوداني إلى "العمل المستمر من قبل جميع القادة والآمرين بجميع المستويات، ومتابعة تشكيلاتهم ووحداتهم والوقوف على متطلبات رفع مستوى الاستعداد القتالي والجاهزية، والاهتمام بالتدريب والتجهيز والتسليح، خصوصاً تشكيلات القوة الجوية وطيران الجيش، من خلال الاستمرار بتكثيف التدريبات الخاصة للطيارين، وتأمين مستلزمات تأهيل الطائرات واستثمار جميع أبواب الصرف لإبرام عقود التسليح واختيار الجهات التعاقدية الرصينة".

وأشار إلى ضرورة "الاهتمام بالأمور الشخصية للمقاتلين في مختلف الجوانب، وتفعيل المعايشة الميدانية من قبل القادة مع المنتسبين، بالإضافة إلى تكثيف جهود محاربة الفساد في جميع مفاصل الوزارة، واعتماد معايير الكفاءة والمهارة والوطنية والمهنية في اختيار الضباط الناجحين، وتكليفهم بالواجبات".

القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني يزور مقر وزارة الدفاع ويوجه بالاهتمام بجميع متطلبات المقاتلين
••••••••••

أجرى رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، زيارة إلى مقر وزارة الدفاع.

وترأس السيد… pic.twitter.com/PyLbw0gw6d

— يحيى رسول | Yehia Rasool (@IraqiSpoxMOD) September 4, 2024

 وحسب بيان للحكومة العراقية، تمت مناقشة مستوى الاستعداد القتالي ورفع الجاهزية لجميع تشكيلات الجيش وقيادات القوات البرية والجوية  وطيران الجيش والقوة البحرية والدفاع الجوي، لرفع الاستعداد القتالي والجاهزية.

مقالات مشابهة

  • نواب: وزارة الخارجية منحة جوازات دبلوماسية لشخصيات لا تمتلك اي صفة رسمية
  • الجيش المصري يكشف جاهزيته على حدود غزة بالأسلحة الثقيلة
  • الجيش الروسي يدمر مصنعا لإنتاج المسيرات في بافلوغراد
  • سر زيارة رئيس أركان حرب الجيش المصري قرب حدود غزة
  • رئيس أركان الجيش المصري يجري زيارة مفاجئة على حدود غزة
  • رئيس أركان الجيش المصري يقوم بزيارة مفاجئة على الحدود مع غزة
  • الجيش الإسرائيلي: قواتنا تجرف محاور زرعت فيها عبوات ناسفة بمخيم الفارعة
  • رئيس أركان الجيش المصري يزور الحدود مع غزة
  • السوداني يدعو إلى رفع مستوى تشكيلات الجيش العراقي
  • مسؤولون في الجيش: صفقة التبادل ستسمح للجيش العمل بـ "حرية أكبر" في أماكن لم يعمل فيها من قبل