يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأربعاء على مناطق المملكة، أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الشرقية من مناطق المدينة المنورة ومكة المكرمة والباحة وعسير ونجران، كذلك على أجزاء من منطقة الرياض، تصل إلى شبة انعدام في مدى الرؤية الأفقية على طول طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان.


في حين لا تزال الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات مناطق الباحة وعسير وجازان.البحر الأحمرالرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، تصل سرعتها إلى 50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأتربة على أجزاء من الرياضالطائف.. انطلاق مهرجان جادة الإبل 19 سبتمبرارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط، يصل إلى أعلى من مترين على الجزء الجنوبي.

#المركز_الوطني_للأرصاد يكشف عن توقعات #حالة_الطقس على مختلف مناطق #المملكة اليوم الخميس
للتفاصيل | https://t.co/mmAShxrKvN#الأرصاد | #طقس_السعودية | #اليوم pic.twitter.com/1PQiW7qbzs— صحيفة اليوم (@alyaum) July 18, 2024
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج على الجزأين الشمالي والأوسط، يصل إلى مائج على الجزء الجنوبي.الخليج العربيالرياح السطحية: شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزأين الأوسط والجنوبي، تصل سرعتها إلى 38 كم/ساعة على الجزء الشمالي.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر على الجزأين الأوسط والجنوبي، يصل إلى متر ونصف على الجزء الشمالي.
حالة البحر: خفيف الموج على الجزأين الأوسط والجنوبي، ومتوسط الموج على الجزء الشمالي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام المركز الوطني للأرصاد المملكة العربية السعودية أخبار السعودية حالة الطقس حالة الطقس في السعودية حالة الطقس اليوم حالة الطقس على السعودية حالة الطقس على المملكة على الجزأین کم ساعة على على الجزء

إقرأ أيضاً:

5 مناطق.. خريطة الأمطار الغزيرة على المملكة يوم الخميس

نبه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار غزيرة على 5 مناطق اليوم الاربعاء، وهي مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير والباحة وجازان.
وتشمل التأثيرات المصاحبة رياحًا شديدة السرعة، وانعدامًا في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.أماكن هطول الأمطارمكة المكرمة: الليث ورهاط ومدركة وهدى الشام والطائف وأضم وبني يزيد وجذم وميسان ويلملم والعرضيات.
أخبار متعلقة وزير الصناعة يبحث التعاون في تصنيع السيارات عالية التقنية مع شركات الصينيةوزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع مستشارة الرئيس الفرنسيالمدينة المنورة: المدينة المنورة.
الباحة: العقيق والقرى والمندق وبلجرشي والباحة وبني حسن والحجرة وقلوة والمخواة وفرعة غامد الزناد.

الإنذار الأحمر - #منطقة_مكة_المكرمة - #أضم #بني_يزيد #جذم ...+1
للتفاصيل https://t.co/GocgugDGOW #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/v1MwLMqWMJ— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 4, 2024
عسير: النماص وبلقرن وتنومة والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب.
جازان: الدرب وبيش وفرسان وجازان والحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد.

مقالات مشابهة

  • المشهد الجنوبي اليوم..مليونية في زنجبار وفوضى بحضرموت
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • طقس السعودية.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من عدة مناطق
  • طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • طقس المملكة.. استمرار الأمطار الرعدية على أجزاء من معظم المناطق
  • طقس الخميس.. زخات رعدية مع هبوب رياح قوية في عدة مناطق من المملكة
  • استمرار هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار الرعدية على أجزاء من 7 مناطق
  • 5 مناطق.. خريطة الأمطار الغزيرة على المملكة يوم الخميس
  • الأرصاد: خريف حار وممطر فوق المعدل الطبيعي على معظم مناطق المملكة