أكدت الممثلة سوزان ساراندون موقفها بشأن الصراع في غزة وقالت إنها ستواصل دعم الفلسطينين والحديث عن مجازر قوات الاحتلال، على الرغم من ردود الفعل العنيفة التي تلقتها.

 سوزان ساراندون تدعم غزة 

وكانت النجمة الحائزة على جائزة الأوسكار، والتي تبلغ من العمر 77 عامًا، صريحة في دعمها لفلسطين، إذ حضرت العديد من المسيرات التي تطالب بوقف إطلاق النار في غزة منذ اندلاع الصراع الدائر على الأراضي الفلسطينية منذ أكتوبر الماضي.

وكانت وكالة المواهب المتحدة، التي يديرها الرئيس التنفيذي اليهودي جيريمي زيمر، استبعدت سوزان ساراندون  بسبب تعليقاتها المثيرة للجدل في مظاهرة مؤيدة لفلسطين في نوفمبر.

 سوزان ساراندون تدعم غزة 

ورغم تراجع سوزان عن تصريحاتها، قائلة إن "صياغتها كانت خطأ فادحا"، أثناء حضورها حفل إطلاق أحدث إصدار من مجلة Elle Spain ، فقد كررت رغبتها في إنهاء "الإبادة الجماعية" في غزة، قائلة إنها كانت مدفوعة منذ فترة طويلة للوقوف ضد الظلم.

 الصراع في غزة

وعلى غلاف المجلة، أوضحت نجمة Thelma and Louise أن عملها كممثلة مشهورة هو بمثابة "مكبر صوت" يسمح لها بإلقاء الضوء على القضايا الاجتماعية.

وأكدت سوزان أن التحدث علانية أدى إلى إدراجها على القائمة السوداء من قبل جزء كبير من الصناعة، وأصرت على أن الجميع يجب أن يتحدوا لوقف المجازر التي تحدث على الأراضي الفلسطينية.

 سوزان ساراندون تواصل الحديث عن غزة 

وقالت: " كان الظلم دومًا يؤلمني ويثير غضبي لقد نشأت في واشنطن في الستينيات، في ظل حرب فيتنام التي كانت تلوح في الأفق في ذلك الوقت واغتيالات مثل كينيدي أو مارتن لوثر كينج  جونيور التي طغت على ثقافتنا، وأضافت: "لهذا السبب أنا مندهشة للغاية من المعلومات المضللة المتداولة اليوم، في الوقت الذي أصبح فيه كل شيء في متناول أيدينا. 

 سوزان ساراندون تدعم غزة 

وأردفت سوزان: "إن الأمر متروك لكل واحد منا لوقف الإبادة الجماعية التي تحدث في غزة، لا أحد يستحق أن يموت بهذه الطريقة، وأكدت: "أتفهم أنه من الصعب قبول حقيقة أننا جميعًا جزء من المشكلة، ولكن حربًا كهذه لا تُصنع إلا بضرائبنا، وبأموالكم وأموالي،"ولهذا السبب فإنه من المثير للإعجاب أن ترفع دول مثل  إسبانيا أو أيرلندا أو النرويج أصواتها وتقول: "نحن لا نريد المساهمة في هذا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة ساراندون ر قوات الاحتلال دعم الفلسطينين سوزان ساراندون سوزان ساراندون فی غزة

إقرأ أيضاً:

روجينا ترد على الناقد طارق الشناوي.. والسبب مسلسل "سر إلهي"

ردت الفنانة روجينا على الناقد طارق الشناوي، بعد انتقاده لمسلسلها الآخير "سر إلهي" الذي تم عرضه في موسم رمضان الماضي 2024، وذلك من خلال لقائها مع الإعلامية فاطمة مصطفى، في برنامجها "الراديو بيضحك"، المذاع عبر إذاعة الراديو "9090".


وقالت روجينا: "أولاَ أنا بحترم جدًا أستاذ طارق الشناوي، وبحترم أى نقد سواء التقد دة معايا أو ضدي، وانا بحترم النقد،لأن أنا بشتغل مهنة للملأ وللعلن،فاأنا طلما اشتغلتها فا انا موافقة أن حد ينقدني ".

وتابعت: "في أكتر من حاجة لفتت نظري للموضوع، أولا هو قال أن دة ثالث مسلسل، ودة بالنسبالي رابع مسلسل، فا معنى كدة أن هو متفرجش، ثانيا النقد دة ليه قواعد، احنا اتعلمنا كدة في المعهد  ، استنيت منه أن هو يقول هي عملت الشخصية مش مظبوطة، هي تفاصيل الشخصية كانت بعيدة عنها، المشهد دة كانت خارج الشخصية، لاكن هو قال رأي، هو رأيه حر فيه، وأنا كمان حرة أخد بهذا الرأي ولا لا".

واختتمت: "انا معنديش مشكلة خالص معاه المشكلة بينه وبين أشرف، ودة موضوع محله القضاء، أنا مليش علاقة بيه ".

 


تفاصيل مسلسل “سر إلهي”

 



وتدور أحداث مسلسل "سر إلهي" في إطار اجتماعي شعبي مثير، حيث تروي الأحداث قصة نصرة التي تجسدها الفنانة روجينا، التي تواجه نصرة تحديات الحياة بمفردها بعد خيانة أقرب الناس إليها، فتقرر الانتقام من من ظلمها، والمسلسل من المقرر عرضه خلال شهر رمضان على قناة cbc، cbc drama، أبوظبي، وهو من تأليف أمين جمال، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

 



أبطال مسلسل "سر إلهي"

 



والمسلسل بطولة روجينا، أحمد مجدي، رنا رئيس، مي سليم، محمد ثروت، نهى عابدين، محمود الحدينى، صلاح عبد الله، أحمد بدير، ميمي جمال، أحمد سلامة، محسن منصور، رشا مهدي، مراد مكرم، محمود حجازي، مريم أشرف زكي، يوسف الأسدي

مقالات مشابهة

  • مصرية تطلب الخلع من زوجها والسبب جهاز التتبع !
  • كتشنر التي كانت تعاكسنا أغرقه الله في بحر الشمال يا خينا: كيف اساء كتشنر إعداد معركة سومي (1916) (1-2)
  • روجينا ترد على الناقد طارق الشناوي.. والسبب مسلسل "سر إلهي"
  • أزمات واحداث بانتظار العراق في حال فوز ترامب والسبب نفوذ إيران
  • أزمات واحداث بانتظار العراق في حال فوز ترامب والسبب نفوذ إيران - عاجل
  • محامٍ : العقود الشفوية عند البيع والشراء لا يعمل بها إذا كانت فوق الـ 100 ألف .. فيديو
  • "رحلة إلى النكد".. حقيقة مشاركة سوزان نجم الدين فى رمضان
  • حقيقة مشاركة سوزان نجم الدين بـ مسلسل «رحلة إلى النكد»
  • سوزان نجم الدين تكشف حقيقة مشاركتها في الموسم الرمضاني 2025
  • سقط من الدور الرابع.. مصرع عامل بمركز إسنا في الأقصر