دفعت ولاية الخرطوم اليوم بقوات جديدة متخصصة في حرب المدن دعما لتقدم العمليات لتحرير الأحياء السكنية من بقايا المليشيا المتمردة.

والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة خاطب القوة المتخرجة مؤكدا أن الحرب في خواتيمها وسنتجه قريبا نحو كل الاتجاهات.

وقال إن اختباء المليشيا في المنازل والمرافق العامة اطال أمد الحرب من واقع حرص الجيش للحفاظ على ممتلكات وأرواح المواطنين.

وأضاف أن هؤلاء المتخرجين إلى جانب دورهم في المعركة فإن الشرطة استطاعت إعادة الخدمة لعدد من أقسامها باحياء أمدرمان القديمة.

ولفت إلى أن المرحلة القادمة هي أكبر من ملحمة دحر العدو وهي التصدي للمهددات الأمنية وشرعنا في ذلك بإصدار أوامر الطوارئ وتكوين الخلية الأمنية التي استطاعت في وقت وجيز القبض على افراد المليشيا والمتعاونين معهم بجانب القبض على المنهوبات، كما فرضنا حظر التجوال وحظر المواتر ونشدد على منع حمل السلاح في الأسواق وستبدأ حملة اخلاء الأجانب بعد (٥) ايام ومن لم يغادر طوعا سنتخذ ضده الإجراءات الرسمية.
ونوه الى القبض على الأجانب في مناطق العمليات والعثور عليهم بين القتلى. وتطرق إلى إعادة تشكيل اللجنة العليا للإستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية وفقا للائحة التي صدرت من رئيس مجلس السيادة مشيرا إلى أن عدد المدربين بلغ ٥٠ الف من المقاومة الشعبية ومنهم في الصفوف الأمامية وستكون داعمة لمعركة الكرامة والإسناد.

مدير شرطة ولاية الخرطوم الفريق شرطة دكتور إبراهيم شمين قال أن التدريب يمثل أولوية قصوى وتم خلال الشهور الاخيرة تدريب أكثر من (١٠٠٠) فرد من بينهم ٧٤ ضابط. واضاف ان التدريب المتقدم يحقق نتائج ايجابية ويوفر الزخائر والمعدات ويحقق الهدف باسرع وقت وبكفاءة عالية . وطالب المتخرجين بتجهيز أنفسهم قائلا (ح نفك ليكم اللجام تدريجيا).
مدير إدارة تدريب الضباط والجنود اللواء شرطة عبد الله أبكر أكد أن سياسة قيادة الشرطة تأهيل افرادها رغم أن كل مواعين التدريب تم نهبها وتخريبها بواسطة المليشيا المتمردة لكن مع ذلك نحن لم نتوقف ونفذنا (١٠) دورات والآن جنودنا في الخطوط الأمامية.

وتعهد بالمضي قدما في برامج التدريب وقال لدينا دورات تدريبية بالولايات ونخطط لدورة عن المتفجرات تنفذها الادلة الجنائية. وقال مدير شرطة محلية أمدرمان اللواء شرطة صالح حسن بخيت ان المتخرجين نالوا تدريبا متقدما سيحدد ملامح المرحلة القادمة في تحرير ما تبقى من جيوب امدرمان.

وشارك في الإحتفال ممثل قائد منطقة وادي سيدنا العسكرية اللواء دكتور أمير سليمان ومدير هيئة أمن ولاية الخرطوم اللواء أمن الحسن علي محمد صالح ومديري شرطة المحليات ومديري الادارات العامة بالشرطة.

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

اللواء المنصوري يشهد ختام “مُلتقى البرشاء المجتمعي”

شهد سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري القائد العام لشرطة دبي بالوكالة، ختام فعاليات “مُلتقى البرشاء المجتمعي” الذي نظمه مجلس الروح الإيجابية لقاطني منطقة البرشاء، بالتعاون مع مجلس مديري مراكز الشرطة، ومركز شرطة البرشاء، والإدارة العامة للمرور، والشركاء الاستراتيجيين في مجلس دبي الرياضي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، ومؤسسة دبي للإعلام، وبمشاركة من متطوعي برنامج “الشرطي جارك”.
وحضر الختام، العميد علي المنصوري مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، والعميد ماجد سلطان السويدي مدير مركز شرطة البرشاء، والعميد عبد الرحمن شرف مدير مركز حماية الدولي في شرطة دبي، والعقيد صلاح المزروقي نائب مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع بالوكالة، والسيدة فاطمة بوحجير رئيس مجلس الروح الإيجابية، ومُمثلين من الشركاء الاستراتيجيين في تنفيذ فعاليات المُلتقى من بلدية دبي ومجلس دبي الرياضي.
وتوّج سعادة اللواء المنصوري في ختام المُلتقى الذي تضمن فعاليات مجتمعية ورياضية، الفرق الفائزة في مختلف المُسابقات التي شهدت منافسة 45 فريقاً يُمثلهم 735 لاعباً ولاعبة في بطولات كرة القدم، وكرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة السلة الثلاثية، ولعبة “البادل تنس”.
كما كرم سعادة اللواء المنصوري، الشركاء الاستراتيجيين في إنجاح فعاليات مُلتقى البرشاء المجتمعي، والمتطوعين، وفريق العمل، وأصحاب الهمم المشاركين في الفعاليات.
وأشاد سعادته بالفعاليات المُختلفة التي نظمها “مُلتقى البرشاء المجتمعي” على مدار شهر سبتمبر خلال يومي “السبت والأحد”، مؤكداً أن المُلتقى الذي جاء بناءً على توجيهات من معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، يهدف إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي في إسعاد المجتمع وتعزيز الأمن والأمان، إلى جانب العمل على الارتقاء بجودة الحياة، وتعزيز الانسجام الاجتماعي، وتحقيق حياة سعيدة في الأحياء السكنية، وترسيخ قيم التسامح، والتعايش، واحترام الآخرين.
وأكد سعادته على أهمية فعاليات مُلتقى البرشاء المجتمعي في تعزيز العلاقة والتواصل بين الجاليات المُقيمة بدبي مع الشرطة، مُثنياً في الوقت ذاته على جهود كل من أسهم في الإعداد لهذا الملتقى من فعاليات رياضية إلى جانب الفعاليات التوعوية الهادفة إلى التعريف بالخدمات الشرطية والتوعية بالظواهر السلبية.
وشهدت فعاليات ختام الملتقى، إطلاق مبادرة “صوتك مسموع” حيث أجاب مدير مركز شرطة البرشاء وعدد من الضباط على استفسارات أفراد المجتمع حول الخدمات الشرطية والأمنية الهادفة إلى التيسير عليهم وإسعادهم وتعزيز الأمن والأمان.


مقالات مشابهة

  • مصرع صبي غرقًا فى مياه ترعة بالشرقية
  • وزارة الداخلية تدعم ولاية الجزيرة بعدد 2 طن من الأدوية
  • والي كسلا يرأس الاجتماع المشترك للمقاومة الشعبية القومية والولائية
  • مواد غذائية مجهولة المصدر.. القبض على مدير مصنع غير مرخص بالسلام
  • ولاية الخرطوم تقرر تسليم المركبات التي تم جمعها من شوارع أمدرمان لأصحابها
  • شرطة ولاية الجزيرة تنظم الدورة الثانية لحرب المدن والتعامل مع المسيرات
  • القبض على مدير محطة بث تلفزيوني بدون ترخيص
  • ”أسرار جريمة هزت صنعاء: إعدام مدير قسم شرطة تحت ضغوط سياسية من قبل الحوثيين!”
  • مدير عام «شرطة أبوظبي» يزور «الصيد والفروسية»
  • اللواء المنصوري يشهد ختام “مُلتقى البرشاء المجتمعي”