ألقت شرطة مبنى الكونجرس الأمريكي القبض على عدد من النشطاء خلال احتجاجهم على الدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، وذلك قبل ساعات قليلة من الموعد المقرر لإلقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خطابه أمام المجلس. الاحتجاج الذي نظمته جماعة "الصوت اليهودي من أجل السلام" شهد حضورًا لافتًا للمحتجين الذين ارتدوا قمصانًا حمراء كتب عليها عبارات مثل "ليس باسمنا" و"اليهود يقولون توقفوا عن تسليح إسرائيل"، وفقًا لتقرير وكالة رويترز.

شعارات ولافتات الاحتجاج

رفع المحتجون لافتات تحمل شعارات تدعو لوقف إطلاق النار الفوري وحياة كريمة لغزة، حيث كتب على بعضها "وقف إطلاق النار الآن" و"دع غزة تعيش". جاءت هذه الاحتجاجات لتتزامن مع زيارة نتنياهو المقررة، والتي سيلتقي فيها بالرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، إضافة إلى المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب. الهدف من هذه الاحتجاجات كان تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني في غزة وضرورة إعادة النظر في الدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل.

رسالة جماعة "الصوت اليهودي من أجل السلام"

في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، أعربت جماعة "الصوت اليهودي من أجل السلام" عن استيائها من الفظائع التي ارتكبت في غزة خلال الأشهر التسعة الماضية، مؤكدة أن هذه الأعمال الوحشية ارتُكبت باسمهم وبتمويل من حكومتهم. الجماعة أكدت أن التزامها بالاحتجاج يأتي من منطلق مسؤولية أخلاقية لرفض السياسات التي تساهم في استمرار العنف والقتل.

عدد المعتقلين والتضامن

أعلنت جماعة "الصوت اليهودي من أجل السلام" أن أكثر من 250 متظاهرًا تم اعتقالهم من بين 400 شاركوا في الاحتجاج. هذا العدد الكبير من المشاركين يعكس حجم التضامن والتأييد لقضية وقف الدعم العسكري لإسرائيل، كما يظهر استعداد المتظاهرين لتحمل تبعات احتجاجاتهم في سبيل تحقيق أهدافهم الإنسانية والسياسية. الاحتجاجات تأتي في وقت حساس، حيث تتزايد الضغوط الدولية على إسرائيل لوقف الأعمال العسكرية ضد الفلسطينيين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكونجرس الامريكي الدعم العسكري الأمريكي اسرائيل ليس باسمنا

إقرأ أيضاً:

مصدر: تعنت نتنياهو يظل عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام

كتب- أحمد عبدالمنعم:
قال مصدر رفيع المستوى، إن تعنت رئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يظل عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام.

وأضاف المصدر، وفقًا للقاهرة الإخبارية، أن استمرار الفشل العسكري والسياسي الإسرائيلي يدفع حكومة نتنياهو لمزيد من التعنت وإفشال جهود الوسطاء للتغطية على إخفاقها.

مقالات مشابهة

  • مصدر: تعنت نتنياهو يظل عقبة أمام أي جهود للهدنة وإقرار السلام
  • خبير بالشؤون الإسرائيلية: الاحتجاجات ضد نتنياهو تزيد إصراره على مواصلة حرب غزة
  • 6 مهرّبين للمخدرات في قبضة “الأمن”
  • “وول ستريت جورنال”: لماذا لا تؤثر الاحتجاجات الإسرائيلية في موقف نتنياهو؟
  • أغسطس الدموي في عدن: جرائم خطرة وأطفال ضحايا وجناة في قبضة الأمن!
  • وسط توقعات بتوسعها.. احتجاجات شعبية غاضبة وقطع للطرقات في المكلا
  • البرلمان يرد على الانزعاج السعودي من افتتاح مكتب للحوثيين في بغداد - عاجل
  • كيف غيّرت حسابات الأمن القومي الأمريكي الاقتصاد العالمي؟
  • الكونجرس الأمريكي يستدعي بلينكن بشأن أفغانستان
  • الكونجرس الأمريكي تستدعي بلينكن بشأن أفغانستان