اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، وحاصرت منزلا،  وفقا ل"وفا". 

تحدي للحكومة الصومالية.. صوماليلاند تؤكد دعمها لإثيوبيا للحصول على منفذ بحري (مستند) القبض على نشطاء يهود خلال احتجاجهم على الدعم الأمريكي لإسرائيل

وقالت مصادر محلية إن 20 سيارة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي وجرافة ونحو 100 جندي من جنود المشاة، اقتحمت مخيم قلنديا وحاصرت منزل الشهيد محمد مناصرة داخل المخيم تمهيدا لهدمه.

وأضافت أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، أصيب خلالها طفل بالرصاص الحي في الفخذ، وشاب عقب دعسه من قبل سيارة عسكرية، كما أغلقت قوات الاحتلال الشارع الواصل بين مدينتي رام الله والقدس.

وفي 21 أبريل الماضي، قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، هدم منزل الشهيد مناصرة، وسلمت قرار الهدم إلى مؤسسة "هموكيد للدفاع عن الفرد".

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مخيم قلنديا في الأول من شهر مارس الماضي وأخذت قياسات منزل مناصرة تمهيدا لهدمه.

واستشهد الشاب مناصرة في 29 فبراير الماضي قرب بلدة اللبن الشرقية جنوب نابلس، وما زالت سلطات الاحتلال تحتجز جثمانه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي مخيم قلنديا المحتلة الاحتلال الإسرائیلی مخیم قلندیا

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يدفع بتعزيزات عسكرية إلى طولكرم

دفعت قوات الجيش الإسرائيلي، ليل الأربعاء على الخميس، بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى مدينة ومخيم طولكرم، تزامناً مع استمرار العدوان عليهما لليوم الثالث على التوالي.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" بوصول تعزيزات لآليات الجيش الإسرائيلي المدعومة بالجرافات الثقيلة، باتجاه المخيم الذي يقبع تحت حالة حصار مشدد وإغلاق مداخله والطرق المؤدية إليه بسواتر ترابية.

الاحتلال يقتحم نزلة عيسى شمال طولكرم

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 4, 2024

وأضافت أن جرافات الجيش الإسرائيلي تواصل تدمير البنية التحتية في حارات المخيم، وسط مداهمات واسعة من قوات الجيش لمنازل المواطنين وتفتيشها وتحويل عدد منها لثكنات عسكرية، وتمركز القناصة على أسطح البنايات العالية.

واقتحمت قوات من الجيش الإسرائيلي ضاحيتي "عزبة الجراد" و"عزبة الطياح" شرق طولكرم، وسط تمشيط وتفتيش في شوارعها ومداهمتها لعدد من منازل المواطنين، واعتقلت البعض.

وأطلق الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز السام باتجاه المواطنين في مدينة طولكرم، أثناء تجوالها في شوارع المدينة، إضافة إلى إطلاق الرصاص الحي بشكل عشوائي، وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الإسرائيلي التي تمركزت في الحيين الشرقي والجنوبي، دون أن يبلغ عن إصابات.

قوات الاحتلال أشعلت النار داخل منزل في ساحة المخيم، كما اقتحمت منزل الشهيد جواد بواقنة وحطمت محتوياته، و انسحبت من ساحة المخيم، وأبقت على تمركز عدد من آلياتها في محيط مستشفى جنين الحكومي وعمارة الريان pic.twitter.com/qYQIM6UtN5

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 4, 2024

وتمركزت آليات إسرائيلية في عدة مفارق من المدينة، منها منطقة محيط مسجد المرابطين في الحي الغربي، والحي الشرقي وسارع المسجد الجديد ودوار شويكة الذي دمرته جرافات الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، واعترضت مركبات المواطنين والإسعاف وقامت بتفتيشها واستجواب ركابها.

كما جابت طائرات الاستطلاع المسيّر سماء المدينة على ارتفاع منخفض.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقتحم مخيم العين غرب نابلس فجر اليوم
  • قوات الاحتلال تواصل عمليتها العسكرية بالضفة لليوم التاسع
  • قوات الاحتلال تواصل عمليتها العسكرية بالضفة
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفارعة وتدفع بتعزيزات عسكرية باتجاهه
  • الاحتلال يقتحم حوسان غرب بيت لحم
  • الجيش الإسرائيلي يدفع بتعزيزات عسكرية إلى طولكرم
  • العدو يحرق منزلاً في مخيم جنين ويقتحم قرية جنوب نابلس
  • اشتباكات ضارية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم
  • سرايا القدس: اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس
  • الاحتلال يعتقل 3 مقدسيين ويقتحم مخيم شعفاط