اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، قرية الرشايدة شرق بيت لحم، وفقا ل"وفا". 

القبض على نشطاء يهود خلال احتجاجهم على الدعم الأمريكي لإسرائيل النيجر: مقتل 15 جنديا في اشتباك مع مسلحين

وقالت مصادر أمنية لمراسلنا، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية الرشايدة، وداهمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها.

وقد شاركت جماهير شعبنا في بلدة ميثلون جنوب جنين، مساء اليوم الثلاثاء، في مسيرة تنديدا بجريمة إعدام قوات الاحتلال الإسرائيلي الطفل سيف زياد علي اعمير (13 عاما)، من بلدة بلعا شرق طولكرم، والذي أصيب برصاص الاحتلال في الصدر في 11 يوليو الجاري، خلال زيارته لمنزل جده في البلدة .

ونقل جثمان الشهيد الطفل من مستشفى رفيديا في نابلس إلى منزل جده في ميثلون، حيث رفع المواطنون الجثمان على الأكتاف وجابوا شوارع البلدة، وسط الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي وحرب الإبادة المستمرة بحق أبناء شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي شرق بيت لحم الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

فلسطين تدين جريمة إعدام قوات الاحتلال لمتضامنة أمريكية في الضفة الغربية

أدانت وزارة  الخارجية الفلسطينية جريمة الإعدام التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المتضامنة الأمريكية في الضفة الغربية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

 

رئيس وزراء فلسطين: الطواقم شرعت بـ إزالة آثار العدوان مع انسحاب الاحتلال من جنين تحطيم معبر رفح من جانب فلسطين يتماشى مع الخطة الصهيونية المتطرفة.. فيديو

وقالت الخارجية الفلسطينية، إن مقتل المتضامنة الأمريكية جزء لا يتجزأ من جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، ونحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن مقتل المتضامنة الأمريكية ونطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

 

استشهاد ناشطة أمريكية بطلقة إسرائيلية في الرأس جنوب نابلس


 

وفي إطار آخر، استشهدت ناشطة أميركية من أصول تركية، بعد إصابتها برصاصة في الرأس على أيدي جنود الاحتلال، خلال المواجهات بالقرب من جبل صبيح في بيتا جنوب نابلس بالضفة الغربية، حسب مصادر فلسطينية.

وكانت أفادت مصادر، بأن متضامنة أجنبية أصيبت بجروح خطيرة في الرأس، اليوم الجمعة، بعدما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي عليها في بلدة بيتا جنوب نابلس.

 

وقال مصادر طبية، إن متضامنة أجنبية أصيبت برصاص الاحتلال الحي في الرأس، وصفت حالتها بالخطيرة، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

 

المجلس الوطني الفلسطيني يدين استهداف الاحتلال لمتضامنة أميركية جنوب نابلس


 

وقد أدان المجلس الوطني الفلسطيني استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتضامنة الأميركية من أصل تركي، أيسينور إزجي إيجي Aysenur Ezgi Eygi (26 عاما)، بإطلاق النار على رأسها في بلدة بيتا جنوب نابلس.

 

وقال المجلس الوطني في بيان صدر عنه، اليوم الجمعة، إن هذا الاعتداء الإجرامي على متضامنة أجنبية جاء ليعبر عن الوجه الحقيقي العنصري للاحتلال الذي لا يتوانى عن استهداف الأبرياء والمتضامنين الذين يقفون إلى جانب شعبنا في نضاله العادل من أجل الحرية والاستقلال.

 

وأضاف أن استهداف المتضامنين الدوليين هو استمرار للسياسات القمعية والعدوانية والإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يمارسها الاحتلال ضد شعبنا وضد كل من يدعم حقوقنا المشروعة.

 

التحرك العاجل لحماية المتضامنين 

وطالب المجلس الوطني، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية بالتحرك العاجل لحماية المتضامنين والمواطنين الفلسطينيين، ووضع حد لهذه الجرائم المتكررة.

 

كما دعا المجلس جميع الأصدقاء وشرائح المجتمعات الأوروبية إلى التضامن مع شعبنا وقضيته العادلة لإنهاء الاحتلال وإيقاف جرائمه وحربه العدوانية ضد شعبنا ومقدساته في القدس

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يداهم منازل عقب اقتحام قرية غربي رام الله
  • فلسطين تدين جريمة إعدام قوات الاحتلال لمتضامنة أمريكية في الضفة الغربية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة طفلة برصاص الاحتلال في قرية قريوت قرب نابلس
  • "حماس" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمتضامنة أمريكية
  • جنين: الاحتلال يقتحم محيط المستشفى الحكومي ويحاصر مبنى البلدية 
  • قوات الاحتلال تواصل عمليتها العسكرية بالضفة لليوم التاسع
  • قوات الاحتلال تواصل عمليتها العسكرية بالضفة
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفارعة وتدفع بتعزيزات عسكرية باتجاهه
  • الاحتلال يقتحم حوسان غرب بيت لحم
  • العدو يحرق منزلاً في مخيم جنين ويقتحم قرية جنوب نابلس