وضع لمساته كمخرج منذ في بعض الأعمال البارزة منها كلبش بكل أجزاءه والإختيار بكل أجزاءه، وحقق نجاح كبير بإخراجه مسلسل "الوصفة السحرية" الذي يعرض حاليًا ويناقش قضايا المتزوجون في البيت المصري بشكل كوميدي.


وحاور الفجر الفني المخرج خيري سالم ليكشف له عن سبب التحمس لهذه التجربة وسبب تقديمها في 45 حلقة.وإليكم نص الحوار:
ما سبب تحمسك لخوض تجربة الوصفة السحرية ؟


سبب التحمس لخوض تجربة الوصفة السحرية هو أن  المسلسل يطرح بعض من المشاكل التي تتواجد  حاليًا في معظم البيوت المصرية.

المسلسل ملئ بعدد كبير من الممثلين..فهل كان هناك صعوبة في توجيه كل هذا العدد ؟

كم الممثلين الذي يتواجدون بالمسلسل توجيهم كان من أسهل مايمكن لكونهم جميعًا فنانين محترفين ويفهمون جيدًا  معنى  عمل فني وكانوا جميعهم مطيعين جدًا وحبهم للمسلسل وحبهم لأدوارهم وتفهمهم لطبيعة العمل كل هذا  أدى لسهولة توجيهم

وهل كان هناك صعوبة في تسكين هذا العدد في الأدوار ؟


لم أواجه أي صعوبة في تسكين الأدوار وبمجرد ما بيتم إرسال الورق للممثل سرعان ما يتحمس للموضوع لأنه يناقش قضايا تملاء معظم البيوت.

من من الممثلين الذين تفاجئت بهم أثناء التصوير ؟


تفاجئت بكل الممثلين وتحمسهم وحبهم للموضوع وبصراحة تفاجئت من حالة الجو الأسري الذي كانت موجودة خلف الكاميرا بين كل الممثلين وفريق العمل بالكامل.

يقال أن مسلسلات الأوف سيزون بقت كلها مواضيع اجتماعية..فما رأيك في ذلك ؟


هذا شيء صحي جدًا  لطرح مشاكلنا  الإجتماعية التي تتواجد  داخل بيوتنا بعيدًا عن زخم وزحمة مسلسلات السيزون.

لماذا تم أختيار نوعية الـ 45 حلقة لتقديم مسلسل الوصفة السحرية ؟


بالنسبة لمسلسل الوصفة السحرية، فهو 45 حلقة لأن الموضوع يتحمل ذلك لأن المشكلات لا تنتهي داخل البيوت ويتحمل أكثر من ذلك
ما دام الموضوع يتحمل ذلك فلما لا.

هل شاهدت عمل من قبل وتمنيت أن تعيد إخراجه بشكل أفضل؟


كان نفسي أقدم أعمال كتير تم تقديمها قبل ذلك،  ولكن لا أفضل إعادة التجربة لأنها نجحت واستمتعنا بها كما هي،
والأفضل أننا نبحث عن مواضيع أخرى لكي لا نشتت ونبعد الناس عن حبها لأعمال رسخت ونجحت وفي أزهاننا جميعًا ونحبها كما صنعها أبطالها

في رأيك ما هى العوامل الأساسية لنجاح العمل ؟

أهم عوامل النجاح بالنسبة لي في أي عمل فني هو الورق المصاغ بصورة يحبها المشاهد وبنفس الوقت لا يفتقد للمتعة لكي لا يهرب مننا المشاهد.

هل يوجد أعمال فنية جديدة الفترة المقبلة ؟


سوف يعلن عنها في حينها من خلال الشركة المنتجة وقريبًا سيحدث هذا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خيري سالم أحداث مسلسل الوصفة السحرية ابطال مسلسل الوصفة السحرية الوصفة السحرية الوصفة السحریة

إقرأ أيضاً:

حفل خيري للاتحاد العام للمصريين في امريكا لصالح مستشفى مجدي يعقوب للقلب

في حدث ضخم في ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الامريكية بالتعاون مع مؤسسة مجدي يعقوب للقلب يوم الاحد الموافق ٦ اكتوبر ٢٠٢٤ ينظم الاتحاد العام للمصريين حفله الخيري الكبير يتقدمه البروفيسور د. مجدي يعقوب على شرف الحضور .

 يحضر نخبه من المهتمين بالاعمال الخيرية والإنسانيه ورجال الأعمال العرب والامريكان ونخبه من أبناء الجاليات المصرية والعربيه ورجال وسيدات المجتمع من أبناء الجالية المصرية والعربية ، ويقام هذا الحفل الضخم لجمع التبرعات لصالح مستشفى الاطفال للقلب في الاقصر .

ويعمل المستشفى على توفير العلاج المجاني وإجراء أكثر من  ألاف العمليات الجراحية سنويا لمرضى القلب في مصر والعالم العربي وتحديدا الأطفال، حيث يخصص المستشفى الجديد 70 في المئة من عملياته لهم دون مقابل.

ويشهد الحفل تقديم مساهمات من عدد من رجال الأعمال والشركات في امريكا لدعم إنشاء وتجهيز المستشفى، وأن الحفل يعد مناسبة لتعريف المواطنين المصريين في امريكا بأنشطة هذا الصرح العظيم الذي يعتمد على فلسفة التطوير المجتمعي، ويقوم بتدريب الأطباء الشباب وتطوير الأبحاث العلمية في مجال أمراض القلب باستخدام أحدث الأساليب لإجراء العمليات الجراحية .

 أشار رجل الاعمال رأفت صليب رئيس الاتحاد العام للمصريين في امريكا، إلى أهمية الحدث الذي يتضمن غذاء على شرف الحضور المدعوين مع البروفيسور د. مجدي يعقوب شخصياً وفريق عمل المؤسسة المرافق لضمان ظهور الحفل بالشكل المناسب وسيقام حفل الغداء الخيري في يوم الأحد 6 أكتوبر في تمام الساعة 11:30 صباحاً وسيتم تخصيص العائدات لدعم مركز القلب والمساهمة في إنقاذ أرواح الأطفال.

واضاف صليب أن المستهدف من التبرعات من ابناء الجالية في امريكا يتمنى ان يحقق الغرض منه وأن المساهمه في هذه الاحتفالية الخيرية يأمل أن يحقق أرقاما جيده لكي تكون الاستفاده لصالح المستشفى جيده وتحقق الغرض من المناسبه ، وأضاف أن الحفل الخيري المشار اليه من المناسبات الهامه للاتحاد العام للمصريين في الخارج، وانه يتمنى أن يصاحبه حضور مكثف للمشاركة في عمل انساني كبير فالشرف كل الشرف أن ينظم الاتحاد العام للمصريين في الولايات المتحده الأمريكية هذا العمل العظيم خصوصا وأن البروفيسور د. مجدي يعقوب سيقوم بالتوقيع على 20 كتاب يحكي قصة حياته في العمل الطبي والإنساني لأول المشاركين في هذا العمل الخيري ، كما أن الدعوات تتم من الآن لنخبة المجتمع الامريكي للمشاركة في هذا العمل الذي يعد مساهمة حقيقية من الاتحاد العام في استكمال الصروح الطبية الهامه قي مصر والتي تخدم المصريين بشكل عام ومستشفى الدكتور مجدي يعقوب للقلب في اسوان بشكل خاص.

وكان الإتحاد العام للمصريين في الخارج في امريكا قد شكل لجنه للتحضير لهذا الحدث الهام على مستوى كافة الولايات الأمريكيه للعمل على دعوة السادة الراغبين في الإسهام والمشاركة في هذا الحدث العظيم ، ومن الجدير بالذكر أن السادة أعضاء الهيئة التأسيسية بالكامل في شتى الولايات الأمريكيه تبذل جهدا كبيرا لجذب المتبرعين لهذا العمل الخيري وقد تم تشكيل لجنة لهذا العمل برئاسة السيد رئيس الاتحاد ومساعدية م. هشام ستيته من لوس انجلوس ، م. عصام يوسف في نيويورك  والسادة اشرف عزيز ، م. هشام جابر ، م. عصام اسكندر ، د. شيرين النجار ، م. محب رياض  ، أ. ميرا فيكتور ، د.عصام عطوه ، أ.صمويل المراغي ولفيف من الاعضاء من مختلف الولايات الأمريكيه للتحضير لهذا العمل الكبير الذي يتمنى الجميع أن يعود بالخير على مصر وأهلها .

 

IMG-20240906-WA0005

مقالات مشابهة

  • نقيب المأذونين: الحموات وزواج المؤهلات بغير المتعلمين سبب رئيسي في خراب البيوت
  • صباح يشرق كالأمس.. قصص بنكهة الواقعية السحرية
  • عماني يحوّل البيوت القديمة إلى نزل تراثية ببهلا
  • حفل خيري للاتحاد العام للمصريين في امريكا لصالح مستشفى مجدي يعقوب للقلب
  • نسرين أمين لـ الفجر الفني:" شخصيتي في فهد البطل خارج حدود التوقعات ومشاهدي مع العوضي هتكون مفاجأة"
  • نداء شرارة لـ الفجر الفني:" لدي عدة أغاني باللهجة المصرية ستطرح قريبا.. وأستعد لأغنية لبنانية"
  • وزير الأوقاف لنقيب الممثلين: الدراما الدينية أحد أدوات تجديد الخطاب الديني
  • تامر هجرس لـ "الفجر الفني": جوازة توكسيك كان مؤثر بالنسبالي وبعامل بناتي كأصدقائي
  • فيفي عبده لـ الفجر الفني: "دورى في العتاولة هيكون مفاجأة وأقوي من دور ثريا أبو الفضل في الحقيقة والسراب"
  • "كلنا سند لبعض".. معرض خيري يوفر المستلزمات المدرسية لغير القادرين بالإسكندرية