حسم الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم الجدل بشأن مستقبل صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين.

وأكد غوارديولا أن نجم فريقه أن دي بروين سيبقى في صفوفه الموسم المقبل، واضعاً حداً للشائعات التي تحدثت عن إمكانية انتقاله الى الدوري السعودي لكرة القدم.

وكانت  تقارير صافية قد تحدتث عن إمكانية انتقال دي بروين إلى الدوري السعودي وتحديداً نادي اتحاد جدة مقابل صفقة ضخمة.

لكن الصحف الانجليزية الصادرة الثلاثاء أكّدت رفض غوارديولا أي فكرة للسماح للاعب البالغ من العمر 33 عامًا بالرحيل هذا الموسم ونقلت عنه قبل مباراة مانشستر سيتي الودية ضد سلتيك الإسكتلندي في ولاية كارولاينا الشمالية، "كيفن لن يغادر".

وغاب دي بروين عن صفوف مانشستر سيتي لأشهر عدة الموسم الماضي بداعي الإصابة قبل أن يعود في القسم الثاني منه ويساهم في تحقيق فريقه إنجاز غير مسبوق بإحرازه الدوري الانجليزي للموسم الرابع تواليا.

وكان دي بروين أدلى بتصريحات صحفية مطلع حزيران/يونيو الماضي ألمح فيها إلى امكانية رحيله عن مانشستر سيتي وتحديدا إلى الدوري السعودي.

وقال دي بروين المتوج ست مرات بلقب الدوري الإنجليزي لقناة "أتش أل أن" البلجيكية "في سنّي يجب أن تكون منفتحاً على أي شيء. تتحدثون عن مبالغ مالية ضخمة، وقد يكون العقد الأخير في مسيرتي. يجب أن تفكّر أحياناً بهذا الشيء".

تابع دي بروين "بالنسبة لميشيل (زوجته)، لا بأس بخوض مغامرة غريبة. هناك نقاشات نجريها كعائلة. لا يزال لدي عام واحد على انتهاء عقدي".

وأردف اللاعب الموهوب الذي خاض بطولة أمم أوروبا الاخيرة مع منتخب بلاده "ابني البكر يبلغ الثامنة ولا يعرف سوى إنجلترا. يسألني حتى متى سأبقى مع سيتي. عندما يحين الوقت، يجب أن نتعامل مع الأمر بطريقة ما. لحصد هذا المبلغ علي ربما ممارسة كرة القدم 15 عاماً، وربما لن أصل اليه".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية غوارديولا مانشستر سيتي دي بروين كرة القدم مانشستر سيتي غوارديولا كرة القدم دي بروين رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مانشستر سیتی دی بروین

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي يرد على شائعات رحيل رودري

بالنسبة للكثيرين، قد يبدو توقيع رودري لريال مدريد بمثابة حلم بعيد المنال، وذلك لأنه لاعب يتمتع بحماية كبيرة في مانشستر سيتي وأيضًا لأنه لديه عاطفة معينة تجاه أتليتكو مدريد، كونه لاعبًا شابًا في فريق الروخي بلانكوس.

ومع ذلك، عندما يطرق النادي الملكي الباب، لا أحد يفكر في إجابة وبهذا المعنى يبدو أن النادي الذي يديره بيب جوارديولا لديه خوف معين من أن ينتهي الأمر بأحد أصوله الرئيسية بحزم حقائبه والتوجه إلى تشامارتين.

وذكرت صحيفة برنابيو ديجيتال أنه يعيش رودري أفضل لحظة في مسيرته الرياضية بعد فوزه بجميع الألقاب الممكنة على مستوى النادي في الموسمين الماضيين، بالإضافة إلى بطولة أوروبا ودوري الأمم الأوروبية، حيث كانت إسبانيا النجم العظيم للمنتخب الإسباني. أكثر من سبب كافٍ لريال مدريد لمراقبة الخطوات التي يتبعها لاعب الوسط الإسباني الموهوب.

وقبل بضعة أسابيع، تحدثت صحيفة ميرور عن إمكانية قيام مانشستر سيتي بتجديد عقد رودري بزيادة كبيرة في الأجر، مما يضاعف قيمته.

ومع ذلك، يمكن أن تكون الأرقام أعلى وفقًا لما ورد لاحقًا في صحيفة ذا صن، حيث لن يكون هدف الفريق الذي يديره بيب جوارديولا الاحتفاظ به على سلم رواتب مماثل لسلم رواتب هالاند أو دي بروين، بل جعله اللاعب الأعلى أجرًا في الفريق بأكمله بفارق كبير.

ومع ذلك، فإن الشائعات الأخيرة في الساعات القليلة الماضية والتي تم فيها طرح الدولي الإسباني مرة أخرى كلاعب محتمل في ريال مدريد تركت كل شيء في وضع حساس إلى حد ما للفريق بقيادة بيب جوارديولا.

كما أن هناك أكثر من سبب كافٍ حيث لم تتم مناقشة أرقام محددة، ولكن من المعروف أن الفكرة هي حمايته وجعله اللاعب الأعلى أجرًا في مانشستر سيتي.

وبالإضافة إلى ذلك، قرر تجديد عقده لخمسة مواسم أخرى، حتى عام 2029، من أجل وضع حد لأي نوع من الشائعات مع النادي الملكي.

مقالات مشابهة

  • دي بروين: الفيفا يهتم بالأموال أكثر من اللاعبين
  • إشبيلية يثير الجدل بشأن إمكانية انتقال سيرجيو راموس إلى الزمالك «صورة»
  • عاجل.. الزمالك يحسم الجدل حول صفقة بوبيندزا
  • في بيان رسمي.. الزمالك يحسم الجدل بشأن صفقة الجابوني بوبيندزا
  • مفاجأة جديدة بشأن رحيل جوندوجان عن برشلونة
  • لؤي مشعبي يحسم الجدل بشأن ملعب مباراة الاتحاد والوحدة
  • مانشستر سيتي يرد على شائعات رحيل رودري
  • غوارديولا يعتبر توماس مولر أحد أعظم اللاعبين في العالم
  • تحرك سريع من ليفربول بعد تصريحات صلاح
  • تحرك سريع من ليفربول بعد تصريحات النجم المخضرم صلاح