عاودت قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، اقتحام مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، للمرة الثانية خلال يومين، وقام بمحاصرة أحد المنازل في المدينة، فيما ستخدم شابا اعتقله من المدينة كدرع بشري، بعدما ثبته على مقدمة مركبته.

واقتحم جيش الاحتلال من محورها الجنوبي الغربي، وحاصر منزلا، فيما أطلق النار بمحيط المنزل المحاصر في عزبة الجراد بطولكرم، إلى جانب استهداف المنزل المحاصر بطائرة انتحارية "مسيرة".



وأظهرت صورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، اعتقال جيش الاحتلال لفلسطيني، ووضعه فوق مقدمة مركبة عسكرية واستخدامه كدرع بشري.

مشهد جنين يتكرر…

قوات الاحتلال تستخدم شاباً كدرع بشري خلال محاصرة منزل في عزبة الجراد بطولكرم

الشاب مصاب مدني وليس مقاوم عاملين درع بشري!!!!????????#طولكرم pic.twitter.com/gZHF0QLA9l

— Nada Mohamed (@nadamohamed3256) July 23, 2024


واعتقلت قوات الاحتلال شابا واستخدمته كدرع بشري، بعد ربطه بمقدمة إحدى الآليات العسكرية، خلال حصارها المستمر لبناية سكنية في عزبة الجراد بمدينة طولكرم.

وتعيد الصورة إلى الأذهان حالة مشابهة عندما ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بمشهد جريح فلسطيني، اتخذه الجيش درعا بشريا بوضعه على مقدمة آليته خلال تنفيذ اقتحام طولكرم في 22 يونيو/ حزيران الماضي.



وعصر الثلاثاء، انسحب الجيش الإسرائيلي، من مخيم طولكرم، بعد اقتحام واسع استمر نحو 16 ساعة وأسفر عن 7 شهداء فلسطينيين 3 منهم قادة في كتائب "القسام" و"شهداء الأقصى"، إضافة إلى دمار كبير.

وفي سياق متصل، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان مقتضب، إن طواقم إسعاف تابعة لها "تعاملت مع إصابتين في اعتداءات للمستوطنين في بلدة حوارة بنابلس".

واندلعت مواجهات وسط بلدة حوارة عقب هجوم للمستعمرين على المواطنين والمركبات والمحلات التجارية، ما أدى إلى تحطم نوافذ عدد منها.

وأضرم عدد من مستوطني مستعمرة (يتسهار) المقامة على أراضي المواطنين جنوب نابلس، النار في أراضٍ زراعية جنوب قرية بورين، ما أدى إلى احتراق عشرات أشجار الزيتون.

ونفذ جيش الاحتلال سلسلة اقتحامات في عدة مناطق وبلدات بمحافظات جنين ونابلس ورام الله، تخللها مواجهات بين السكان وقوات الاحتلال.

وكان الاقتحام الأبرز لمخيم قلنديا، وداهمت 20 مركبة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال وجرافة ونحو 100 جندي من جنود المشاة، المخيم وحاصروا منزل الشهيد محمد مناصرة، تمهيدا لهدمه.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال طولكرم فلسطيني فلسطين الاحتلال جرائم طولكرم حرب الابادة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کدرع بشری

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يحاصر منزلا في ضاحية اكتابا شرق طولكرم

حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024، منزلا في ضاحية اكتابا شرق مدينة طولكرم، بالتزامن مع استمرار العدوان على مدينة ومخيم طولكرم لليوم الثامن على التوالي.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت ضاحية اكتابا بعدد من الآليات العسكرية، وحاصرت منزلا فيها، وطالبت عبر مكبرات الصوت اصحاب المنزل بالخروج منه، وسط تحليق لطائرة استطلاع في محيطه.

ومنذ الأربعاء الماضي، بدأت قوات الاحتلال عدوانا على الضفة الغربية، خاصة في الشمال، ما أسفر عن استشهاد 34 مواطنا، بينهم 19 في محافظة جنين، و8 في طولكرم، و4 في طوباس، و3 في الخليل، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 685.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • شاهد.. الاحتلال يعاود اقتحام مخيم طولكرم ويدفع بتعزيزات عسكرية
  • قوات الاحتلال تعيد اقتحام طولكرم وتحاصر المستشفى الحكومي / شاهد
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: الجيش الإسرائيلي يعيد اقتحام مدينة طولكرم ويحاصر مستشفى ثابت الحكومي
  • الاحتلال يقصف موقعا في مخيم الفارعة ويقتحم عدة بلدات بالضفة
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال تعتقل شابا على حاجز عورتا بالضفة الغربية
  • اشتباكات عنيفة جراء اقتحام قوات العدو الصهيوني مخيمي طولكرم ونور شمس
  • الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في القدس
  • الاحتلال يحاصر منزلا في ضاحية اكتابا شرق طولكرم
  • الاحتلال يحتجز نحو 20 شابا ويخضعهم لتحقيق ميداني في بيت سوريك
  • احتجاز 20 شاباً فلسطينياً والاعتداء عليهم قبل الإفراج عنهم