هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم الثلاثاء، 4 منازل في القدس والخليل بالضفة الغربية.
وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفّذت أربع عمليات هدم لمنازل فلسطينية في الخليل والقدس، في إطار عمليات الهدم المستمرة للمنازل والمنشآت الفلسطينية.
في سياق متصل، أعلنت مصادر طبية فلسطينية ارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية يوم الثلاثاء، إلى 7 شهداء بعد استشهاد شابين في بلدة سعير بمدينة الخليل، و5 آخرين استشهدوا في العدوان على مدينة طولكرم.

39090 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 39090 شهيدًا، ونحو 90147 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 84 فلسطينيًا وإصابة 329 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب 8 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

ينتشر عالميًا.. "الصحة العالمية" تحذر من شلل الأطفال في #غزة#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/yCgtn4MwUl pic.twitter.com/HBE4W67WlY— صحيفة اليوم (@alyaum) July 23, 2024

وأكدت الوزارة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتمكنوا من انتشالهم لعدم توافر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

أخبار متعلقة جوتيريش: "إعلان بكين" خطوة مهمة باتجاه تعزيز الوحدة الفلسطينيةإعلان بكين.. الفصائل الفلسطينية تتفق على تشكيل "حكومة وفاق" مؤقتة

وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة إلى 89 شهيدًا، وإصابة 263 بجروح مختلفة، وصفت جروح بعضهم بالخطيرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس القدس الأراضي الفلسطينية المحتلة الضفة الغربية الضفة الغربية المحتلة هيئة مقاومة الجدار والاستيطان جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يمدد العملية العسكرية في جنين بالضفة الغربية

القدس المحتلة - الوكالات

أفاد موقع "واللا" العبري بأن الجيش الإسرائيلي قرر تمديد عمليته العسكرية في مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية، والتي بدأها منذ 8 أيام.

وقال "واللا": "كان من المفترض أن ينتهي القتال في مخيم جنين أمس، لكن الجيش الإسرائيلي قرر مواصلة القتال طالما توافرت معلومات استخباراتية عن وجود مسلحين من المقاومة الفلسطينية وذلك وفقا لتوجيهات وزير الدفاع يوآف غالانت".

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها أنه "في حالة التصعيد سيكون هناك ولا مفر من تحويل قوات عسكرية إضافية إلى الضفة الغربية".

وأضاف الموقع "حتى الآن قتل حوالي 30 فلسطينا خلال القتال في المنطقة، وتم اعتقال حوالي 30 فلسطينيا آخرين، وخلال المواجهات قتل مقاتل من الكتيبة (906) وأصيب خمسة آخرون بجروح طفيفة ومتوسطة، وفي هذه الأثناء سيعزز الجيش الإسرائيلي المنطقة بقوات عسكرية وأدوات هندسية وقوات خاصة في الاحتياط بالإضافة إلى قوات من مدرسة المشاة".

ووفق الموقع "هناك رأي مفاده أنه في ضوء التحذيرات المتزايدة وفي حالة حدوث تدهور أمني ستكون هناك عملية أخرى واسعة النطاق في الضفة الغربية على جدول الأعمال".

وتابع "هناك خوف على خلفية الكشف عن السيارات المفخخة و إطلاق النار في الشوارع وأنه في مثل هذه الحالة لن يكون هناك مفر من نقل قوات إضافية إلى الضفة الغربية من أجل توسيع العمليات ضد البنية التحتية للمقاومة في مخيمات اللاجئين".

 

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية
  • 13 شهيدًا في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع جديد في عدد شهداء الضفة الغربية جراء العملية العسكرية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مناطق سكنية وسط غزة وتوقع شهداء ومصابين
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40861 شهيداً
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان المستمر على غزة إلى 40861 شهيدًا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40861
  • ارتفاع عدد ضحاي العدوان الإسرائيلي لـ 40861 شهيدًا 94398 مصابًا
  • الجيش الإسرائيلي يمدد العملية العسكرية في جنين بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عقربا جنوب شرق نابلس في الضفة الغربية