رحب محمد حمدان دقلو الملقب بـ"حميدتي"، قائد قوات الدعم السريع، بالدعوة الأمريكية لإجراء محادثات في سويسرا، لبحث سبل إنهاء الحرب السودانية.

قاعد قوات الدعم السريع

غرد حميدتي، عبر حسابه الرسمي علي “x”،  على دعوة أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، بالمشاركة في محادثات سويسرا لبحث إنهاء الأزمة السودانية.

وأكد دقلو :" مشاركته في محادثات وقف إطلاق النار القادمة في 14 أغسطس 2024 في سويسرا، إنني أقدر الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية وسويسرا في تنظيم هذه المداولات المهمة".

وأضاف قائد الدعم السريع:"  نحن نتشارك مع المجتمع الدولي في الهدف المتمثل في تحقيق وقف شامل لإطلاق النار في كافة أرجاء البلاد، وتسهيل الوصول الإنساني لجميع المحتاجين، وتطوير آلية قوية للرصد والتحقق لضمان تنفيذ أي اتفاق يتم التوصل إليه". 

وأوضح محمد حمدان دقلو الملقب بـ"حميدتي"، قائد قوات الدعم السريع، أن حجم المعاناة والدمار في بلدنا كبير، ونحن نجدد موقفنا الثابت، والذي جاء في بيان وزير الخارجية الأمريكي، أمس الثلاثاء، وهو الإصرار على إنقاذ الأرواح ووقف القتال وتمهيد الطريق إلى حل سياسي تفاوضي سلمي يعيد البلاد إلى الحكم المدني ومسار التحول الديمقراطي.

 وأكد علي انهم مستعدون للتعاطي مع هذه المحادثات بشكل بناء ونتطلع إلى أن تشكل خطوة كبيرة نحو السلام والاستقرار وتأسيس دولة سودانية جديدة قائمة على العدالة والمساواة والحكم الفدرالي،  التزامنا لشعبنا وللمجتمع الدولي بالمشاركة في المحادثات في 14 أغسطس بسويسرا ونتطلع إلى العمل بجدٍ من أجل مستقبل سلمي وديمقراطي لبلادنا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدعم السريع قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو حميدتي الحرب السودانية سويسرا لإطلاق النار المملكة العربية السعودية الولايات المتحدة الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

إصابة 8 أشخاص جراء قصف الدعم السريع على أحياء كرري شمال الخرطوم

بحسب مصدر طبي، استقبل مستشفى النو اليوم 8 إصابات جراء قصف قوات الدعم السريع على عدد من الأحياء في محلية كرري..

التغيير: أمدرمان

كثفت قوات الدعم السريع، التي تسيطر على منطقة بحري، قصفها المدفعي على محلية كرري في مدينة أمدرمان شمال الخرطوم.

ووفقاً لشهود عيان، أطلقت قوات الدعم السريع صباح اليوم الأربعاء عشرات القذائف على الأحياء السكنية في محلية كرري، مما أسفر عن إصابة عشرات المواطنين، وصل منها 8 إصابات إلى مستشفى النو.

وتستهدف قوات الدعم السريع بالقصف المدفعي معسكرات الجيش السوداني في منطقة كرري، ولكن العديد من القذائف تتساقط عشوائيًا على الأحياء السكنية، مما يؤدي إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين.

ووفقاً لمواطنين، دوت أصوات الانفجارات بين أحياء كرري وأم درمان صباح اليوم، مما أشاع حالة من الذعر بين السكان المدنيين.

وقال مصدر بمستشفى النو لـ «التغيير» إن المستشفى استقبل اليوم 8 إصابات نتيجة القصف العشوائي، حيث أصيب 4 أشخاص في مدرسة الخرطوم العالمية بمحلية كرري، و4 آخرون في أحياء تقع جنوب غرب المستشفى.

وأكد المصدر أن مستشفى النو يعاني من ضغط كبير نتيجة تزايد عدد الإصابات اليومية، وطالب طرفي الصراع بالتقيد بقواعد الاشتباك والابتعاد عن المناطق السكنية.

وفي بيان صادر عن تنسيقية لجان مقاومة حي المنارة، شمالي أم درمان، الأحد الماضي، قيل إن 11 مدنياً لقوا حتفهم وأصيب آخرون جراء قصف مدفعي من قوات الدعم السريع. القصف طال أحياء المنارة، الحتاتة، ود البخيت، والثورات، وهي مناطق قريبة من مقار عسكرية تابعة للجيش.

ووفقاً للأمم المتحدة، أدى الصراع بين الجيش وقوات الدعم السريع إلى مقتل أكثر من 18 ألف سوداني وتهجير أكثر من 10 ملايين شخص من منازلهم.

الوسومالجرائم والانتهاكات حرب الجيش والدعم السريع قصف الدعم السريع قصف محلية كرري

مقالات مشابهة

  • البرهان: دول غير رشيدة تساعد الدعم السريع وتحيك مؤامرة ضد البلاد
  • أمام حشد دولي في الصين .. البرهان يطالب بتصنيف قوات الدعم السريع مجموعة إرهابية
  • البرهان في بكين ويطلب تصنيف الدعم السريع مجموعة إرهابية
  • البرهان يطالب بتصنيف الدعم السريع جماعة إرهابية
  • البرهان: نطالب بتصنيف الدعم السريع "مجموعة إرهابية"  
  • وزير الخارجية ..التزامات “ميليشيا” الدعم السريع ورعاتها بحماية المدنيين في سويسرا، هي “مجرد دعاية كاذبة لا تنطلي على أحد”
  • مستشار قائد الدعم السريع: مقاتلين من دولة عربية انضموا إلى الجيش السوداني
  • الخلافات تعصف بميليشيا الدعم السريع وتحولها إلى عصابات: هل بلغت الحرب خط النهاية؟
  • تفاقم الأزمة الإنسانية في الفاشر مع استمرار حصار قوات الدعم السريع
  • إصابة 8 أشخاص جراء قصف الدعم السريع على أحياء كرري شمال الخرطوم