البلاد – الرياض

رعى وزير السياحة أحمد الخطيب، إطلاق برنامج تدريب نوعي على متن الكروز الأوروبي بالتعاون مع الهيئة السعودية للبحر الأحمر؛ لتعزيز جودة خدمات السياحة، وتحقيق أفضل الممارسات الدولية في تقديم خدمات سياحة ساحلية فاخرة.

وأوضحت الوزارة أن البرنامج يقدم لأول مرة على متن الكروز الأوروبي، ومعتمد من جامعة بليموث البريطانية وديل كارنجي، وبإشراف جامعة أم القرى تحت شعار” نبحر مع أهلها”.

ويهدف البرنامج إلى تزويد العاملين في المنتجعات الساحلية الفاخرة ووكالات السفر بالمهارات المهنية اللازمة المتسقة مع المعايير الوطنية المهنية للمهارات في قطاع السياحة، وذلك لتقديم تجربة استثنائية لزوّار” صيف السعودية”، وذلك في إطار جهود وزارة السياحة والهيئة السعودية للبحر الأحمر؛ لإثراء التجارب السياحية الساحلية بكفاءات وطنية واعدة، من خلال برنامج” التميز في السياحة الساحلية”.

يذكر أن وزارة السياحة أطلقت المعايير الوطنية المهنية للمهارات في قطاع السياحة في شهر يونيو الماضي باللغتين العربية والإنجليزية تحت مبادرة” أهلها”، وذلك لرفع جودة مخرجات التعليم والتدريب السياحي، وإغلاق الفجوة بين العرض والطلب.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة تستقبل دفعة جديدة من طلبة برنامج الدبلوم المهني المعتمد لتنمية الطفولة

استقبلت الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة، التابعة لهيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، الدفعة الثانية من طلبة برنامج الدبلوم المهني لتنمية الطفولة المعتمد من المركز الوطني للمؤهلات، في إطار جهودها لإعداد كفاءات مؤهَّلة قادرة على دفع عجلة القطاع، وتعزيز النتائج التعليمية والتربوية للأطفال وأسرهم في أبوظبي ودولة الإمارات.

وشهد برنامج الدبلوم المهني المعتمد في عامه الثاني إقبالاً كبيراً من 7,800 متقدِّم، اختير 1.73% منهم بعد سلسلة من المقابلات والتقييمات الدقيقة مقارنةً بـ2.38% من 4,200 متقدِّم في عام 2023. وتتميَّز الدفعة الجديدة بتنوُّع لافت ومستوى عالٍ من المؤهلات العلمية المميَّزة، من شهادات الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس والثانوية العامة، وينتمون إلى 11 جنسية مختلفة، مع حضور بارز للإماراتيين.

وقالت الدكتورة ميرا سعيد الكعبي، رئيس فريق الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة: «يسعدنا أن نشهد هذا الإقبال اللافت للانضمام إلى الأكاديمية، ما يؤكِّد نجاحها في تحقيق تأثير ملموس بتعزيز وعي المجتمع وتفعيل مشاركته في تنمية الطفولة، على الرغم من مُضِيِّ عام واحد فقط على انطلاقها. وبينما نستعد لرفد القطاع بكوادر واعدة من طلبة الدفعة الأولى، نستقبل مجموعة جديدة من المواهب المتحمسة، ونتعهَّد بدعمها وتمكينها لتُتابِع المسيرة وتُسهم مستقبلاً في الارتقاء بقطاع تنمية الطفولة في دولة الإمارات».

ويستعد الطلبة الجدد للمُضِيِّ على خطى خريجي الدفعة السابقة، الذين اختتموا المرحلة الأولى من البرنامج على مدى 12 شهراً، وسينتقلون إلى مرحلة التدريب العملي لمدة ستة شهور، بدءاً من سبتمبر 2024، في مؤسَّسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وهيئة الرعاية الأسرية، ومجموعة من الحضانات الحكومية التابعة لدائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي.

ويقدِّم الدبلوم المهني المعتمد في تنمية الطفولة مجموعة من البرامج المكثَّفة والمتخصِّصة برعاية وتعليم الأطفال، مع التركيز بالدرجة الأولى على الهُوية الوطنية واللغة العربية، لتلبية احتياجات المجتمع المحلي. ويضمن البرنامج في الوقت ذاته بناء إمكانات مقدِّمي الرعاية على أعلى مستوى، وفقاً لأحدث التجارب والممارسات العالمية، لتمكينهم من ردم الثغرات الحالية، والاستعداد لتحديات المستقبل ووظائفه. ويستمر الدبلوم على مدى 18 شهراً، مع منحة دراسية كاملة لجميع الطلبة.

ونظمت الأكاديمية أسبوعاً توجيهياً للطلبة الجدد في أغسطس 2024، قدمت فيه للطلبة المعلومات والموارد الأساسية، إضافة إلى جولة في مرافق الأكاديمية، ولمحة تعريفية شاملة عن البرنامج، وتفاصيل عن خدمات الدعم المتاحة، لاستكمال الطلبة استعداداتهم لخوض مساراتهم الأكاديمية.


مقالات مشابهة

  • مركز البالاديوم  يقدم مقترحات لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دول البريكس
  • "فيفبرو" يكشف عن انتهاك المعايير الدولية للسلامة والصحة المهنية بين لاعبي كرة القدم
  • عاجل.. فضائح في لجنة القيد بنقابة الصحفيين: اتهامات بمجاملة سياسيين وتجاوزات في المعايير المهنية
  • لدعم السياحة.. السعودية تلغي رسوم تراخيص الفنادق
  • رئيس الاتحاد الأوروبي للهجن: السعودية تقدم مثالًا رائعًا في حفظ التراث
  • تعزيزًا للأمن السيبراني في المملكة.. إطلاق المرحلة الثانية من برنامج "سايبرك"
  • إطلاق المرحلة الثانية من برنامج «سايبرك» لتنمية قطاع الأمن السيبراني
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق المرحلة الثانية من برنامج «سايبرك» لتنمية قطاع الأمن السيبراني
  • الصكوك الوطنية ومجموعة عيسى صالح القرق تتعاونان لتعزيز الأمن المالي للموظفين
  • الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة تستقبل دفعة جديدة من طلبة برنامج الدبلوم المهني المعتمد لتنمية الطفولة