بغداد- واس

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، رأس معالي نائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود، وفد المملكة المشارك في مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدرات 2024، الذي عُقد في العاصمة العراقية بغداد، لتكثيف التعاون بين الدول المشاركة؛ للحد من انتشار المخدرات ومناقشة آليات التعاون للقضاء على تهريبها في المنطقة.

وأكد معالي نائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود، في كلمة المملكة للمؤتمر، أن مكافحة جرائم تهريب وترويج المخدرات من أولويات رؤية المملكة 2030، وإيمانًا منها بما تشكله المخدرات من مخاطر وتهديد لأمن المجتمع واستقراره، سخرت الإمكانات لتعزيز حصانة المجتمع تجاهها على جميع المستويات الوطنية.

وأضاف معالي نائب وزير الداخلية، أن المملكة العربية السعودية، بتوجيهات القيادة – أيدها الله – نفذت حملة أمنية شاملة، من خلال خطط أمنية تضافرت فيها جهود جميع الجهات ذات العلاقة، وتكللت بنجاحات قائمة ومستمرة في مواجهة هذه الآفة والجرائم المرتبطة بها، مؤكدًا أهمية تعزيز إجراءات التعاون على المستويين المحلي والدولي للتصدي لنشاطات الجريمة المنظمة – بشكل عام – وجريمة إنتاج وتهريب المخدرات عبر الحدود – على وجه الخصوص، واتخاذ التدابير والحلول الأمنية العاجلة في ذلك.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: نائب وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه الإسكندرية يشارك فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للبحث العلمي بمدينة الأبحاث

شاركت شركة مياه الإسكندرية برئاسة المهندس أحمد جابر فعاليات المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان  "التحديات والآفاق المستقبلية للتكنولوجيا الحيوية ربط البحث العلمى بالصناعة " المنعقد بمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب الجديدة في الإسكندرية.

وافتتحت الدكتورة منى محمود عبد اللطيف مدير المدينة فعاليات المؤتمر المقام برئاسة الدكتورة عبير عبد الوهاب عميد معهد بحوث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية، بحضور رؤساء المراكز البحثية ورؤساء الجامعات ونواب المراكز البحثية ونواب رؤساء الجامعات وعمداء الكليات والمعاهد البحثية ورؤساء مجالس إدارات الشركات الصناعية وأعضاء هيئة البحوث والتدريس بالمراكز البحثية والجامعات المختلفة.

وأكد المهندس أحمد جابر أن التحديات والفرص الخاصة بالبحث العلمي والابتكار يجب توجيهها فيما يخدم أهداف الصناعة واستراتيجيتها، وإنشاء قاعدة بيانات للباحثيين والمبتكريين لاستخدام أبحاثهم وابتكاراتهم في المشروعات الناشئة.

وجاء ذلك في جلسة حوار نقاشية تحت إدارة  الدكتور رانيا على عامر أستاذ التكنولوجيا الحيوية البيئية بمعهد بحوث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا بالمدينة بعنوان "خارطة الطريق للتعاون مد جسورالبحث العلمي للابتكار والنمو.

وأوضح "جابر" أنه يمكن تعزيز التعاون مع الأوساط العلمية والأكاديمية من خلال عمل برتوكولات التعاون، حيث تم تجديد بروتوكول تعاون مع مدينة الأبحاث والتطبيقات التكنولوجية  بشأن التحديات التى تواجه منظومة مياه الشرب الحالية ومصادر المياه البديلة.

وشاركت الدكتورة ميسة صلاح الدين مديرعام البحوث والتطوير بشركة مياه الإسكندرية، ومحمد الأمين مسؤول الابتكارالرقمي بالإدارة بعرض تقديمي بعنوان "الحوكمة والذكاء الإصطناعي"، متناولة موضوع عن مقدمة في الحوكمة والذكاء الاصطناعي وأنهما موضوعان حيويان في العصر الحديث، ويمثل كل منهما مجالًا معقدًا يتداخل فيه التكنولوجيا مع السياسات والاجراءات التنظيمية.
 

IMG-20240905-WA0162 IMG-20240905-WA0158 IMG-20240905-WA0159

مقالات مشابهة

  • الديوان الملكي: وفاة الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي آل سعود
  • وفاة الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي آل سعود
  • وفاة صاحب السمو الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود
  • رئيس مياه الإسكندرية يشارك فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للبحث العلمي بمدينة الأبحاث
  • نيابة عن الرئيس.. مدبولي يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة منتدى «التعاون الصيني ـ الإفريقي» ببكين
  • رئيس الدولة ونائباه والحكام يعزون خادم الحرمين في وفاة الأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز
  • بقيمة 3 مليون جنيه.. الداخلية تواصل جهود لمكافحة جرائم الاتجار فى المواد المخدرة
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون خادم الحرمين في وفاة لطيفة بنت عبدالعزيز
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون خادم الحرمين في وفاة الأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون خادم الحرمين في وفاة الأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز