يواصل بطلا منتخبنا الوطني للرماية خالد المضف ومحمد الديحاني استعداداتهما لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» التي تنطلق بعد غد وتستمر حتى 11 أغسطس المقبل.

ويستعد الرامي خالد المضف الذي حجز أول بطاقة تأهل للرماية الكويتية في (باريس 2024) بحصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات رماية (تراب) للفردي ببطولة العالم في أذربيجان، لمنافسات (تراب) منذ 3 أشهر قبل انطلاق الأولمبياد بمعسكر طويل في إيطاليا، التي تعد الخيار الاول لأبطال الرماية العالميين لإقامة المعسكرات التدريبية والتجهيزات الفنية لما تملكه من أندية وشركات كبيرة في هذا المجال من ميادين التدريب وكذلك مصانع الأسلحة والذخيرة المستخدمة في هذه اللعبة.

وفضل الرامي محمد الديحاني، الذي تأهل إلى أولمبياد باريس بعد تحقيقه المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة رماية (سكيت) لفردي الرجال ضمن منافسات بطولة الكويت الآسيوية، التجهيز للأولمبياد قبل شهر تقريبا واختار مدينة شاتورو الفرنسية التي تبعد عن العاصمة باريس ساعتين و15 دقيقة بالقطار، وهي نفس المدينة التي ستحتضن منافسات الرماية في مركز شاتورو الذي افتتح من قبل الاتحاد الفرنسي للعبة في 2018 وهو واحد من أكبر المراكز في أوروبا ويتمتع بالعديد من ميادين الرماية، ما يسمح له باستضافة جميع منافسات الرماية في الألعاب الأولمبية.

استعدادات السباحة

وعلى صعيد آخر، أكد مدرب منتخبنا الوطني للسباحة أيمن العنيزي أن الاستعدادات مستمرة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، للسباحين محمد الزبيد ولارا دشتي، وذلك من خلال المعسكرات التدريبية الخارجية.

وقال العنيزي إن لارا بدأت المعسكر التدريبي مبكرا في الولايات المتحدة الأميركية وواصلت تدريباتها اليومية فور وصولها إلى البلاد قبل الانطلاق إلى العاصمة الفرنسية (باريس).

وأضاف أن لارا أظهرت الجدية والتركيز خلال تدريباتها اليومية في الفترتين الصباحية والمسائية بمعسكرها التدريبي وفي تدريبها اليومي بالبلاد، وذلك لتطوير مستواها الفني والظهور بشكل يليق بسمعة السباحة الكويتية، مبينا أنها تشارك في دورة الألعاب الأولمبية للمرة الثانية تواليا بعد مشاركتها الأولى في أولمبياد طوكيو 2020، موضحا أنها ستشارك في سباق 100 متر صدر، وستنطلق منافساتها يوم الأحد المقبل.

وذكر العنيزي أن الزبيد بدأ فترة الإعداد من خلال التدريبات اليومية في البلاد، ثم واصل خطة الإعداد بمعسكر خارجي بمدينة أنطاليا التركية لفترة 45 يوما، مؤكدا على التركيز العالي والالتزام والجدية من اللاعب خلال الفترة الماضية من أجل رفع مستواه الفني للظهور بأفضل صورة في أول مشاركة أولمبية له من خلال أولمبياد باريس 2024 في سباق 100 متر حرة يوم الثلاثاء المقبل.

ويشارك أبطالنا في أولمبياد باريس 2024 بتسعة لاعبين يتنافسون في 6 ألعاب، هي: الرماية، المبارزة، السباحة، ألعاب القوى، التجديف والشراع.

ويمثل البلاد في الرماية كل من خالد المضف (تراب) ومحمد الديحاني (سكيت)، والمبارزة يوسف الشملان (سلاح السابر) وألعاب القوى يعقوب اليوحة (110 أمتار حواجز) وأمل الرومي (800 متر)، والسباح محمد الزبيد (100 متر حرة)، ولارا دشتي (100 متر صدر)، وسعاد الفقعان (التجديف) وأمينة شاه (الشراع).

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: أولمبیاد باریس باریس 2024

إقرأ أيضاً:

نوره الكتبي خامس مسابقة دفع الجلة في “بارالمبية باريس”

 

 

 

حققت نوره الكتبي، لاعبة منتخب الإمارات لألعاب القوى، المركز الخامس في نهائيات مسابقة دفع الجلة فئة (F32)، التي أقيمت أمس الأربعاء على مضمار “ستاد دي فرانس”، ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية “باريس 2024” المقامة حالياً بالعاصمة الفرنسية.

وسجلت الكتبي 5.92 متر، في أفضل محاولاتها، بينما جاءت زميلتها ذكره الكعبي في المركز الثاني عشر بمسافة 4.32 متر، فيما حصدت المركز الأول الأوكرانية أناستاسيا موسكالينكوف، محققه رقماً عالمياً جديداً، قدره 8.00 متر، ونالت الميدالية الذهبية، وجاءت في المركز الثاني البرازيلية هيلينا بريتو أوليفيرا محققة مسافة 7.89 متر، وحصدت الفضية، وفازت النيبالية إيفجنيا جلاكتينوفا بالمركز الثالث وحققت مسافة 7.72 متر ونالت البرونزية.

وفي نهائي مسابقة دفع الجلة لفئة (F36)، حل محمد الكعبي لاعب منتخبنا الوطني، في المركز الثاني عشر بمسافة 12.24 متر.

وفي منافسات الرماية التي جرت صباح اليوم الخميس، بمركز شاتورو للرماية، لم يتأهل ثنائي منتخبنا الوطني عبدالله سلطان العرياني وسيف النعيمي، إلى نهائيات مسابقة رماية البندقية لمسافة 50 م مختلط من وضع “الرقود”، والتي شارك فيها 36 لاعباً ولاعبة.

ويخوض غداً الجمعة، محمد عثمان لاعب منتخبنا الوطني لألعاب القوى، منافسات تصفيات سباق 800 متر على الكراسي المتحركة فئة (T34)، على مضمار “ستاد دي فرانس” بباريس، على أن تقام النهائيات في حال تأهله إليها بعد غد السبت.

كما يشارك أحمد البدواوي، لاعب منتخبنا الوطني للدراجات، في منافسات نهائي سباق الطريق فردي ضد الساعة.وام


مقالات مشابهة

  • الرابعة لـ مصر.. فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • المنياوي ورحاب يقصان شريط ميداليات مصر بذهبيتين في بارالمبياد باريس 2024
  • نوره الكتبي خامس مسابقة دفع الجلة في “بارالمبية باريس”
  • نورة الكتبي «خامس» دفع الجلة في «بارالمبية باريس»
  • بارالمبياد باريس.. قاسمي مونية تحتل المركز السابع في منافسات دفع الجلة
  • منتخب مصر يقيم ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس
  • ممر شرفي من "الفراعنة" لأبطال أولمبياد باريس
  • بعد مضي أسابيع على فضائح أولمبياد باريس.. هل حصل المتسببون في إهانة المغرب على صكوك الغفران؟
  • حادث مأساوي.. تفاصيل حرق عداءة بعد عودتها من أولمبياد باريس