قدمت مجموعة البنك الإسلامي للتنمية أمس 105.7 ملايين دولار أمريكي لدعم شبكة الكهرباء في جمهورية سورينام التي تواجه تحديات كبيرة بسبب النمو القوي في الطلب على الطاقة، تتمثل في القدرة الفنية والمؤسسية والمالية المحدودة لخدمة مناطق الشبكة والمناطق النائية.
وبدأت مجموعة البنك في تمويل مشروع “توسيع أنظمة النقل والتوزيع” بسورينام، ويشتمل المشروع على 4 مكونات رئيسية، ومن المقرر أن يكتمل في الربع الثالث من عام 2028.


ويهدف المشروع إلى زيادة قدرة النقل وتعزيز استقرار وموثوقية إمدادات الخدمة الكهربائية من خلال توسيع شبكة نقل وتوزيع الكهرباء في العاصمة ” باراماريبو ” ومنطقة “نيكيري”، من أجل زيادة القدرة والكفاءة في قطاع الكهرباء.
وأكد رئيس المركز الإقليمي للبنك الإسلامي للتنمية في سورينام الدكتور سوبير كوميلوف، أن المشروع سيسهم في تلبية الطلب الوطني المتزايد على الكهرباء، والسماح بتوصيل 4350 منزلًا جديدًا و470 وحدة تجارية جديدة، وتحسين أداء شبكة الكهرباء من خلال تقليل متوسط تكرار انقطاع النظام ومدته.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

«الثقافة»: «المشروع القومي للتنمية البشرية» يستهدف الاستثمار في رأس المال البشري

أعدت وزارة الثقافة برنامجاً متنوعاً ضمن مشاركتها فى مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، ومن المقرر أن تعلن وزارة الثقافة عن تفاصيل البرنامج خلال الأيام المقبلة.

وأكد الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، أهمية توظيف جميع الإمكانات المتاحة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الموارد الثقافية، بما يسهم فى تعزيز الثقافة المحلية، وإثراء المشهد الثقافى المصرى، وكذلك تعزيز اللامركزية فى إدارة الأنشطة الثقافية، بما يتيح للأقاليم المختلفة مزيداً من الحرية فى تنفيذ البرامج الثقافية التى تناسب طبيعة واحتياجات كل إقليم، مع الحفاظ على التنسيق والتكامل مع رؤية الوزارة.

وأشار وزير الثقافة إلى ضرورة فتح المجال للشراكة مع المؤسسات والكيانات الوطنية المهتمة بالشأن الثقافى وبناء الإنسان؛ لتقديم الفعاليات الثقافية، وكذلك المساهمة فى رفع كفاءة وتطوير عدد من المنشآت الثقافية، مشدداً على ضرورة وضع خطط مدروسة تضمن استدامة الأنشطة الثقافية وجعلها أكثر جاذبية للجمهور، إلى جانب رفع الكفاءة للعاملين من خلال التدريب المستمر.

تجهيز برنامج متكامل يتضمن العديد من الفعاليات المتنوعة بالمحافظات

من جانبه، أشاد الدكتور أسامة طلعت، أمين المجلس الأعلى للثقافة، عضو الأمانة الفنية لمجموعة التنمية البشرية، ممثلاً لوزارة الثقافة، بالمبادرة، موضحاً أنها من تكليفات الرئيس السيسى للحكومة الجديدة، متمثلة فى المجموعة الوزارية للتنمية البشرية، لتحقيق رؤية مصر 2030، وبرنامج الحكومة والتنمية المستدامة فى مجالات الصحة، والتعليم، والثقافة والرياضة، وإعلاء الأخلاق والقيم والمبادئ المصرية الأصيلة، بهدف تحسين جودة حياة المواطنين فى جميع محافظات الجمهورية بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة، مستهدفة جميع الفئات العمرية.

وأضاف أن المبادرة تهدف لبناء المثل والأخلاقيات والقيم وبث روح الانتماء للوطن، وذلك من خلال مشاركة جميع الوزارات المعنية ببناء الإنسان، كلٌ فى مجاله، بالإضافة إلى التنمية المحلية والأحياء، وذلك فى ضوء التوجيهات الرئاسية وتنفيذاً لتكليفات الحكومة فى التعديل الوزارى الأخير، مشيراً إلى أن الوزارات تعمل وفق خطة قصيرة الأمد مدتها ثلاثة أشهر، وخطة طويلة الأمد.

وأوضح أنه من خلال التنسيق مع الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، تشارك وزارة الثقافة فى المبادرة الرامية لبناء الإنسان بتجهيز برنامج متكامل يتضمن العديد من الفعاليات المتنوعة، تستهدف المواطنين فى مختلف أرجاء مصر، مشيراً إلى أن المبادرة تهدف إلى التعامل مع المواطن على أرض الواقع، وليس من خلال المكاتب.

وكشف «طلعت»، لـ«الوطن»، أن المبادرة تبدأ بالخطة قصيرة الأمد، وتشمل أنشطة إضافية، إلى جانب الأنشطة الموجودة فى برامج قطاعات الوزارة، حيث تستهدف المبادرة تعزيز الاستثمار فى رأس المال البشرى، من خلال برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، ويشمل عدداً كبيراً من المبادرات فى مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل، وذلك بطريقة تكاملية بين جميع جهات الدولة والمجتمع الأهلى والخاص، بهدف استفادة جميع فئات المواطنين، من مختلف الأعمار، من موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتحسين جودة الحياة للمواطن المصرى بجميع محافظات الجمهورية، وتابع: «الوزارة بدأت العمل على الأرض ضمن فعاليات المبادرة، وسيتم إعلان البرنامج كاملاً خلال أيام».

وضمن فعاليات المبادرة أطلقت هيئة قصور الثقافة أسبوعاً مكثفاً للشباب بمحافظة سوهاج، حيث تقام الفعاليات بمدينة المراغة وقرية شندويل، وتتضمن عدداً من اللقاءات التوعوية والتثقيفية، بجانب تنفيذ مجموعة من العروض الفنية وتستمر الفعاليات حتى 13 سبتمبر الجارى، كما شهد قصر ثقافة الأنفوشى انطلاق أولى ليالى أوبريت «بداية جديدة»، الذى تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، ضمن برنامج مشاركة وزارة الثقافة فى فعاليات المبادرة الرئاسية، تزامناً مع تفعيل المبادرة الرئاسية بمحافظة الإسكندرية، وتستهدف زيادة الوعى الثقافى، وترسيخ الهوية المصرية، وفقاً لرؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • مركز البالاديوم  يقدم مقترحات لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دول البريكس
  • «الثقافة»: «المشروع القومي للتنمية البشرية» يستهدف الاستثمار في رأس المال البشري
  • 8 ملايين جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 ملايين دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب
  • «أبوظبي للتنمية» يشارك في اجتماع بكازاخستان
  • النائب أيمن محسب يكشف موقف حذف سارقي الكهرباء من بطاقات التموين (فيديو)
  • أكثر من 5 ملايين مصلٍ في المسجد النبوي
  • الدعم الإماراتي يسرّع تلقيح أكثر من 187ألف طفل في غزة
  • توقيع مذكرة تفاهم بين بنك الشمول للتمويل الإسلامي ومؤسسة شباب أبين للتنمية
  • الدعم الإماراتي يسرّع تلقيح أكثر من 187 ألف طفل في غزة