أعلن الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي، عن الشخصية الرمزية الدائمة لبرنامج (شاعر الراية) صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن – رحمه الله – بامتداد مواسم البرنامج القادمة، وذلك لتخليد شخصية أثرت في الساحة الأدبية، وحرصت طوال تاريخها على إثراء الساحة الشعرية.
من جانب آخر يواصل برنامج (شاعر الراية) تسجيل المشاركات في نسخته الثالثة بعد أن حقق في مواسمه السابقة مشاهدات عالية ونجاحات كبيرة عبر قناة (السعودية) ومنصات التواصل الاجتماعي على مستوى المملكة والوطن العربي، وتجاوز عدد المقدمين ثلاثة آلاف مقدم منذ انطلاق التسجيل.


الجدير بالذكر أن مجموع الجوائز في هذا الموسم تجاوز مليوني ريال، مقسمة على الفائزين حيث يتوج صاحب المركز الأول بلقب شاعر الراية ومبلغ مليون ريال، وينال صاحب المركز الثاني 500 ألف ريال، والثالث 300 ألف ريال، والمركز الرابع 200 ألف ريال، ويتسلم صاحبا المركزين الخامس والسادس 50 ألف ريال.
وتهدف هيئة الإذاعة والتلفزيون من خلال هذه البرامج، إلى إحياء الإرث الأدبي والشعري من خلال البرنامج، لتتماشى مع المكانة المتقدمة التي وصلت إليها المملكة العربية السعودية في هذا الجانب، وهو نتاج اهتمامها ورعايتها لمجالي الأدب والشعر والمنتسبين إليهما، واستنادها إلى حاضر وماضٍ حافلين بالإبداع والمبدعين، بوصفها مهادًا وموردًا خصبًا ومتجددًا للآداب والفنون الإنسانية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية شاعر الرایة ألف ریال

إقرأ أيضاً:

بعد طول انتظار.. تير شتيغن يتسلم الراية من نوير "المعتزل"

ستسنح لحارس المرمى الألماني مارك-أندريه تير شتيغن فرصة أن يكون الخيار رقم 1 لحماية عرين "دي مانشافت" خلفا للمعتزل مانويل نوير بعد انتظار دام 12 عاما، فيما وصفه قائد برشلونة الإسباني بـ"بلسم الروح" الخميس.

وسيدخل تير شتيغن الذي استُدعي للمرة الأولى إلى تشكيلة منتخب بلاده في 2012، إلى الملعب كخيار رقم واحد دائم في مواجهة هنغاريا في دوسلدورف السبت.

وقال المدرب يوليان ناغلسمان خلال إعلانه عن تولي يوزوا كيميش قيادة ألمانيا خلفا للمعتزل دوليا إيلكاي غوندوغان "تير شتيغن هو الرقم واحد الجديد".

وحقق اللاعب البالغ من العمر 32 عاما مسيرة ناجحة على صعيد الأندية بتتويجه بدوري أبطال أوروبا في 2015، إضافة إلى خمسة ألقاب في "لا ليغا" ومثلها في كأس الملك مع برشلونة.

وخاض تير شتيغن المُنتقل إلى كاتالونيا قادما من فريق طفولته بوروسيا مونشنغلادباخ في 2014، 40 مباراة دولية مع ألمانيا لكنه لم يتمكن من انتزاع المركز الأساسي من نوير.

 ومع اعتزال الأخير والذي يُعتبر على نطاق واسع من بين أفضل حراس المرمى عبر التاريخ، اللعب دوليا في أغسطس، قال تير شتيغن إن معرفته بأنه الحارس الأساسي لألمانيا كان "شعورا مختلفا".

وأضاف في حديث للصحافيين في معسكر "دي مانشافت" في قرية هرتسوغناوراخ البافارية "أنا سعيد لأن الانتظار قد انتهى"، مشيرا إلى أن الثناء الذي تلقاه منذ اختياره حارسا أول كان "بلمسا للروح".

وأكمل "أتطلع إلى هذه المهمة الجديدة وما ينتظرني. أريد أن أكون ناجحا".

وكشف أنه تعامل مع خيبات الأمل "بشكل احترافي"، على الرغم من شعوره بالـ"إحباط"، لكنه تابع "كانت هناك دائما لحظات تقول فيها +واو، هذه ضربة أخرى+".

وتحلّ ألمانيا بعد مواجهة المجر ضيفة على هولندا في أمستردام الثلاثاء المقبل.

مقالات مشابهة

  • تامر حسين يحصد جائزة أفضل شاعر غنائي دير جيست
  • وفاة الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي آل سعود
  • وفاة صاحب السمو الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود
  • أردوغان مطمئن لبرنامج الإصلاح الاقتصادي لحكومته
  • بعد طول انتظار.. تير شتيغن يتسلم الراية من نوير "المعتزل"
  • في شهر آب... زيادة عدد الإطلاقات من لبنان على إسرائيل بنسبة %20
  • أمير الكويت يستقبل الأمير تركي بن محمد بن فهد
  • حقوق الإبداع.. "الإذاعة والتلفزيون" تنال وسام الامتثال للملكية الفكرية
  • أمير دولة الكويت يستقبل سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد
  • أمير دولة الكويت يستقبل الأمير تركي بن محمد بن فهد