علق ريكاردو جاريكا، المدير الفني للمنتخب الأول لكرة القدم لتشيلي، على تتويج الأرجنتين ببطولة كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي.

خاص| البسيوني مصطلح الأندية الجماهيرية مطاط ومحور تجارة من المسئولين


وكان المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي، قد نجح في تحقيق الفوز على نظيره الكولومبي في المباراة.
وتحدث مدرب تشيلي في تصريحات تلفزيونية، حيث قال: "أعتقد أن منتخب الارجنتين قدم آداءا كبيرا على مدار البطولة واستطاعت الفوز بلقب كوبا اميركا عن جدارة على حساب منتخب كولومبيا القوي والقادم بقوة في المرحلة المقبلة".


وتابع: "ميسي يحظي بكل تقدير في كافة انحاء العالم وهو من افضل اللاعبين في تاريخ الكرة وحتى قبل تتويجه بلقبي كاس العالم وكوبا اميركا كان افضل لاعب في العالم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جاريكا ريكاردو جاريكا تشيلي كوبا أمريكا الأرجنتين

إقرأ أيضاً:

مدرب البحرين يكيل المديح للاعبيه بعد الفوز على أستراليا

أشاد الكرواتي دراجان تالايتش، مدرب منتخب البحرين، بانضباط اللاعبين والتزامهم بالخطة خلال لقاء الفريق أمام مضيفه منتخب أستراليا.

وحقق منتخب البحرين انتصارا ثمينا 1 / صفر على أستراليا، أمس الخميس على ستاد "روبينا" في مدينة جولد كوست الأسترالية، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 89 عندما خطف منتخب البحرين هدف الفوز الثمين عبر نيران صديقة من المدافع الأسترالي هاري سوتار.

وأكمل منتخب أستراليا المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المهاجم كوسيني ينجي في الدقيقة 77 من عمر اللقاء.

وشهدت بقية مباريات المجموعة التي أقيمت يوم الخميس أيضاً فوز اليابان على الصين 7 / صفر في سايتاما، وتعادل السعودية مع إندونيسيا 1 / 1 في جدة.

وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام البحرين، مقابل نقطة لكل من السعودية وإندونيسيا، في حين بقي رصيد أستراليا والصين خالياً من النقاط.

وقال تالايتش بعد المباراة: "أهنئ جميع لاعبي المنتخب على أدائهم الرائع في هذه المباراة، لقد قاتلنا كثيراً من أجل كسب النقاط الثلاث".

وأضاف: "وضعنا خطة محكمة لتحقيق الفوز، واللاعبون تألقوا وأبهروني بأدائهم المميز، كانت المباراة صعبة، ولكن بعزيمة رجالنا استطعنا تحقيق الهدف".

وأوضح: "كانت هذه المباراة الأولى، والطريق لا يزال طويلاً، أمامنا ماراثون آخر مكون من تسع مباريات متبقية، تجاوزنا هذه المباراة والآن نركز على التحديات القادمة".

وشدد مدرب البحرين في تصريحاته، التي نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "رغم أننا حققنا الفوز في هذه المباراة فإن أستراليا تبقى الفريق الكبير في مجموعتنا".

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء القادم، حيث تلتقي إندونيسيا مع أستراليا في جاكرتا، والصين مع السعودية في داليان، والبحرين مع اليابان في الرفاع.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

مقالات مشابهة

  • في غياب ميسي.. الأرجنتين تقسوا على تشيلي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم
  • بغياب ميسي..الأرجنتين تهزم تشيلي في تصفيات كأس العالم
  • مدرب البحرين يكيل المديح للاعبيه بعد الفوز على أستراليا
  • الأرجنتين تضرب تشيلي بثلاثية في تصفيات المونديال
  • في ليلة تكريم دي ماريا وغياب ميسي.. الأرجنتين تهزم تشيلي
  • في غياب ميسي.. الأرجنتين تكتسح تشيلي بتصفيات المونديال (شاهد)
  • في غياب ميسي.. الأرجنتين تقسو على تشيلي بثلاثية بتصفيات كأس العالم 2026 «فيديو»
  • الأرجنتين تفوز على تشيلي بثلاثية في تصفيات أمريكا الجنوبية
  • الأرجنتين تضرب تشيلي بثلاثية في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • تشكيل منتخب الأرجنتين المتوقع أمام تشيلي في تصفيات كأس العالم