توفى، فجر اليوم، المطرب والملحن النوبى سيد السمان، ويعتبر السمان من نجوم الطرب الأسوانى الجعفرى والنوبى،

حيث حرص نقيب المهن الموسيقية  مصطفى كامل على نعي أسرة الراحل من خلال حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، 
 

وأرفق بتعليق قال فيه: "لا إله إلا الله سيدنا محمد رسول الله الأخ العزيز المحترم سيد السمان فى ذمة الله.

. الله يرحمك يا سيد ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته".
 

وأضاف: "آخر مرة يوم 7/3 جاء سيد السمان ليودعنى.. سيد كان سعيد جدًا بزيادة المعاش وزيادة العلاج ظنًا منه أن العمر باق لنستمتع به، وها هو تليفزيون الحياة يذكرنا دائمًا بأن القريب رحل والغريب رحل والغنى رحل والفقير رحل والسمين رحل والنحيف رحل والكبير رحل والصغير رحل والقوى رحل والضعيف رحل والخائن رحل والوفى رحل والصادق رحل والكاذب رحل، ولن ينفعك مكرك يوم تلقى خير الماكرين الحكم العدل".

تعليقات الجمهور على منشور مصطفى كامل

وفورا من مشاركة المنشور نال المنشور على إعجاب الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات البقاء والدوام لله، انا لله وانا اليه راجعون، الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته يارب العالمين، وغيرها من التعليقات. 
 

كما نعاه وكيل نقابة المهن الموسيقية دكتور عاطف إمام حيث نشر على صفحتة قائلا "البقاء لله وحده وإنا لله وإنا إليه راجعون الزميل الفنان طيب القلب الأستاذ سيد السمان فى ذمة الله وندعوا الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته وخالص العزاء لكل محبيه وللأسرة الصبر والسلوان".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفجر الفني

إقرأ أيضاً:

في ذكراه المئوية.. القناة الأولى تعرض تقريرا عن فؤاد المهندس

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، تقريرا بعنوان «الذكرى المئوية لميلاد عملاق الكوميديا الفنان فؤاد المهندس».

تحل اليوم ذكرى مئوية ميلاد الفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس الذي قدم العديد من الأعمال الفنية التي ستظل علامة بارزة في تاريخ السينما والدراما المصرية والمسرح، كما كان علامة فارقة في تاريخ الكوميديا الفنية، ولقب بألقاب عديدة، ولكن يظل لقب الأستاذ هو الأقرب إلى قلبه.

وُلد الفنان الراحل في 6 سبتمبر عام 1924 في حي العباسية لأسرة مكونة من أب وأم و4 أبناء، ونشأ في مدارس العزب التركية، وكان والده زكي محمد المهندس عالما لغويا، وهو ما ساعد فؤاد على إتقان اللغة العربية مبكرا.

وكان لوالده الفضل الكبير في تنمية مواهبه الفنية من خلال تشجيعه ودعمه المستمر، والتحق بكلية التجارة، وانضم إلى فريق التمثيل بالجامعة، ووقع في عشق فن المسرح بعد مشاهدته الفنان الراحل نجيب الريحاني في مسرحية الدنيا على كف عفريت، وانضم إلى فرقته المسرحية، وبعد وفاته انضم لفرقة ساعة لقلبك منذ تأسيسها في أوائل الخمسينيات لتكون بداية مشواره في التمثيل.

اقرأ أيضاًرضوى الشربيني تتصدر التريند.. فما القصة؟

ذكرى ميلاد رجاء الجداوي.. محطات فنية في حياة أيقونة الموضة والأناقة

مقالات مشابهة

  • الفنانة هند رضا تستقبل مولودها الثاني بكلمات مؤثرة (فيديو)
  • مصطفى حسني يكشف أسرار 3 أوقات لاستجابة الدعاء في يوم الجمعة
  • في ذكراه المئوية.. القناة الأولى تعرض تقريرا عن فؤاد المهندس
  • مصطفى ميرغني: جنازة الخوف
  • المطرب المصري محمد منير في رحلة علاجية بفرنسا
  • شهادات عن الراحل عبد الرحمن عرنوس بمهرجان المسرح التجريبي
  • علي يزيد: النصر لم يعطيني كامل حقوقي .. فيديو
  • محمد الشرنوبي يطرح أغنية «ملكة زماني» (فيديو)
  • صلاح عبد الله يوجه رسالة مؤثرة لابنته دينا لهذا السبب
  • «بسم الله توكلت على الله».. دعاء السفر كامل