بسم الرحمن الرحيم
غرفة طوارئ الدندر
تابعت غرفة طوارئ، مقطعاً مُصوّراً لمليشيا الدعم السريع تزعم فيه أنّ قيادات قبيلة رفاعة أعلنت تأييدها للمليشيا، وأنهم استنفروا ضد الجيش وأظهر صور عدد من أصحاب السوابق ضمن المقطع المصور، تشير غرفة طوارئ الدندر أن الذين سرقوا لسان قبيلة رفاعة بالدندر لا يمثلونها، بل هم أصحاب سوابق في النهب والسلب والسرقة والسالف والشيكات الطائرة، وتشهد عليهم المحاكم والسجون بالدندر، وأنهم امتطوا ظهر المليشيا لتصفية حساباتهم مع أهل الدندر، إن الذين يتحدثون باسم الدندر ورفاعة هم أقزامٌ غارقون في الانحطاط الأخلاقي حتى أخمص قدميهم، وأن سلوكياتهم الإجرامية تتطابق تماماً مع أفعال مليشيا الدعم السريع.


كما تشير غرفة طوارئ الدندر إلى أن عناصر المليشيا المسنودة بعناصر من شفشافة كامراب الرزيقات والفريش مازالوا يرتكبون الانتهاكات، وقتلوا أحد المواطنين بحلة بلّه، كما قاموا بقتل مواطن آخر من قرية خميسة والاعتداء بالضرب على المواطنين في قرى كاجا والتكمبري وكاكوم.
كما تطالب الغرفة، القوات المسلحة للقيام بدورها وبأعجل ما تيسر بعد هروب عناصر المليشيا من الدندر مُحمّلين بالبضائع والمحاصيل والاتجاه بها غرباً، حيث لم يتبقَ بالدندر إلاّ أصحاب السوابق والسواقط الذين انضموا للمليشيا بغرض النهب والسلب.
غرفة طوارئ الدندر
23 يوليو 2024م

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: غرفة طوارئ الدندر

إقرأ أيضاً:

وسط حالة طوارئ وحرب مدمرة.. أطفال غزة يتلقون لقاح شلل الأطفال في خان يونس

تلقى أطفال قطاع غزة يوم الجمعة، لقاحات ضد شلل الأطفال في مركز طبي تابع للأمم المتحدة في خان يونس.

اعلان

وقالت وكالة الأمم المتحدة للطفولة في وقت سابق من الأسبوع، إن حملتها للتطعيم ضد شلل الأطفال في غزة وصلت إلى 189 ألف طفل، متجاوزة بذلك هدفها. 

وتعتبر هذه الحملة "نقطة مضيئة نادرة" في ظل أكثر من 10 أشهر من الحرب الدامية التي تخوضها إسرائيل في القطاع.

وقالت اليونيسف إن أكثر من 500 فريق تم نشرهم في وسط غزة هذا الأسبوع لتطعيم الأطفال دون سن العاشرة.

وأضافت أن إسرائيل وحماس التزمتا بفترات توقف محدودة في القتال لتسهيل الحملة.

ولفتت إلى أن وكالات الأمم المتحدة تأمل في تطعيم ما مجموعه 640 ألف طفل.

وانطلقت هذه الحملة بعد أن تم تسجيل أول حالة شلل أطفال في غزة منذ 25 عاماً، لطفل يبلغ من العمر 10 أشهر ويعاني من شلل في ساقه. 

Relatedتستهدف 640 ألف طفل.. قطاع غزة يترقب بحذر انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفالمنظمة الصحة العالمية تدعو لتطعيم 95% من أطفال غزة للقضاء على شلل الأطفالقطاع غزة يسجل أول حالة إصابة بشلل الأطفال لطفل عمره 10 أشهر

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن وجود حالة شلل واحدة قد يشير إلى احتمال إصابة مئات آخرين بالفيروس دون ظهور أعراض عليهم.

وحذر خبراء الصحة من تفشي الأمراض في القطاع، حيث نزح الغالبية العظمى من الناس، في كثير من الأحيان عدة مرات، وحيث ينتشر الجوع على نطاق واسع.

وحذر خبراء الصحة من خطر تفشي الأمراض في القطاع بسبب النزوح المتكرر لمعظم السكان وانتشار الجوع بشكل واسع. 

ويعيش مئات الآلاف في مخيمات بائسة تفتقر إلى الخدمات الأساسية، بينما تواصل إسرائيل حربها على مختلف أنحاء القطاع، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 40,800 شخص في غزة، وفقًا لوزارة الصحة في القطاع.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أردوغان بعد لقاء السيسي: سنفعل كل ما بوسعنا لوقف إراقة الدماء في غزة واشنطن ستعرض مبادرة الفرصة الأخيرة حول غزة وتلوح للجميع.. إن لم تقبلوها سنترك قيادة المفاوضات السلطات الصحية في غزة تبدأ حملة تطعيم لمكافحة شلل الأطفال وسط ظروف إنسانية صعبة اليونسيف غزة شلل الأطفال تفشي وباء - انتشار مرض أطفال لقاح اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف بلا هوادة على غزة وبن غفير يطالب بإدراج القضاء على الفصائل الفلسطينية بالضفة إلى أهداف الحرب يعرض الآن Next مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا يعرض الآن Next هانتر بايدن يقر بالذنب في تهم التهرب الضريبي بعد انهيار صفقة قضائية يعرض الآن Next في اول تعليق له .. مؤسس تليغرام ينتقد التحقيق الفرنسي: "مضلل وغير عادل" يعرض الآن Next فرنسا: لماذا تأخر "سيد الساعات" إيمانويل ماكرون كلّ هذا الوقت لاختيار رئيس جديد للوزراء؟ اعلانالاكثر قراءة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات الشرطة الألمانية تقتل مسلحاً خلال تبادل لإطلاق النار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ ماكرون يكلّف ميشيل بارنييه برئاسة الوزراء البرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيليا زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فولوديمير زيلينسكي البيئة قتل حكومة دونالد ترامب الجزائر إسرائيل غزة المناخ Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وسط حالة طوارئ وحرب مدمرة.. أطفال غزة يتلقون لقاح شلل الأطفال في خان يونس
  • غرفة الجيزة التجارية تطالب باستبدال عقوبات أصحاب المخابز
  • سؤال: القحاتة ومتعاوني المليشيا من السياسيين والناشطين أتباع قحت، كلهم عددهم كم؟
  • المواطنين فريسة سائقو التوك توك بالدقهلية.. والطفطف وسيلة المواصلات بالسنبلاوين
  • قالمة: تعليمات صارمة للتكفل بالطلبة الأجانب الذين لم يتمكنوا من العودة لأوطانهم
  • هروب قيادات حوثية من العيار الثقيل عبر مطار صنعاء.. بينهم عم عبدالملك الحوثي وشخصية مثيرة للجدل.. ماذا يحدث؟
  • عاجل | القسام تبث تسجيلين للأسيرين الإسرائيليين ألكسندير لوبنوف وكارميل غات وهما من الأسرى الـ6 الذين عثر على جثثهم
  • لماذا تستهدف المليشيا أئمة المساجد وحفظة القران الكريم
  • واشنطن تايمز: القبض على ليبي من داعش فر من سجن الرقة بسوريا
  • 129 قتيلا في محاولة هروب من أكبر سجن في جمهورية الكونغو الديمقراطية