أجرى الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا جوله ميدنية مفاجئة بمدينه قنا سيرا علي الاقدام تفقد خلالها عدد من المناطق التاريخية والشوارع والاسواق بالمدينة، والتقى عددا من المواطنين واستمع إلى مطالبهم وتطلعاتهم خلال الفترة القادمة.

ووعد بالعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتواجد الميداني المستمر، وتلبية مطالب وتطلعات المواطنين، رافقه خلال الجولة الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ.

واستهل محافظ قنا جولته بتفقد شارع الجمهورية ومبني معرض منتجات الشباب و مناطق سوق السهريج، والسوق الفقاني، وشارع ٢٣ يوليو، موجها بوضع خطة وتصور واضح لتطوير المناطق ذات القيمه التاريخيه، والتى تعبر عن حقبة زمنية هامة فى تاريخ مصر عامة و قنا خاصة، كونها ترجع لرموز وعائلات كان لها دور فى القرار السياسى المصرى آنذاك، فضلا عن إعادة المظهر الحضارى لتلك المناطق، ورفع كفاءة الشوارع، مع ضرورة الاستغلال الأمثل للحدائق العامة غير المستغلة وتطويرها، و رفع مستوى النظافة والتجميل بالشوارع.

وأشار محافظ قنا، إلى أن إعادة إحياء المناطق القديمة، سوف يكون ضمن خطة تعد بالتنسيق مع الجهات المعنبه و بيوت الخبره ومنها جامعة جنوب الوادى، وجهاز التنسيق الحضارى، للحفاظ على هذه المناطق بكل ما تحمله من تراث معمارى فريد ومتميز يدل على دقة ومهارة المصريبن فى شتى المجالات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ قنا تاريخ مصر التنسيق الحضارى محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يوجه بزيادة الطاقة الإنتاجية بمحطات المياه

واصل الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، لقاءه الأسبوعى بأعضاء مجلسى النواب والشيوخ على مستوى المحافظة، للاستماع إلى المشكلات العامة وطلبات المواطنين، وإتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لحلها، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد مم أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ولفيف من القيادات التنفيذية، ورؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة.

تناول اللقاء عرض عدد من القضايا الجماهيرية التى تهم المواطنين فى القطاعات الخدمية المختلفة ذات الأولوية وتشمل " التعليم، الصحة، ومياه الشرب والصرف الصحى، والطرق والكهرباء والزراعة والري" وذلك للعمل على وضع الحلول المناسبة لها وفقاً للإمكانيات المتاحة.

ومن جانبه استجاب محافظ قنا، لعدد من طلبات النواب، و وجه بسرعة فحص ودراسة عدد آخر من الطلبات، واتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها بهدف تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين، وحل مشاكلهم المتعلقة بجميع قطاعات المرافق والخدمات.

كما وجه محافظ قنا، وكيل وزارة التربية والتعليم، بفتح قاعات إضافية لرياض الأطفال بمدارس التعليم الاساسى والمدارس الرسمية المتميزة للغات، لتلبية الطلب المتزايد من أولياء الأمور، فضلا عن وضع معايير خاصه بإنتدابات المعلمين مع مراعاة الحالات الإنسانية الخاصة بلم شمل الأسرة، ومراعاة نسبة ال 5% لأصحاب الهمم من العاملين واعضاء هيئة التدريس.

وشدد محافظ قنا، علي مسئولي الهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحى بقنا، بضرورة الإلتزام بالجدول الزمنى المحدد للإنتهاء من أعمال التوسعات لزيادة الطاقة الإنتاجية بمحطات مياه الشرب "النجمة والحمران بأبوتشت، وبخانس بفرشوط"، وباقى محطات المياه بمدن ومراكز المحافظة المدرجة ضمن خطة التوسعات الحالية.

وقال محافظ قنا، أن العلاقة بين القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة متواصلة بشكل دائم بهدف تنمية وتطوير الخدمات المقدمة للمواطن القنائي، مؤكداً حرصه على تحقيق التكاتف والتلاحم والتكامل بين الجانبين التنفيذي والبرلماني، مثمناً الدور المحوري لأعضاء البرلمان وتعاونهم بشكل مباشر في مساندة الجهود التنفيذية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة تعيد بناء وتأهيل 42 مركزاً صحياً في المناطق المتضررة من الزلزال
  • محافظ القاهرة يجري جولة تفقدية في حلوان لمتابعة إزالة الإشغالات
  • الأهمال يضرب مدينة اتريب المقدسة ببنها.. والمنطقة الأثرية أصبحت بؤرة للمخلفات
  • المجبري تطالب بإعادة تخطيط مدينة غات وغيرها من المدن الجنوبية للتكيف مع التغيرات المناخية
  • محافظ قنا يوجه بزيادة الطاقة الإنتاجية بمحطات المياه
  • الأمير سعود بن نهار يتسلم شهادة إعادة اعتماد الطائف مدينة صحية
  • تقاصيل لقاء الدكتور إسماعيل كمال بوفد شركة إيزرى شمال إفريقيا
  • رصف شوارع الجيزة الداخلية بـ«الإنترلوك» تسهيلا لحركة سير المواطنين
  • عيادة الإمارات المتنقلة تقدم خدماتها لمئات المواطنين في عدة مناطق نائية في حضرموت
  • 30 طلب أسبوعياً.. محافظ القليوبية يطلق مبادرة "أبواب مفتوحة" للقاء المواطنين