قال الدكتور عبداللطيف صبحي نائب رئيس لجنة الرياضة بحزب الوفد ورئيس نادي السادس من أكتوبر أن صلح اللاعبتين جنة عليوه وشهد سعيد هو ترسيخ لما تنص عليه قيم مجتمعنا وأن الدعوة جاءت من السيد الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خاصة أن ماحدث لا يمثل مصر ولا الروح الرياضية ويعد حدثاً عارضاً لم تشهده ميادين المنافسة من قبل.


وأضاف صبحي أن اللقاء كان مثمراً حيث أوضح السيد الوزير أن الرياضة قيم وأخلاق وتسامح ونبذ للعنف خاصة أن اللاعبتين في مقتبل العمر وما حدث لم يكن مدبراً له لكن التنافسية الشديدة هي ما أدت لما حدث وأن الطرف المخطيء طالما قدم إعتذاراً فمن واجب الطرف الأخر تقبله كونه سمة أخلاقية في مجتمعنا وأن وزارة الشباب والرياضة لم ولن تدخر جهداً في دعم الرياضين بمختلف الألعاب في ظل توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي. 
وأوضح صبحي أن نادي السادس من أكتوبر أبوابه مفتوحه لجميع الرياضين في مختلف الألعاب بجميع المراحل السنية بجانب الدور الإجتماعي الدي يقوم به النادي كونه يمتلك جمعية عمومية كبيرة وتحمل أحلام وطموحات للمنافسة في كافة الألعاب، 
وقال إن وزير الشباب والرياضة وجه الشكر  للاعبتين شهد وجنه وأسرتيهما على التجاوب السريع ولم الشمل في ظل روح رياضية وإحترام متبادل بينهما وأن المواثيق الأوليمبية تنص على أن الرياضة قيم وأخلاقيات وتحث على التعاون ونبذ الخلافات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهد سعيد جنة عليوة أشرف صبحي نادي السادس من أكتوبر

إقرأ أيضاً:

اختتام وزارة الشباب والرياضة لملتقي شباب المعرفة في نسخته الثانية

في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الانسان).. استعراض دور وزارة الشباب والرياضة في تمكين الشباب وحوار مفتوح حول تطلعات الشباب للمستقبل في ختام فاعليات ملتقي شباب المعرفة في نسخته الثانية

اختتمت وزارة الشباب والرياضة ملتقي شباب المعرفة في نسخته الثانية، والذي نفذته الوزارة بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك خلال يومي (2، 3) سبتمبر الجاري، تحت شعار "الشباب العربي - فرص وتحديات المستقبل"، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الانسان).

تضمنت فاعليات اليوم الثاني استعراض دور وزارة الشباب والرياضة في تمكين الشباب، وأهم المشروعات والمبادرات والفرص التي تتيحها الوزارة للشباب المصري، وحوار مفتوح حول تطلعات الشباب للمستقبل، بحضور السيد/ جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.

وخلال استعراض دور وزارة الشباب والرياضة، تم التأكيد علي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والحكومة المصرية تهتم بشكل كبير بتمكين الشباب والتمكين الاقتصادي، و الطفرة غير المسبوقة لتمكين الشباب في كافة المجالات والتخصصات، لما لها من تأثير كبير في المجتمع بوجه عام وعلى الشباب على وجه الخصوص، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تناول العرض أهم المشروعات والبرامج التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة منها (برنامج مشواري، مشورة مهنية، معسكرات تحدي الشباب، مراكز الابتكار، برنامج طور وغير، مبادرة كن رائد أعمال مبدع، وتنظيم ملتقيات توظيف، وبرنامج نادي البحث عن وظيفة، ومنصة توظيف مصر، وحاضنة ريادة أعمال تكنولوجية رياضية، معرض بيزنيس يا شباب، بالإضافة إلي التدريبات المهنية)، والتي تنفذ بجميع محافظات الجمهورية.

بينما أدار الحوار المفتوح حول تطلعات الشباب للمستقبل، الدكتور هاني تركي مدير مشروع المعرفة العالمي ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، واستعرض بعض من المبادرات والفرص والبرنامج المتاحة مجانا للشباب، لتعظيم اسهاماتهم وتحقيق ما يصبو إليه شباب وطننا العربي من طموحات وتطلعات، وكيفية تأهيل الشباب الخريجين لسوق العمل، وأهم المهارات الواجب توافرها مستقبلا، ليكونوا سفراء لهذا الملتقى في نشر ثقافة المعرفة والابتكار في مجتمعاتهم، ليقودوا اوطانهم نحو مستقبل أكثر ازدهاراً.

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة»: إعداد جيل قادر على مواجهة التحديات المستقبلية
  • التجمع الديموقراطي: محاكمة سلامة خطوة في الاتجاه الصحيح
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل ختام برنامج الطريق إلى النخبة القيادية بسوهاج
  • وزير الرياضة يهنئ محمد المنياوي بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية
  • إعادة تأهيل الطرق المتضررة من زلزال الحوز.. الدينامية الاقتصادية في الطريق الصحيح
  • وزارة الشباب و الرياضة تعزي في وفاة العداء إسلام زاوي
  • اختتام وزارة الشباب والرياضة لملتقي شباب المعرفة في نسخته الثانية
  • ساني: أمضي على الطريق الصحيح للعودة
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي البطل الأولمبي محمد السيد لبحث برامج التأهيل والإعداد للمرحلة المقبلة
  • ساني: أمضي على الطريق الصحيح للعودة للمباريات