أكد الدكتور علي قطب، أستاذ المناخ بجامعة الزقازيق، عدم وجود أي توقعات لحدوث زلازل، مشيرًا إلى أن ما يثار من شائعات حول هذا الموضوع غير علمي ولا مدروس.

وقال قطب، في مداخلة هاتفية له ببرنامج "الساعة 6"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، والمُذاع على شاشة "قناة الحياة"، إن التنبؤ بحدوث زلازل يعتمد على رصد الظواهر الطبيعية، وليس على توقعات عشوائية، موضحًا أن ظاهرة المد والجزر ومناطق الزلازل معروفة وتتأثر بالتغيرات المناخية.

وأوضح أستاذ المناخ أن ما حدث في بورسعيد مؤخرًا هو طبيعي ولم يكن نتيجة لزلزال، مشددًا على أهمية البحث العلمي والرصد المستمر للظواهر الطبيعية للحفاظ على سلامة المجتمعات الساحلية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شائعات زلازل الظواهر الطبيعية أستاذ المناخ

إقرأ أيضاً:

“هيئة البيئة” تؤكد مواصلة الجهود للحفاظ على المحميات الطبيعية في البلاد

أكدت الهيئة العامة للبيئة اليوم الأربعاء مواصلتها جهودها في الحفاظ على المحميات الطبيعية في البلاد من خلال تطبيق القانون على المخالفين وحفظ حقوق المواطنين والمقيمين.

وأشادت المدير العام للهيئة بالوكالة سميرة الكندري في تصريح صحفي بقرار بقرار مجلس الوزراء الأخير القاضي بسرعة التنسيق مع إدارة الفتوى والتشريع لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتعديل المواد المتعلقة بتشديد العقوبات الجزائية والمالية على المخالفين بهدف حماية المحميات الطبيعية.

وقالت الكندري إن القرار يأتي في إطار حرص الهيئة على تعزيز الوضع البيئي في البلاد خاصة في مجالات تنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر والحفاظ على التنوع البيولوجي ويتماشى مع رؤيتها لتطبيق قانون حماية البيئة رقم (42) لسنة 2014 وتعديلاته.

وأضافت أن هذا القرار يأتي كذلك في إطار توجيهات مجلس الوزراء لتعزيز التنسيق مع الجهات والمؤسسات الحكومية لتحسين كفاءة الأداء وحفظ الأموال العامة.

يذكر أن مجلس الوزراء وجه (هيئة البيئة) خلال اجتماعه أمس الثلاثاء بسرعة التنسيق مع إدارة الفتوى والتشريع لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن تشديد العقوبات الجزائية والمالية على المخالفين لحماية المحميات الطبيعية والمحافظة عليها وضمان عدم التعرض أو الإضرار بالكائنات البرية أو البحرية داخلها أو إتلاف محتوياتها بأي شكل من الأشكال.

المصدر كونا الوسومالمحميات الطبيعية هيئة البيئة

مقالات مشابهة

  • توقعات بحدوث ثوران بركاني في أيسلندا خلال 3 أشهر
  • 5 أعراض تظهر على الجلد تنذر بالفشل الكلوي.. منها الحكة الشديدة
  • “جوجل” تستفيد من الذكاء الاصطناعي في التنبؤ بالعلامات المبكِّرة للمرض
  • أستاذ مناخ: الانبعاثات الغازية تساهم في زيادة حدة الأحوال الجوية والكوارث الطبيعية
  • أستاذ مناخ: ارتفاع موجات الحرارة يسبب قتل الثروة الحيوانية والبحرية
  • ارتفاع موجات الحرارة يقتل الثروة الحيوانية والبحرية.. أستاذ مناخ يوضح
  • الأمم المتحدة: الديون الخانقة تهدد بحدوث اضطرابات بهذه المنطقة
  • “هيئة البيئة” تؤكد مواصلة الجهود للحفاظ على المحميات الطبيعية في البلاد
  • أستاذ اقتصاد: توقعات بوصول الصادرات المصرية إلى تركيا لـ1.1 تريليون دولار
  • خبير بيئي يحذّر من عواصف تهدد سواحل ليبيا