هددت موسكو أمس الثلاثاء مجددًا بالرد ضد قرار للاتحاد الأوروبي باستخدام فوائد الأموال الروسية المجمدة لتمويل المساعدات العسكرية لأوكرنيا.
ووصف دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قرار الاتحاد الأوروبي الذي أُعلن أواخر شهر يونيو بأنه "سرقة".
أخبار متعلقة الاتحاد الأوروبي يعلّق على قرارات "العدل الدولية" بشأن ممارسات الاحتلالالمنتخب السعودي للفيزياء يفوز بـ4 جوائز عالمية في الأولمبياد الأوروبيزيلينسكي: زيارة رئيس الوزراء المجري موسكو تضعف وحدة أوروباوأضاف بيسكوف أنه "انتهاك مباشر للقانون الدولي" و"حقوق الملكية"، مطالبًا بملاحقة صناع القرار بالاتحاد الأوروبي قضائيًا.

5ر1 مليار دولاروسيجمع إجراء الاتحاد الأوروبي 4ر1 مليار يورو (5ر1 مليار دولار) لتخصيصها للمساعدات العسكرية لصالح كييف من عائدات أصول البنك المركزي الروسي المجمدة.

#عاجل |#روسيا تعلن هدنة في #أوكرانيا ليوم واحد اعتبارا من منتصف نهار 6 يناير #اليوم pic.twitter.com/ko63KLxAOh— صحيفة اليوم (@alyaum) January 5, 2023
ومن المقرر سداد أول جزء من المدفوعات أوائل أغسطس المقبل، وستُمنح هذه الأموال لدول أعضاء بالاتحاد الأوروبي مثل ألمانيا والتشيك، التي ستزود أوكرانيا بدورها بمعدات مثل أنظمة الدفاع الجوي وقذائف المدفعية.
وسيعقب ذلك دفعة إضافية بقيمة مليار يورو من الفوائد في نهاية العام الحاليّ.
وذكر بيسكوف أن "هذه الأموال لا تُسرق عمليًا فحسب، بل تُنفق لشراء أسلحة أيضًا، ومن الصعب التفكير في أي شيء أسوأ".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات موسكو الحرب الروسية في أوكرانيا الاتحاد الأوروبي دميتري بيسكوف العقوبات الأوروبية على روسيا الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

قرار عاجل من «الاتحاد الأوروبي» لـ أوكرانيا (تفاصيل)

رفع الاتحاد الأوروبي مستوى تمويله الإنساني لدعم الأوكرانيين بمقدار إضافي قدره 40 مليون يورو قبيل قدوم فصل الشتاء، وذلك في ظل الهجمات المستمرة على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا.

وأكدت دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي- في بيان صحفي اليوم - تخصيص 35 مليون يورو من هذا التمويل للمشاريع الإنسانية داخل أوكرانيا، بينما ستوجه 5 ملايين يورو لدعم اللاجئين الأوكرانيين والمجتمعات المضيفة لهم في مولدوفا.

وتركز هذه الأموال بشكل رئيسي على مساعدة أوكرانيا في الاستعداد لشهور الشتاء القارسة، ويهدف الاتحاد الأوروبي، بالتعاون مع شركائه، إلى إصلاح المباني المتضررة، وضمان توفير الكهرباء والتدفئة، وتقديم المأوى لأولئك الأكثر احتياجًا.

وفي مولدوفا، يستهدف التمويل الجديد توفير الحماية والخدمات الأساسية لأكثر اللاجئين ضعفًا، وتعزيز الاستعداد لمزيد من تدفقات اللاجئين.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي يشارك فيه مفوض إدارة الأزمات، يانيز لينارتشيك، في المنتدى الإقليمي لحماية المدنيين في ليتوانيا، حيث يركز المنتدى على تعبئة المزيد من الدعم لأوكرانيا قبيل فصل الشتاء المقبل.

وخلال زيارته، سيلتقي لينارتشيك بوزيرة الداخلية الليتوانية، أغني بيلوتايت، لمناقشة الخطوات التالية في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يخصص 300 مليون يورو لفرنسا من دخل الأصول الروسية لأجل أوكرانيا
  • المجر تهدد بنقل المهاجرين مجاناً إلى مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل
  • قرار عاجل من «الاتحاد الأوروبي» لـ أوكرانيا (تفاصيل)
  • بيسكوف: موسكو سترد بالشكل المناسب على تقييد وسائل الإعلام الروسية في الغرب
  • الاتحاد الأوروبي: #السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • الاتحاد الأوروبي: السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • بعد توقعاته عن انقراض دول.. تنبؤات صادمة لإيلون ماسك عن أزمة كبرى تهدد الاتحاد الأوروبي!
  • خبير عسكري لـسرايا: بنية جيش الاحتلال العسكرية تتآكل لهذه الأسباب
  • الإجراءات القضائية تتلاحق بملفّ سلامة.. والنيابة المالية ادعت عليه بـالاختلاس وتبييض الأموال
  • خبير عسكري: لهذه الأسباب يمدد الاحتلال عمليته العسكرية في جنين