زار معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج أمس الثلاثاء، معرض فارنبرة الدولي للطيران، يرافقه نواب الرئيس والرؤساء التنفيذيون بالشركات العاملة في قطاع الطيران المدني بالمملكة.

وتجوّل معاليه والوفد المرافق، داخل أجنحة المعرض، واطلعوا على ما يضمه من تقنيات وابتكارات حديثة وحلول في صناعة الطيران منها التنقل الجوي المتقدم والفضاء والاستدامة البيئية، حيث زار أجنحة العديد من الشركات المشاركة في المعرض منها شركة "امبراير" لتصنيع الطائرات، وشركة "ويسك" إحدى شركات بوينغ، وشركة "ليليوم"، مستمعاً إلى شرح عن ما تقدمه من تقنيات حديثة في مجال الطيران المدني.


وعلى هامش زيارة المعرض، وقعت الهيئة العامة للطيران المدني مع شركة ليليوم الألمانية الرائدة في تصنيع الطائرات الكهربائية ومجال النقل الجوي الإقليمي (RAM)، مذكرة تعاون لتطوير وتنفيذ الإطار التنظيمي اللازم لإدخال الطائرات ذات الإقلاع والهبوط العمودي إلى المملكة ابتداءً من عام 2026، بحضور معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني.

والتقى الدعيلج خلال الزيارة ـ كل على حدة ـ بالرئيس التنفيذي لشركة "امبراير"، والرئيس التنفيذي لشركة "ويسك" إحدى شركات بوينغ، والرئيس التنفيذي لشركة "ليليوم"، جرى خلال اللقاءات استعراض أوجه التعاون في مجال تعزيز صناعة الطيران المدني.

وفي ذات السياق، قام معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، بزيارة جامعة كرانفيلد البريطانية، يرافقه نواب الرئيس والرؤساء التنفيذيون بالشركات العاملة في قطاع الطيران المدني بالمملكة.

وتجول معاليه والوفد المرافق له، على مرافق وحرم الجامعة، مطلعاً على مركز مراقبة الحركة الجوية الرقمي واستعراض أحدث التقنيات المستخدمة.

واستعرض الدعيلج في كلمة له خلال الزيارة، مدى التقدم والتطور في مجال الطيران المدني بالمملكة من خلال الإستراتيجية الوطنية للطيران، منوّهاً بدور جامعة كرانفيلد في الجمع بين الأوساط الأكاديمية والصناعة، من خلال تنشئة جيل جديد من المهنيين في مجال الطيران.

عقب ذلك حضر معالي رئيس هيئة الطيران المدني، توقيع مذكرة التفاهم بين الأكاديمية السعودية للطيران المدني وجامعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز وجامعة كرانفيلد التي تهدف إلى تطوير أبحاث علوم الطيران بين الجانبين وتبادل الخبرات بين المختصين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهيئة العامة للطيران المدني أخبار السعودية معرض فارنبرة الدولي للطيران آخر أخبار السعودية الهیئة العامة للطیران المدنی الطیران المدنی معالی رئیس فی مجال

إقرأ أيضاً:

مصر والسعودية تبحثان الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين في الطيران المدني

في ضوء مشاركة رؤساء ومسئولي هيئات وسلطات الطيران المدني من مختلف أنحاء العالم في فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء ٢٠٢٤ بمدينة العلمين الجديده خلال الفتره من ٣ - ٥ سبتمبر الحالى ، التقى الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني بالسيد عبد العزيز الدعيلج رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق له، ويأتي هذا اللقاء في ضوء التنسيق والتعاون الدائم والمستمر  بين مصر والمملكة العربية السعودية في مجال الطيران المدني.

 

واستعرض الدكتور سامح الحفني مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين في مجال الطيران المدني، هذا إلى جانب مناقشة الفرص الاستثماريه المتاحة والمتعلقة بالنقل الجوي.

حيث أوضح وزير الطيران المدني إستراتيجية  قطاع الطيران المدني المصري وأهدافه ومجالات التعاون  المستقبلية،


ومن جانبه ، اشاد الوفد السعودى بحسن الاستضافه و بالتنظيم الجيد والدور الكبير الذي تقوم به مصر فى مجال صناعة النقل الجوى بمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • مصر والسعودية تبحثان الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين في الطيران المدني
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية
  • وزير الطيران المدني: معرض مصر الدولي للطيران يبرز قدرات الدولة في النقل الجوي
  • وزير الطيران المدني: معرض مصر الدولي للطيران والفضاء يبرز قدرات الدولة المصرية
  • جناح الإمارات يختتم مشاركاته في معرض مصر الدولي للطيران
  • وزير الطيران المدني يبحث مع رئيس شركة بوينج ونائب رئيس المبيعات بمنطقة الشرق الأوسط تعزيز نطاق الشراكة بين الجانبين
  • وزير الطيران يجري مباحثات ثنائية في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024
  • رئيس هيئة الطيران المدني يزور معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024
  • رئيس الدولة يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • فعاليات معرض مصر الدولي للطيران تعكس ريادة مصر كمركز إقليمي للصناعات العسكرية