مسيرة مهنية حافلة امتدت لستة عقود. أنتج خلالها 21 ألبوما غنائيا. وباع 140 مليون نسخة في العالم. وفاز بـ20 جائزة غرامي. وها هو الآن ينضم إلى صفوف أصحاب الجيوب المتخمة.

اعلان

ووفقًا لآخر تقديرات مجلة فوربس، تبلغ ثروة سبرينغستين حوالي 1 مليار يورو، وينضم بذلك إلى بول مكارتني وتايلور سويفت كأحد أحدث المليارديرات في عالم الموسيقى.

في عام 2021، باع Springsteen كتالوج الموسيقى الخاص به، لشركة سوني مقابل ما يقدر بـ 500 مليون يورو.

ويواصل أسطورة الروك الأمريكي تحقيق دخل من خلال المشاريع والجولات الجديدة.

شرع بروس هذا العام، في جولة أوروبية مدتها ثلاثة أشهر. وأعاد إصدار طبعة خاصة من ألبومه الذي يحمل عنوان "Born In The U.S.A" الصادر عام 1984.

وأعلن عن إنتاج فيلم وثائقي جديد تحت عنوان " يوميات الطريق: بروس سبرينغستين وفرقة اي ستريت". وسيُبث على قناة Disney+ المشفرّة  في أكتوبر القادم. ويصوّر هذا الوثائقي مسيرة سبرينغستين المستمرة وحفلاته الموسيقية التي تتجاوز مدة عرضها الثلاث ساعات.

بروس سبرينغستين وفرقة إي ستريت خلال حفل موسيقي في ستراوبيري أرينا في ستوكهولم، السويد (15 يوليو 2024) Magnus Lejhall/TT News Agency via AP

وذكر موقع Pollstar أنه في عام 2023، باع "الزعيم" (The Boss)، كما يّطلق عليه، أكثر من 1.6 مليون تذكرة حفل موسيقي، محققاً إيرادات بلغت أكثر من 350 مليون يورو.

وفي وقت سابق من هذا العام، أصبح بول مكارتني أول موسيقي ملياردير في المملكة المتحدة، بينما زادت ثروة تايلور سويفت بشكل كبير في السنوات الأخيرة بفضل ألبوماتها التي أعادت تسجيلها ("نسخة تايلور") وجولة Eras العالمية.

وقدّرت فوربس أنها جنت أكثر من 460 مليون يورو بفضل عائدات حقوق الملكية والجولات الغنائية و 460 مليون يورو آخرين من بيع قائمة أغانيها.

المصادر الإضافية • Forbes

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الرياضيون يوقعون على "جدار الهدنة" بالقرية الأولمبية في باريس فوز غطاسين أسترالي وبريطاني بالجولة الرابعة من بطولة ريد بول العالمية للغطس على المنحدرات مشاهير يبدون آراءهم حول خروج جو بايدن من السباق الرئاسي الأمريكي ملياردير صناعة الموسيقى حفل موسيقي فن موسيقى اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next المفوضيّة الأوروبيّة تنفي مسؤوليتها عن الانقطاع العالمي لأنظمة مايكروسوفت الأسبوع الماضي يعرض الآن Next اجتماع سري في أبو ظبي بين أمريكا وإسرائيل والإمارات لبحث "اليوم التالي" للحرب في غزة يعرض الآن Next

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الاتحاد الأوروبي إسرائيل فلسطين الأراضي الفلسطينية إسبانيا ألمانيا غزة الاتحاد الأوروبي إسرائيل فلسطين الأراضي الفلسطينية إسبانيا ألمانيا ملياردير صناعة الموسيقى حفل موسيقي فن موسيقى غزة الاتحاد الأوروبي إسرائيل فلسطين الأراضي الفلسطينية إسبانيا ألمانيا المجر حركة حماس اغتيال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دولة الإمارات العربية المتحدة حملة انتخابية السياسة الأوروبية ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

تضرر أكثر من نصف مليون شخص بسبب الفيضانات في اليمن.. وإطلاق مناشدة عاجلة بشأنهم

تضرر أكثر من نصف مليون شخص بسبب الفيضانات في اليمن.. وإطلاق مناشدة عاجلة بشأنهم

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يخصص 300 مليون يورو لفرنسا من دخل الأصول الروسية لأجل أوكرانيا
  • «القاهرة الإخبارية»: الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات لأوكرانيا بـ 40 مليون يورو
  • الاتحاد الأوروبي يغرم روما 2 مليون يورو
  • تضرر أكثر من نصف مليون شخص بسبب الفيضانات في اليمن.. وإطلاق مناشدة عاجلة بشأنهم
  • دعم رواتب السلطة.. الاتحاد الأوروبي يمنح فلسطين 122.5 مليون يورو
  • سميرة صدقي: البعض اتهم أفلامي بالمقاولات ولكنها أفضل مما يعرض الآن
  • 20 مليون يورو تقرب النصر من نجم منتخب فرنسا
  • بعد انفصالها عن بيكيه.. شاكيرا تتصالح بشأن 14.5 مليون يورو
  • 485 مليون يورو تكلفة «قائمة» الهلال السعودي
  • العراق يصدر لأمريكا أكثر من 46 مليون برميل نفط ومشتقاته في 6 أشهر