الوطن|متابعات

ضمن إطار متابعة مشاريع الإعمار والتنمية في مدن ومناطق الجنوب، أجرى المهندس بلقاسم حفتر جولة ليلية تفقدية في مدينة مرزق، برفقة آمر المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء مبروك سحبان وفريق عمل الصندوق.

وتضمنت الجولة زيارة موقع الإسكان العام ومستشفى مرزق، إضافة إلى عدد من المدارس التي تخضع لعمليات صيانة وتطوير شامل، إضافة إلى تفقد حي المقريف، حيث تم الاطلاع على المنازل التي تمت إعادة بنائها وصيانتها بالكامل.

واختتمت الجولة بافتتاح ملعب السلام في ساحة الشهداء، حيث أقيم حفل بالمناسبة،و عقب ذلك، اجتمع مدير عام صندوق التنمية مع مشائخ وأعيان مرزق لعرض الخطة الاستراتيجية الهادفة إلى تطوير وتنمية وإعادة إعمار مدن الجنوب.

 

الوسوم#مرزق المنطقة العسكرية الجنوبية ساحة الشهداء ليبيا مشاريع الإعمار والتنمية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مرزق المنطقة العسكرية الجنوبية ساحة الشهداء ليبيا

إقرأ أيضاً:

الصغير: مؤتمر “إعمار الجنوب” مميز واستثنائي في تاريخ فزان ومستقبلها

علق وكيل وزارة الخارجية الأسبق حسن الصغير، على مؤتمر إعمار الجنوب قائلًا: “ربما حالف بعضكم الحظ بأن يشاهد عبر الأثير ما تم وجرى ويجري وسيجري ، لكن ليس  الخبر كالعيان”.

وأضاف الصغير في منشور عبر «فيسبوك»: “كنت هناك؛ جميعهم كانوا هناك رئيس برلمان ليبيا وقائد جيش ليبيا ورئيس حكومة ليبيا ، استضافتهم فزان أرضاً وشعباً ونظم ورعى واحتفى بالجميع  رئيس صندوق اعادة اعمار وتنمية ليبيا”.

وأردف؛ “كان الجميع يستقبل الجميع على أرض المطار والجميع يحتفي بالجميع في ردهات قصر فزان وقاعاته ، هو يوم مميز واستثنائي في عام مميز واستثنائي في تاريخ فزان ومستقبلها”.

وأكمل الصغير؛ “جسر جوي بين بنينا الصمود وقاهرة سبها ليس للإعانات والمساعدات كما تعودنا ولا للإجلاء والإخلاء كما اضطررنا سابقاً، جسر نقل القرار والعقول والأيادي نقل بإرادة وتصميم وعزيمة وإصرار”.

وأشار إلى أنه “كان يوماً حافلاً ومع ذلك فزخم ما حدث خلال أشهر في فزان ومقدار ما يخطط ويرسم لفزان أكبر وأعظم من يحتويه يوم واحد حافل ، ولربما اختزل الشاب عقيلة العبار ما حدث ويحدث بقوله بأننا نعمل وننجز ثم نقدم للناس ولشعبنا ما تم أكثر مما نعد ونتعهد ونجعلهم ينتظرون”.

ولفت إلى أن “ديناميكية الشباب كانت جلية في التنظيم وكانت اوضح في التعاطي والتفاعل وأعظم  بيان وبرهان في النتائج”.

وأضاف “أغتنم الفزازنة المناسبة ليعلنوا أمام الجميع بأنهم يترفعون على ما مضى بينهم وأنهم على استعداد لطي الخلافات ولملمة الشتات وتطبيب الجراح ، وكوادر فزان التعليمية والعلمية والأكاديمية كان لها حظوة ومكانة في العلن كما في الكواليس، عمالقة البناء والتشييد المعاصرين دولياً حرصوا أيضا على أن لا يفوتهم هذا المشهد وأخذوا مكانهم فيه”.

وقال إنه “خلال هذه السنوات نظمت عشرات الدعوات لمؤتمرات ومنتديات وملتقيات باسم فزان  وبشعارات لأجل فزان، لكن فعلياً ورسمياً هذا هو المؤتمر الأول المعني بالإعمار والتنمية الذي ينعقد في فزان وبرعاية وتنظيم من جهات رسمية بالدولة الليبية، منذ استقلال ليبيا لا تسعفني ذاكرتي فيما حييت بحدث مشابه ولم أقراء فيما فاتني عن حدث كهذا”.

وأردف؛ “عودوا أهلنا في فزان على محافل يقيمونها في قاعات فنادق العاصمة وأخذ عينات ينتقونها  من فزان لطرابلس  لتغليف مشاريعهم بحقوقنا واحتياجاتنا ولا يفوتهم الذكر والتذكير في محافلهم على حبهم للجنوب وحرصهم دون غيرهم وحدة البلاد وينتهي بهم المطاف لرمي الأغلفة وترك الشعارات بعد نيل مآربهم بإسمنا  وعلى حساب حقوقنا”.

وختم الصغير موضحًا؛ “رسمياً من حضروا اليوم حرصوا على التأكيد بأن هذه هي معركتنا الآن وهذه حربنا وعدونا من يعرقل مسيرتنا ويوقف تقدمنا، قطارنا منطلق ، ومن قصر نظره وحرص بأن لا يراه إلا من زاوية برقة وفزان فليحلق طرابلس به فهؤلاء هم نواب ليبيا وجيش ليبيا وحكومة ليبيا وصندوق  ليبيا على أرض ليبية ومع وبين  شعب ليبيا”.

الوسومالصغير

مقالات مشابهة

  • القبض على إثيوبي في ظهران الجنوب لتهريبه (22) كجم “حشيش” – صورة
  • المشير حفتر وصالح يشهدان توقيع اتفاق المصالحة الشاملة بين التبو والأهالي بمدينة مرزق
  • الصغير: مؤتمر “إعمار الجنوب” مميز واستثنائي في تاريخ فزان ومستقبلها
  • المشير “حفتر” و”صالح” وحماد” يشهدون على توقيع هدنة المصالحة الشاملة بين التبو والطوارق
  • “حماد” يفتتح المؤتمر الأول لإعمار الجنوب في سبها
  • حماد: الحكومة مستمرة بدعم صندوق إعمار ليبيا والتنمية في الجنوب
  • حماد: صندوق إعادة الإعمار لعب دوراً بارزاً في تغيير الواقع الأليم في المدن المدمرة
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” يفتتحان مستشفى النساء والولادة في سبها
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يناقش مشاكل الجنوب مع أعضاء مجلس النواب
  • “الثقافة” و “هيئة الترفيه” تُطلقان مشاريع مشتركة في تنمية القدرات