أحيت النجمة يسرا، الذكرى السنوية الخامسة لوفاتها والتي رحلت في 24 يوليو عام 2019، وذلك بعد إصابتها بأزمة صحية انتقلت على أثرها إلى المستشفى.

عايشة كل يوم جوه قلبي

 حيث نشرت يسرا صورة تجمعهما عبر حسابها الشخصي بموقع فيس بوك، كتبت "تمر السنين يا أمي وانتي عايشة كل يوم جوة قلبي وكل خطوة بخطيها وكل نجاح عارفة انه بسبب كل دعوة دعتيها ليا".

 

وأضافت يارب: "مفيش كلام يوصف الفراغ اللي من بعدك يا حبيبة عمري ولا في كلام يوفيكي حقك ، كنتي نعمة الأم والأخت والصديقة، سيبتي بصمة في حياة كل واحد يعرفك، مفتقداكي ومفتقده حضنك وسؤالك عليا، ربنا يرحمك ويرزقك أعلى درجات الجنة ويكرمك زي ما أكرمتني، برجاء الدعاء لأمي الحبيبة سهيلة وهبي عمر و قراءة سورة الفاتحة فضلا و ليس أمراً

 وكانت شاركت النجمة يسرا في  مسرحية "ملك والشاطر" التي حققت نجاحًا كبيرًا طوال أيام عرضها على مسرح "بكر الشدي" بالرياض في المملكة العربية السعودية، كما رفعت المسرحية في أخر يوم عرض شعار "كامل العدد" .

وحرص الفنان أحمد عز، وباقي فريق عمل المسرحية على توجيه الشكر إلى الجمهور السعودي وذلك عقب الانتهاء من العرض المسرحي.

وقد أُقيم اطفي  الرياض مؤتمر صحفي للإعلان عن كافة تفاصيل مسرحية "ملك والشاطر"، وذلك بحضور أبطال المسرحية، وفي البداية تحدثت الفنانة  يسرا، عن تفاصيل مشاركتها في مسرحية "ملك والشاطر"، حيث قالت: "عندما قررت العودة للمسرح من جديد، فضلت أن أعود مع النجم الكبير أحمد عز، وكل النجوم الموجودين في العمل، وقد تكون آخر مسرحية أقدمها في حياتي".


وعندما طُلب من الفنان أحمد عز خلال المؤتمر التحدث في بداية المؤتمر رفض، وقال: "أنا برحب بكل الناس بس أنا مقدرش أتكلم في وجود أستاذتي، فأنا بستأذن إن النجمة الكبيرة يسرا اللي أنا بتشرف بيها هي اللي تبدأ الكلام".

وأعربت الفنانة يسرا، عن سعادتها الكبيرة بتصرف أحمد عز، قائلة: "أنت من أحلى الناس اللي أنا قابلتها في حياتي، ومبسوطة إننا رجعنا نشتغل مع بعض تاني بعد مسلسل ملك روحي، وبرحب بكل اللي موجودين".


ليعترف النجم أحمد عز، بعد حديثها بأنه مدين لها بالفضل، حيث قال نصًا: "سعيد جداً بالعمل مع أستاذتي يسرا، وكل النجاحات الذي حققتها، يسرا السبب فيها بعد ربنا، وأنا مدين لها بالفضل وتعلمت منها الكثير منذ دخولي الفن".

يشار الي أنه يشارك في المسرحية عدد كبير من النجوم وهم، يسرا، شيماء سيف، سيد رجب، مصطفى غريب، وهى من إنتاج آلاء الغزالي، وتأليف وإخراج محمد المحمدي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يسرا مسلسل يسرا يسرا محنوش عادل امام ويسرا صور يسرا يسرا وعادل امام أفلام يسرا مسلسلات يسرا أحمد عز

إقرأ أيضاً:

«ذكراها لا تُنسى».. رجاء الجداوي من ملكة جمال وأيقونة الموضة إلى نجمة الشاشة.. مسيرة فنية استمرت 62 عاما

يوافق اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، التي توفيت في عام 2020 بسبب مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا، وقدمت رجاء الجداوي خلال مسيرتها الفنية أكثر من 400 عمل متنوع بين السينما والتلفزيون، واشتهرت بمشاركتها في أفلام كلاسيكية مثل «إشاعة حب»، «دعاء الكروان»، و«كرامة زوجتي».

ملكة الجمال رجاء الجداوي

وتنشر «الأسبوع» في السطور التالية التفاصيل الكاملة عن مسيرة الراحلة رجاء الجداوي وسر لقب ملكة الجمال، في ذكرى ميلادها، الذي يوافق اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024.

رجاء الجداوي بدايات رجاء الجداوي وحياتها الشخصية

وولدت رجاء الجداوي في 6 سبتمبر 1934 بمحافظة الإسماعيلية، واسمها الحقيقي هو «نجاة علي حسن الجداوي»، ووالدها كان يعمل في التجارة بين مصر والحجاز، وهي ابنة شقيقة الفنانة تحية كاريوكا، التي تولت رعايتها بعد انتقالها إلى القاهرة في سن مبكرة، وتلقت تعليمها في مدارس الفرانسيسكان حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية والإنجليزية، وعملت في بداياتها كعارضة أزياء، لتصبح من أشهر عارضات الأزياء المصرية.

كما حصلت رجاء الجداوي على لقب ملكة جمال القطر المصري عام 1958، كما نالت جائزة «وشاح سمراء القاهرة» في كرنفال بحديقة الأندلس، وتزوجت من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق حسن مختار، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة «أميرة».

مسيرة رجاء الجداوي المهنية والتمثيلية

وبدأت رجاء الجداوي مسيرتها الفنية من خلال فيلم «غريبة» عام 1958، وتوالت أعمالها الفنية عبر العقود الستة التالية، حيث قدمت أدوارًا مميزة في أفلام ومسلسلات مثل «هند والدكتور نعمان»، «العائلة»، «رد قلبي»، و«الرجل الآخر»، كما تميزت بتجسيدها لأدوار الأناقة، وكانت أيقونة للموضة في مصر، إذ قدمت أدوارًا تلفزيونية بارزة ومسرحيات شهيرة منها «الواد سيد الشغال» و«الزعيم» مع الفنان عادل إمام.

رجاء الجداوي أبرز أعمال الفنانة رجاء الجداوي

وقدمت رجاء الجداوي، العديد من الأعمال البارزة في السينما والتلفزيون، حيث شاركت في أفلام أبرزها «إشاعة حب»، «كرامة زوجتي»، «عصابة حمادة وتوتو»، «سهر الليالي»، و«أمير الظلام»، أما على صعيد المسلسلات، فقدمت أدوارًا في «عائلة الحاج متولي»، «جراند أوتيل»، و«لعبة النسيان»، كما خاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج «اسألوا رجاء» مع الإعلامي عمرو أديب.

وفاة رجاء الجداوي

وفي مايو 2020، أعلنت إصابة رجاء الجداوي بفيروس كورونا، وتم نقلها إلى مستشفى أبو خليفة في الإسماعيلية للعلاج، وبعد صراع استمر 43 يوماً مع المرض، تدهورت حالتها الصحية وتوفيت في 5 يوليو 2020 عن عمر يناهز 85 عامًا، وتم تأكيد خبر وفاتها عبر حساب ابنتها أميرة مختار على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

مقالات مشابهة

  • أحدث ظهور لابنة النجمة الراحلة فايزة كمال صحبة والدها مراد منير «صورة»
  • «ذكراها لا تُنسى».. رجاء الجداوي من ملكة جمال وأيقونة الموضة إلى نجمة الشاشة.. مسيرة فنية استمرت 62 عاما
  • غدا.. عروض مسرحية من مصر وفلسطين وتونس ضمن فعاليات مهرجان القاهرة التجريبي
  • "بحبك".. منى زكي تهنئ ريهام عبد الغفور بعيد ميلادها
  • غادة عبدالرازق تحتفل بعيد ميلاد ابنتها روتانا بـ نيو لوك جرئ (صور)
  • د.حماد عبدالله يكتب: "ياليتنا نبطل كلام" ومانبطلش نحلم !!
  • مفاجآت دراما رمضان 2025.. عودة 10 نجوم بينهم يسرا وياسمين
  • فيفي عبده لـ الفجر الفني: "دورى في العتاولة هيكون مفاجأة وأقوي من دور ثريا أبو الفضل في الحقيقة والسراب"
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم اسم الراحلة د.عايدة علام واسم الفنان أحمد راتب
  • ميمي جمال عن نجاح مسلسل عمر أفندي: ربنا هو اللي بيهيأ الظروف