قامت مديرية الزراعة جنوب سيناء، بقيادة الدكتور محمد شطا مدير المديرية، بالمشاركة في تسليم 80 بطارية لتربية الدواجن للسيدات، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مدارس الإنتاج الحيواني.

 مدارس الإنتاج الحيواني

وتأتي هذه المبادرة ثمرة للتعاون المثمر بين مديرية الزراعة ومركز بحوث الصحراء ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليمية لمحافظة جنوب سيناء.

وتهدف المبادرة إلى توفير فرص عمل جديدة للسيدات في مجال تربية الدجاج البياض، وفق نظم التربية الحديثة والتوصيات الفنية التي تضمن زيادة الإنتاج وتحسين جودة المنتجات.

وقد أشاد المشاركون في المبادرة بما تقدمه من خدمات لرفع مستوى معيشتهم، كما أكدوا على إمكانية التوسع في تلك النماذج لمزيد من الإنتاج وتوفير فرص عمل جديدة.

وقدم الدكتور محرم فؤاد، أستاذ مساعد الإنتاج الحيواني بمركز البحوث، شرحًا لكيفية تركيب البطاريات وفوائد استخدامها، بما في ذلك توفير النفقات وتحسين الإنتاجية.

وفي نهاية اللقاء، تم توزيع البطاريات على السيدات المشاركات في المدارس الحقلية، اللواتي عبّرن عن سعادتهن بهذه الفرصة لتحسين دخلهن وتعزيز قدراتهن الاقتصادية.

وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود محافظة جنوب سيناء لدعم وتمكين المرأة، وتعزيز دورها في التنمية الزراعية والاقتصادية المحلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإنتاج الحيواني تربية الدواجن جنوب سيناء

إقرأ أيضاً:

تعليمية نجع حمادي تبحث الاستعداد لانطلاق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة "

عقد عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمالي قنا، اليوم بمكتبه، اجتماعا تنسيقيا، وذلك بشأن الاستعداد التام لانطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" للتنمية البشرية، والتي سوف تبدأ فعالياتها 7 من سبتمبر الجاري، ولمدة 100 يوم، تحت إشراف مباشر من الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.   

  وذلك في حضور عبد الرؤوف عبد الواحد وكيل الإدارة، وأحمد عزت عباس مسؤول التخطيط الاستراتيجي والسياسات بالإدارة، ومحمد فتحي المرواني مسؤول العلاقات العامة والإعلام، وعبد الحميد الشريف مسؤول الإحصاء، ورمضان حمدون مسؤول الخدمات والأنشطة، وهدي جابر مسؤول التنسيق الإعدادي والثانوي. 

وأوضح عفت وزيري مدير عام الإدارة التعليمية، أن المبادرة الرئاسية " بداية جديدة "  أن المبادرة الرئاسية بداية جديدة، تهدف إلى دعم  محاور التنمية البشرية المختلفة بشكل عاجل ومباشر، عن طريق تنفيذ برامج خلال الفترة المحددة، مع اشتراك كافة الجهات المعنية و المختصة علي مستوي المديرية والإدارة التعليمية.   

 وأشار المدير العام، إلى أن تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة " يقع علي عاتق قسم التخطيط الاستراتيجي والسياسات بالإدارة، بالتعاون مع العديد من الأقسام ذات الصلة بالتنفيذ، كوحدة الدعم والتواصل، والتدريب، والعلاقات العامة والإعلام، والتنسيقات المختلفة، تحت إشراف ومتابعة من مدير عام الإدارة.    

 وأضاف وزيري، أن مصر اهتمت في السنوات الأخيرة بتدشين المبادرات المعنية بنشأة الطفل صحيا وفكريا وعلميا، حيث جاءت آخر هذه المبادرات بعنوان "بداية" بهدف خلق جيل جديد مشبع بالهوية المصرية، مع الاهتمام بنشأة الطفل منذ الولادة، وفق الرؤية الرئاسية.  

   وتابع مدير عام الإدارة، تشمل المبادرة عدداً كبيراً من المبادرات في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل، واستفادة جميع المواطنين من مختلف الأعمار من موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتحسين جودة الحياة للمواطن المصري.

محافظ قنا يناقش خطه تطوير وتجميل عددا من الميادين   

و عقد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اجتماعا موسعا مع أعضاء لجنة التنمية العمرانية والبيئية، لبحث تطوير وتجميل عدد من الميادين بمدينة قنا بشكل حضاري، وفقًا لخطة التنسيق الحضاري.   

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا،  واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، الدكتور علاء شاكر مدير وحدة برنامج تنمية صعيد مصر، والمهندس وليد ابوالعباس مدير عام إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، أحمد الزين مدير إدارة المخلفات الصلبة، ومحمد كمال منسق الهوية البصرية للمحافظة، والدكتور عرفه محمود مدير وحدة التنمية الحضرية وسيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، وسعيد إبراهيم مدير التخطيط بالإسكان، والمهندسة وفاء يوسف مدير شركة ايزيس للتطوير العقاري، وعدد من القيادات التنفيذية. 

 حيث استمع محافظ قنا، من الشركات الشريكه لعرض توضيحى حول رؤيه تطوير الميادين مع عرض للتصمميات المقترحة للتنفيذ بكل ميدان على حدة . 

 ومن جانبه قال محافظ قنا، أنه جارى  وضع خطة لتطوير وتجميل عدد من الميادين و تنفيذها تباعًا لإضفاء مظهر حضارى وجمالى على الميادين بناءاً على توجهات القيادة السياسية بالعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 

 ووجه محافظ قنا، بضرورة  عمل تخطيط مرورى للشوارع والاستعانه بالمتخصصين  بجامعة جنوب الوادى في تنفيذ التصمميات ووضع التصور بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، و مراعاة الهوية البصرية للمبانى.

مقالات مشابهة

  • فرص عمل جديدة في فنادق ومنتجعات جنوب سيناء.. رواتب مجزية
  • جنوب سيناء تستعد لاحتضان اقوى بطولة للتزلج الشراعي في مصر
  • مديرية الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة حكاية وصورة لغرس القيم الوطنية
  • السبت.. قصور الثقافة تقدم "بداية جديدة" على مسرح البالون
  • تعليمية نجع حمادي تبحث الاستعداد لانطلاق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة "
  • وزيرة التنمية تبحث مع محافظ جنوب سيناء الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية
  • «هنو»: الثقافة شريك أساسي في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • «هيئة الدواء» توفر كميات جديدة من الأدوية بالصيدليات.. أبرزها علاج السكر والأورام
  • مصرع وإصابة 3 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة ملاكي بجنوب سيناء
  • تخريج دفعة جديدة من صنايعية مصر بقصر الأمير طاز.. غدا