رأس معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، أمس بمقر الأمانة، الاجتماع الأسبوعي، بحضور وكلاء ومسؤولي الأمانة، لمناقشة إنجازات برنامج تحسين المشهد الحضري، ومتابعة سير عمل الخطة الوطنية لمعالجة مظاهر التشوه البصري بالمنطقة.

واستعرض الاجتماع طلبات شهادة امتثال المباني البالغ عددها 11,857 طلباً، وأعمال زراعة الجزر الوسطية، واطلع على منجزات إدارة الطوارئ والبلاغات 940 التي بلغت 38220 بلاغًا تم معالجته وذلك خلال الربع الثاني من العام 2024 الجاري.


كما اطلع معالي أمين المنطقة الشرقية على جهود كل من بلدية محافظة الخفجي، وبلدية محافظة بقيق، وبلدية محافظة رأس تنورة، وبلدية اللهابة في تحسين المشهد الحضري، وخطط سير مشاريعها ومبادراتها والخطط المستقبلة.

من جانب آخر، نفذت أمانة الشرقية 28 معبر مشاة في الطرق، بهدف سلامة مستخدميها والحد من الحوادث وتعزيز السلامة المرورية في الطرق الرئيسية والشوارع العامة في حاضرة الدمام.

وأبانت أمانة الشرقية أن تنفيذ معابر المشاة في الشوارع والمواقع التي تشهد حركة عالية، مؤكدة سعيها بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان، وتواصل تنفيذ برنامج تحسين سلامة الطرق من خلال تحديد أهم المواقع التي تشهد حركة عالية ودراستها بشكل مفصل لإيجاد الحلول الهندسية المناسبة لتعزيز السلامة المرورية والحد من نسبة الحوادث حفاظاً على الأرواح والممتلكات لمستخدمي الطرق.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة الشرقية أخبار السعودية تحسين المشهد الحضري معالجة التشوه البصري آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

محافظة تعز تزدان بحلة المولد النبوي الشريف

حيث ازدانت المحافظة بحلة بهية ابتهاجا باستقبال هذه المناسبة العظيمة واكتست المؤسسات الحكومية والشوارع ومنازل المواطنين والأحياء السكنية بالزينات والأضواء الخضراء والشعارات التي تجسد الحب والتعظيم للرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم والتمسك بمنهجه ونهجه وسيرته العطرة وأخلاقه العظيمة.

في حين تشهد عزل وقرى ومديريات المحافظة إقامة الأمسيات الثقافية والندوات والمسابقات والاجتماعات التحضرية المكثفة استعدادا للمشاركة الواسعة والفاعلة في الفعالية المركزية في ساحة الرسول الأعظم والتي تشهد تجهيزات واستعدادات وتحضيرات واسعة غير مسبوقة بمتابعة وإشراف القائم بأعمال محافظ تعز القاضي أحمد أمين المساوى وبمايليق بعظمة المناسبةالتي تؤكد مدى ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم منذ فجر الإسلام.

 

الثورة

مقالات مشابهة

  • أمانة الشرقية و"الالتزام البيئي" يناقشان تعزيز التعاون في المشاريع البيئية بالمنطقة
  • “أبوزريبة” يستعرض عمل لجنة فحص ملفات طلبة المعهد العالي للضباط في المنطقة الشرقية
  • محافظة تعز تزدان بحلة المولد النبوي الشريف
  • أمير نجران يستعرض مع وزير التعليم خطط وبرامج تطوير منظومة التعليم بالمنطقة
  • “أمين الشرقية” يُسلِّم 70 مراقبًا مجتمعيًا ميثاق الرقابة المجتمعية بحاضرة الدمام
  • “أبوزريبة” يُكلف صلاح المعداني عميدًا لكلية ضباط الشرطة بالمنطقة الشرقية
  • وزيرة البيئة تتفقد عمليات إدارة المخلفات الصلبة بالمنطقة الشرقية والمحطة الوسيطة بالمطرية
  • ندوة علمية بمحافظة مارب تناقش تحسين مخرجات التعليم العام في اليمن والتحديات التي تواجهه.
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • وزيرة البيئة تتفقد عمليات إدارة المخلفات الصلبة بالمنطقة الشرقية بجراج النزهة والمحطة الوسيطة بالمطرية