اجتمع الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية اليوم مع مديري الإدارات الصحية ومنسقي المبادرات الرئاسية فى الإدارات الصحية  ومسئولي طب الأسرة بالادارات وقيادات المديرية استعدادا لانطلاق أعمال مبادرة 100يوم صحة.

حضر الاجتماع الدكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية للطب الوقائى والدكتورة لمياء سلامة مدير عام الطب الوقائي والدكتور تامر الطنبولى مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق عام المبادرات.

وصرح وكيل الوزارة  أن المبادرة ستنطلق أول أغسطس المقبل بفرق ثابتة داخل الوحدات وأخرى متحركة مع توافر كافة مستلزمات التشغيل والواقيات الشخصية

و أكد  مكين خلال الاجتماع على ضرورة التواجد المستمر بمواقع العمل وتكثيف المرور الميداني والتأكد من انتظام سير العمل وتواجد جميع الأطقم الطبية في أماكن عملها ونشر فرق التوعية بالخدمات المقدمة بالمبادرات الرئاسية  والخدمات الصحية  المقدمة والوصول بتلك الخدمات للأماكن الغير مخدومة بالوحدات الصحية والعزب والنجوع والتركيز على جودة الاداء وحسن استقبال ومعاملة المترددين.

من جهته كشف الدكتور تامر الطنبولي أن الاجتماع ناقش  أيضًا مدى توافر الأدوية والمستلزمات ومتابعة فرق حملة 100 يوم صحة الثابتة والمتنقلة  ،وتذليل أي معوقات لسير العمل، ووضع الحلول المناسبة لها فورًا وتلافي السلبيات بشكل فوري.

 

استعداداً لانطلاق 100يوم صحة.. وكيل صحة الدقهلية يجتمع بمديري الادارات 35424876-d4d5-4e57-b0e8-a6d6699e9ccd 1a601ab8-16ce-4f8b-85b3-46cb369c6cc1 17c2c8f6-59ae-491f-a304-ccf2a8fd7a45 9900d38b-617d-4ac7-8bdf-cd0f8fb08ce4 53aa4e31-384d-44e7-bc8e-246d2f0b0a96 bb7c1e02-d409-48ce-a9ff-c70f3822ba60 52ef192f-26d6-4072-b3f7-8780c39e39f4

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدقهليه مديري الإدارات صحة الدقهلية وكيل وزارة محافظة الدقهلية وزارة الصحة مبادرات الخدمات الصحية الطب الوقائي طب الأسرة وقائي الدقهلية اليوم وكيل وزارة الصحة مديري الإدارات الصحية الوحدات الصحية وكيل صحة الدقهلية المبادرات الخدمات المقدمة المبادرات الرئاسية الدكتور شريف مكين حملة 100 يوم صحة بمحافظة الدقهلية انتظام سير العمل الرعاية الاساسية

إقرأ أيضاً:

لجنة الطوارئ بوزارة الموارد المائية تشارك في اجتماع تحضيري لمطار بنينا استعدادًا لفصل الشتاء

الوطن| متابعات

شاركت لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة التابعة لوزارة الموارد المائية في اجتماع موسع يوم الخميس بمقر مركز المعلومات، بحضور المستشار صالح العمروني، مدير عام مطار بنينا الدولي، حيث هدف الاجتماع إلى مناقشة التحضيرات لفصل الشتاء ووضع خطة طوارئ احترازية للتعامل مع أي تقلبات جوية قد تؤثر على سير العمل في المطار.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن مديرية أمن منفذ المطار، الأجهزة الأمنية، وحدة الطب والطوارئ، وحدة الرقابة الصحية، وهيئة الأرصاد الجوية، بالإضافة إلى شركات الطيران والمناولة والخدمات الأرضية، كما حضر ممثلون عن عدة جهات أخرى، منها هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية، الخدمات العامة، شركة المياه والصرف الصحي، غرفة العمليات والطوارئ، هيئة السلامة الوطنية، جهاز حماية البيئة، المجلس التسييري، وشركة الكهرباء ببنينا.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة خطة العمل لفريق الطوارئ، بما في ذلك فتح مسارات لانسياب المياه في الأودية المحيطة بالمطار، وتوفير كاسحات مياه لتجنب أي تراكم. كما أكدت لجنة الطوارئ على ضرورة النظر في المتطلبات التي تم إرسالها لرئاسة الوزراء، حيث لم تتلقَ ردًا حتى الآن، مما قد يؤثر على قدرة اللجنة في تنفيذ خططها.

من جانبه، شدد المستشار العمروني على أهمية مضاعفة الجهود لضمان سلامة المطار والمسافرين، مؤكدًا على ضرورة رفع التوصيات إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم.

مقالات مشابهة

  • لجنة الطوارئ بوزارة الموارد المائية تشارك في اجتماع تحضيري لمطار بنينا استعدادًا لفصل الشتاء
  • مسعود يجتمع بعدد من رؤساء وأعضاء الهيئات القضائية بسبها ودرنة والقبة
  • وكيل تعليم الغربية يراجع جاهزية مدارس في شرق طنطا (صور)
  • اجتماع لوكيل صحة الدقهلية لبدء تفعيل منظومة البصمة الإلكترونية
  • تكليف الدكتور أحمد ابو العطا وكيلًا لوزارة الصحة بالأقصر
  • تعين تامر مدكور وكيلًا لوزارة الصحة بالدقهلية
  • أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي لشركة غاز البصرة خلال افتتاح رصيفها الثاني في أم قصر بحضور وكيل وزير النفط لشؤون الغاز الدكتور (عزت صابر).
  • تكليف الدكتور محمد يوسف عبدالخالق مديرًا لمديرية الصحة بقنا والدكتورة سمر عاطف وكيلًا للمديرية
  • استعداد أممي للإعلان عن خارطة جديدة لاتفاق سلام باليمن.. في هذا الموعد
  • وكيل صحة الفيوم يتفقد الوحدات الصحية بسنورس وطامية