نيامي (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة مقتل 21 إرهابيا خلال معارك في الساحل الأفريقي «تنفيذي مواجهة غسل الأموال» يشرع في تفعيل توصيات عملية التقييم الوطني للمخاطر

قُتل 15 جندياً في النيجر خلال معارك في منطقة تيرا (جنوب غرب) قرب الحدود مع بوركينا فاسو المجاورة، وفقاً لما أعلنته وزارة الدفاع النيجرية، أمس. وقالت الوزارة في بيان بثه التلفزيون الحكومي: «اشتبكت وحدة من قوات الدفاع والأمن، يوم الاثنين 22 يوليو، خلال عملية مع مجموعات إرهابية مسلحة على محور بانكيلاري- تيرا على مشارف قرية فونيكو» في منطقة تيلابيري (غرب).

وأضافت أن 15 جندياً قتلوا وفق «حصيلة أولية»، مشيرةً إلى «فقدان» ثلاثة جنود و«جرح 16 نقلوا إلى مستشفى تيرا».
وقتل 21 إرهابياً خلال المعارك، ودُمّرت ثماني دراجات نارية كانوا يستقلونها، وفقاً لبيان الوزارة التي أكدت أن مركبتين تابعتين للجيش النيجري دُمّرتا أيضاً.
وأوضحت الوزارة أن «وصول تعزيزات فورية من تيرا أجبر العدو على الانسحاب نحو الشمال». ويأتي هذا الهجوم بعد مرور عام على إطاحة الرئيس محمد بازوم الذي اتهمه الجيش بتبني سياسات أدت إلى تدهور الوضع الأمني في البلاد. وتستمر هجمات تنظيمي «القاعدة» و«داعش» الإرهابيين في منطقة تيلابيري الشاسعة، حيث تسبّبت الكمائن والاشتباكات الدامية بين الجيش والإرهابيين خلال الأسابيع الأخيرة في مقتل العشرات من الطرفين. وعلى الرغم من انتشار عسكري كبير ووعد بمضاعفة أعداد الجيش أربع مرات بحلول عام 2030، لم يسلم المدنيون العُزل من الهجمات التي تنفذها العناصر الإرهابية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: النيجر بوركينا فاسو الإرهاب

إقرأ أيضاً:

الجيش المصري يكشف جاهزيته على حدود غزة بالأسلحة الثقيلة

مصر – نشرت القوات المسلحة المصرية قواتها على الحدود مع غزة وهي مجهزة بكامل العتاد، خلال زيارة رئيس الأركان المصري لسيناء.

وتفقد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية القوات المصرية معلنا أن المهمة الرئيسية لها هي الحفاظ على حدود الدولة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية وأن رجال القوات المسلحة قادرون على الدفاع عن حدود الوطن جيلا بعد جيل.

وأكد على أهمية التحلي بالعلم والإرادة والحفاظ على اللياقة البدنية العالية لضمان تنفيذ كافة المهام باحترافية عالية، كما تفقد الحالة المعيشية والإدارية للفرد المقاتل ومنظومة التأمين لخط الحدود الشمالية الشرقية، واستمع إلى شرح مفصل تضمن أسلوب العمل والتنسيق بين كافة التخصصات بما يحقق السيطرة الكاملة على خط الحدود الدولية على مدار الـ 24 ساعة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بهدف قاتل.. بوركينا فاسو تصعق السنغال في عقر دارها
  • بوركينا فاسو تخطف نقطة التعادل من السنغال بملعبها
  • تصفيات أمم أفريقيا 2025.. تشكيل منتخب السنغال أمام بوركينا فاسو
  • الجيش المصري يكشف جاهزيته على حدود غزة بالأسلحة الثقيلة
  • مقتل ضابط في الجيش اليمني بهجوم في منطقة صافر النفطية بمأرب
  • قائد الجيش بحث مع نظيره الايطالي في التطورات عند الحدود الجنوبية
  • رئيس أركان الجيش المصري يزور الحدود مع غزة
  • رئيس أركان الجيش المصري يتفقد الحدود مع قطاع غزة
  • مقتل 12 جنديا سوريا في هجوم انتحاري نفذته هيئة تحرير الشام
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 620 ألفا و350 جنديا