صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@04:56:24 GMT

مقديشو تستعيد 7 صوماليين من سجون ليبيا

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

مقديشو (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الدولية للهجرة»: اعتراض 872 مهاجراً قبالة سواحل ليبيا مقتل العشرات في اشتباكات بين القوات الصومالية وحركة «الشباب»

أعلنت الحكومة الفيدرالية الصومالية، أمس، نجاحها في استعادة 7 مواطنين صوماليين بعد أن ظلوا عالقين في السجون الليبية لبعض الوقت. وذكرت مبعوثة الحكومة الصومالية لشؤون المهاجرين وحقوق الأطفال، مريم ياسين حاجي، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الوطنية الصومالية (صونا) أن «عملية إعادة المواطنين الصوماليين إلى أرض الوطن تمت بالتعاون بين مكتب مبعوث الحكومة الفيدرالية لشؤون المهاجرين وحقوق الأطفال، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي، ومنظمة الهجرة الدولية».


وأشارت حاجي إلى أن الحكومة الصومالية تعمل على إعادة جميع المهاجرين الصوماليين المحتجزين في سجون بلدان العالم الأخرى.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مقديشو الصومال ليبيا

إقرأ أيضاً:

وفد من جامعة حلوان يزور سفارة الصومال الفيدرالية بالقاهرة

قام وفد من جامعة حلوان بزيارة إلى سفارة جمهورية الصومال الفيدرالية بالقاهرة، في إطار توجيهات الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الرامية إلى تعزيز التعاون مع الملحقيات الثقافية وبحث سبل زيادة أعداد الطلاب الوافدين.

وضم الوفد برئاسة الدكتور هيثم سويلم، المدير التنفيذي لإدارة الوافدين في جامعة حلوان، وكلاً من الدكتور عادل المهدي، والدكتورة مونيكا موريس، نواب المدير التنفيذي، وعلي سلامة، المسؤول الإداري.

وخلال مقابلة الوفد  للسفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية والمندوب الدائم لدى الجامعة الدول العربية  رحب بهم وأرسل تحياته وشكره لرئيس جامعة حلوان. 

وكان في استقبال الوفد إبراهيم محمد عمر، المستشار الثقافي بالسفارة، والمستشار عبد الرحمن محمود والمستشار عبدالفتاح علي نور،  والمستشارة رقية حسن. 

وخلال اللقاء، رحب إبراهيم بالوفد وأعرب عن تقديره لجهود جامعة حلوان في احتضان الطلاب الصوماليين في مختلف التخصصات العلمية والأدبية.

رؤية جامعة حلوان لزيادة استقطاب الطلبة الصوماليين

واستعرض الدكتور هيثم سويلم رؤية جامعة حلوان لزيادة استقطاب الطلبة الصوماليين، موضحاً أنه سيتم تقديم منح دراسية تشمل مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا تصل إلى 60 منحة. 

كما أشار إلى أن الشرط الأساسي للطلاب المتقدمين في جامعة حلوان هو أن يكونوا مستجدين (غير مقيدين سابقًا)، وأن يتم التقديم عبر منصة "ادرس في مصر" مع ضرورة الحصول على الترشيح والتسجيل في موقع جامعة حلوان.

ووجهت السفارة الطلاب الصوماليين إلى ضرورة التقديم عبر المسار الشخصي وليس مسار EGY AID عند التسجيل في موقع "ادرس في مصر" عبر الروابط التالية 
في الروابط أدناه:

https://admission.study-in-egypt.gov.eg/login

https://admission.study-in-egypt.gov.eg/login
 

ولمزيد من التفاصيل، دعت السفارة الطلاب للتواصل مع أمير أحمد آدم، مسؤول مكتب الاتصال والإعلام بسفارة جمهورية الصومال الفيدرالية في القاهرة.

مقالات مشابهة

  • بولندا تبني جدارًا على الحدود مع بيلاروسيا لوقف تدفق المهاجرين
  • الحكومة الأمريكية تتهم Shein ببيع منتجات مميتة
  • الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • ترامب يعتزم تعيين ماسك مدقّقًا لأداء الحكومة الفيدرالية في حال فوزه
  • هانتر بايدن يقر بالذنب في قضية الضرائب الفيدرالية
  • حماد: الحكومة مستمرة بدعم صندوق إعمار ليبيا والتنمية في الجنوب
  • وفد من جامعة حلوان يزور سفارة الصومال الفيدرالية بالقاهرة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ومؤسسة بيل وميلندا غيتس ينظمان ورشة عمل حول الجهود الدولية للقضاء على مرض شلل الأطفال
  • “حماس” توجه نداء للمنظمات الدولية حول الأسرى في سجون الاحتلال
  • «حماس»: الحكومة الإسرائيلية تنتهج سياسة القتل المتعمد بحق الأسرى الفلسطينيين