دبي (الاتحاد)
أكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أن الجهود الرامية إلى تعزيز البيئة الداعمة للمواهب والعقول صاحبة الفكر المتطور واستقطاب الشركات والمؤسسات العالمية المشاركة في صُنع المستقبل، وبناء وتوطيد أركان شراكات استراتيجية متينة معها، هي جهود لا تنقطع في دبي، ومستمرة باستمرار سعيها الحثيث نحو غد أفضل يحمل بشائر الخير للإنسان ويرقى بنوعية حياته ويوسع من دائرة فرصه.

وقال سموه: «مستمرون في تعزيز قدرات بيئتنا الداعمة للمواهب والعقول النابهة والكفاءات المتميزة في كافة المجالات.. حريصون على تهيئة كافة الظروف التي تمكنهم من بلوغ أعلى مراتب التميز في عملهم.. وجهودنا في هذا المضمار لا تنقطع.. فدبي منصة يجتمع فيها المبدعون من حول العالم لابتكار أفكار تخدم الإنسان وتقديم حلول تبني مستقبله».

جاء ذلك خلال زيارة قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى مقر شركة فيرمينيش السويسرية، وهي أكبر شركة خاصة في العالم لإنتاج النكهات والمستخلصات الطبيعية والعضوية، وذلك في مجمع دبي للعلوم التابع لمجموعة تيكوم، يرافق سموه مالك سلطان آل مالك، مدير عام سلطة دبي للتطوير، رئيس مجلس إدارة مجموعة تيكوم.

أخبار ذات صلة «الاتحاد» تنشر مشاريع «الأجندة الوطنية».. الإمارات تعدّ شبابها المواطن ليكون نموذجاً عالمياً «أبوظبي للدعم الاجتماعي» تنفذ مبادرة «سلفة الزواج الميسَّر»

واستمع سموه، إلى شرح حول النشاط الذي تقوم به الشركة عبر مقرها في دبي، والذي تشرف من خلاله على عملياتها في أكثر من 60 دولة، في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وكذلك نشاط الشركة في مجال البحث والتطوير الذي يتضمنه المقر، وتطلعات «فيرمينيش» لتسريع عملياتها في مجال الابتكار وسعيها إلى التوسع عالمياً وزيادة مستوى نفاذها إلى الأسواق الرئيسة، من خلال تقليص الوقت اللازم لتسويق منتجاتها الجديدة.

وتفقّد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مرافق مقر شركة «فيرمينيش»، التي تضم مختبراً للبحث والتطوير مزوداً بأحدث التقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والروبوتات، ويعد هذا المقر الأول من نوعه في المنطقة، ويركز على تطبيقات الذكاء الاصطناعي استعداداً لتلبية متطلبات المستقبل، إضافة إلى مستودع يُدار آلياً بشكل كامل، ويمكنه تخزين نحو 40 ألف مُنتَج، كما يضم المقر روبوتاً مضاعف القدرات، متصلاً بأكثر من 240 مكوناً، ويمكنه تحضير عينات العطور في أقل من دقيقة.

يُذكر أن شركة «فيرمينيش» السويسرية الرائدة في صناعة العطور والنكهات قد تأسست عام 1895، ويضم فريق الشركة ما يزيد على 11000 موظف، موزعين على 83 منشأة لها حول العالم، ويُقدر عدد مستخدمي منتجات الشركة بنحو 4 مليارات شخص في أكثر من 100 سوق عالمية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد بن راشد دبي الإمارات مجمع دبي للعلوم محمد بن راشد

إقرأ أيضاً:

أمير دولة الكويت يستقبل سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، في قصر بيان، اليوم، صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء والوفد المرافق لسموه.

 

أخبار قد تهمك أمير دولة الكويت يستقبل سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد 27 مايو 2024 - 12:42 مساءً أمير دولة الكويت يستقبل سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد 23 يناير 2024 - 1:47 مساءً

 

ونقل سموه لأمير دولة الكويت، تحيات أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله ـ.

 

 

وحمّل سمو أمير دولة الكويت تحياته وتقديره لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – وتمنياته لهما بموفور الصحة وتمام العافية.

 

 

وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية واستعراض العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها.

 

 

حضر الاستقبال، صاحب السمو الأمير سلطان بن سعد بن خالد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت، ومدير عام مكتب صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد الأستاذ حمد بن سليمان السليم.

 

 

فيما حضره من الجانب الكويتي عدد من كبار المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك إي سواتيني بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • بالفيديو | النعيمي..43 عاماً في بناء نهضة عجمان وتعزيز مكانة الإمارات
  • النعيمي..43عاماً في بناء نهضة عجمان وتعزيز مكانة الإمارات
  • محمد بن زايد ومحمد بن راشد وفهد الصباح يبحثون الروابط الأخوية
  • رئيس الدولة ونائباه والحكام يعزون خادم الحرمين في وفاة الأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز
  • محمد بن راشد: الازدهار والتطور الكبير بالعلاقات الإماراتية الكويتية ثمرة روابط أخوية وطيدة
  • محمد بن راشد يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي آفاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • محمد بن راشد: ازدهار العلاقات الإماراتية الكويتية ثمرة روابط أخوية وطيدة
  • رئيس الدولة يستقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والداخلية الكويتي
  • أمير دولة الكويت يستقبل سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد