تشينغداو (وام)
اختتمت في مدينة تشينغداو الساحلية شرقي الصين فعاليات مهرجان الصداقة الإماراتي - الصيني، احتفاءً بمرور 40 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية، والذي استمر على مدار ثلاثة أيام.
وحظيت الفعالية بحضور لافت من المسؤولين والدبلوماسيين من كلا البلدين، إضافة إلى نخبة من رجال الأعمال والمستثمرين وممثلي القطاعات الثقافية والتعليمية.

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: مستمرون في تعزيز قدرات بيئتنا الداعمة للمواهب «الاتحاد» تنشر مشاريع «الأجندة الوطنية».. الإمارات تعدّ شبابها المواطن ليكون نموذجاً عالمياً

وأكد معالي حسين إبراهيم الحمادي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية الصين الشعبية، على هامش اليوم الختامي، عمق العلاقات الإماراتية الصينية وأهمية مواصلة تعزيزها في المجالات كافة، مشيداً بالتطور الملحوظ الذي شهدته خلال العقود الأربعة الماضية، لاسيما في أعقاب الزيارة التاريخية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، إلى الصين في 30 مايو الماضي، التي فتحت آفاقاً واسعة لتوطيد الروابط الاقتصادية ودعم المبادرات الاستراتيجية، وتعزيز التعاون الثنائي في القطاعات الرئيسية مثل الطاقة المتجددة وتطوير البنية التحتية.
ومن جهته، أشار محمد غانم المنصوري، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الفوعة للتمور، إلى الإقبال الكبير من الجمهور الصيني على المنتجات التقليدية الإماراتية، لاسيما التمور، معرباً عن سعادته باهتمام الجمهور الصيني بالتراث الإماراتي.
وأتيحت للحضور فرصة تذوّق أشهر الأكلات الشعبية الإماراتية، للتعريف بالمطبخ الإماراتي، مما أضفى نكهة ثقافية على الاحتفال، عكست التبادل الحضاري بين البلدين.
واختتمت الفعالية بعرض جوي مبهر بالطائرات المسيّرة «الدرون»، التي أضاءت سماء تشينغداو بتشكيلات ضوئية تمثل رموز البلدين، وحفل فني قدم لوحات من التراث الثقافي لكلا البلدين عكس عمق التبادل الحضاري بين الإمارات والصين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العلاقات الإماراتية الصينية العلاقات الصينية الإماراتية الإمارات الصين الإمارات والصين حسين الحمادي التجارة الإماراتية الصينية

إقرأ أيضاً:

الإسماعيلية تستعد لاستقبال مهرجان الفنون الشعبية الدولي

تنطلق في الثاني من أكتوبر المقبل فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين وتستمر حتى السابع من أكتوبر بمشاركة فرق محلية وعربية واجنبية.

وعلمت بوابة الوفد الإلكترونية أن عشرات من الفرق الشعبية المحلية والعربية أكدت مشاركتها بالمهرجان فيما لاتزال عدد من الفرق الدولية قيد الانتظار لمشاركتها في الفاعليات والتي تقام على مسارح مدينة الإسماعيلية.

وتقيم محافظة الإسماعيلية مهرجانات دولية أبرزها مهرجان الاسماعيليه الدولي للأفلام الوثائقية والروائية القصيرة ومهرجان المانجو بالإضافة لمهرجان الفنون الشعبية الدولي.

وكان محافظ الإسماعيلية الأسبق عبد المنعم عمارة صاحب مبادرة تنظيم مهرجان دولي للفنون الشعبية بمحافظة الإسماعيلية في الثمانينات من القرن الماضي بهدف التعريف بالثقافات والفلكلور الفني وفي محاولة للترويج السياحي للاسماعيلية التي كانت بدأت في هذا التوقيت يتاح لها مكانة على خريطة السياحة الداخلية في مصر بعد عدة سنوات من إعادة تعمير المدينة التي عانت ويلات الحرب حتى أكتوبر 1973.

واستمر مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في فعالياته السنوية كل عام حتى بداية الألفية حيث تم وقفه لأسباب أمنية ثم عاود لاستئناف نشاطه في 2015 ليكمل هذا العام نسخته ال ٢٤

وتعد أغنية (كل الشعوب جايه تغني في مهرجان الإسماعيلية والكل يقدم فنه من الفنون الشعبية) اشهر الاغاني التي يحفظها أهالي الإسماعيلية يستقبلون بها ضيوف المهرجان والمشاركين فيه.

مقالات مشابهة

  • المخيم الصيفي في «بيت الحكمة» يختتم فعالياته
  • إقبال لافت على الاكلات الكوردية..  مهرجان التذوق يختتم أعماله في السليمانية (صور)
  • مهرجان تمور نجران الأول يختتم فعالياته
  • محمد بن راشد: الاستثمار في الإنسان الإماراتي الرهان الرابح لضمان غد أفضل للأجيال القادمة
  • محمد بن راشد: تنمية العقول والمواهب الإماراتية استثمار بالمستقبل
  • الإسماعيلية تستعد لاستقبال مهرجان الفنون الشعبية الدولي
  • ذياب بن محمد: العمل الخيري متأصل في المجتمع الإماراتي قيادة وحكومة وشعبا
  • ذياب بن محمد بن زايد: العمل الخيري متأصل في المجتمع الإماراتي قيادة وحكومة وشعبا
  • ذياب بن محمد: العمل الخيري متأصل في المجتمع الإماراتي
  • ذياب بن محمد بن زايد: العمل الخيري متأصل في المجتمع الإماراتي قيادة وحكومة وشعباً