كشف محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أنه من أجل مواجهة الظروف المناخية الصعبة التي تعيشها البلاد، وبالموازاة مع تنفيذ المشاريع المهيكلة لاستراتيجية الجيل الأخضر، يتم تنفيذ برنامج استثنائي لدعم الفلاحين ومربي الماشية، وحماية سلاسل الإنتاج والذي ستستمر فيه الحكومة.

وفي رده على سؤال شفوي تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين، مساء الثلاثاء، حول الإجراءات التي تعتزم الحكومة تقديمها لدعم ومواكبة القطاع الفلاحي، والتخفيف على الفلاحين من وطأة الجفاف وإكراهات الإنتاج، أعلن وزير الفلاحة، أن الحكومة ستدعم سلاسل الإنتاج النباتي بقيمة 4 مليارات درهم، ستخصص أساسا لدعم الحبوب والبذور والشمندر حوالي ( ألف درهم للهكتار).

كما أفاد صديقي، بأن الحكومة سوف تقوم بدعم سعر اقتناء بذور الطماطم والبطاطس والبصل، بحوالي 50 إلى 70 في المائة من سعر الاقتناء، بالاضافة إلى دعم الأسمدة الآزوتية لأول مرة.

المسؤول الحكومي أعلن أيضا، أن الدولة سوف تستمر بسقي أشجار الفلاحة التضامنية تفاديا لضياعها، كاشفا دعم سلاسل الإنتاج الحيواني بقيمة 5 مليارات درهم، تشمل الاستمرار في توزيع الشعير المدعم، بالكمية التي يريدها الفلاحون، واستمرار حماية القطيع الحيواني بالمجان.

كلمات دلالية الاعلاف البصل البطاطس الجفاف الحكومة الطماطم دعم سلاسل الانتاج وزير الفلاحة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاعلاف البصل البطاطس الجفاف الحكومة الطماطم وزير الفلاحة

إقرأ أيضاً:

وزير البترول والسفير الفرنسي يبحثان زيادة التعاون والاستثمار في مجالات الطاقة

التقى المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية السفير إيريك شوفالييه سفير فرنسا بالقاهرة، وتناول اللقاء مجالات التعاون المشترك فى قطاع البترول والغاز، وموقف التعاون القائم مع الشركات الفرنسية، مثل توتال إنرجيز واكسنس، والتعاون والتفاهم القائم بين الجانبين حول أهمية دعم جهود استغلال الثروات الطبيعية بمنطقة شرق المتوسط بما يضمن حقوق الجميع فى التنمية والاستفادة من ثرواتهم.

جهود مصر في الاستفادة من الثروات التعدينية

 كما تطرق اللقاء إلى بحث تناول التطورات التى تجريها مصر للاستفادة من الثروات التعدينية، والفرص الناتجة عن هذا التطوير فى هذا القطاع الواعد، وكذا توجه مصر لزيادة استغلال مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة والمشروعات الخضراء.

وأكد بدوى على أن التعاون بين الجانبين المصرى والفرنسى متأصل ومدعوم بالعلاقات التاريخية التى تعمل القيادة السياسية بالبلدين على تطويرها بشكل مستمر، وأنه يتم استثمار هذا التعاون فى تنمية مشاركة الجانب الفرنسى فى مشروعات الإنتاج البترولى وبخاصة فى مجال الاستكشاف الذى تعمل مصر خلال الفترة الحالية على طرح فرص فيه أكثر تميزاً فى ظل الجهود الدؤوبة التى تعمل عليها لزيادة الإنتاج من الثروة البترولية.

وثمن إيريك هذا التعاون لافتاً إلى حرصه الكامل على توفير كامل الدعم لكل ما يسهم فى زيادته، وأنه منذ بداية تواجده فى مصر منتصف العام الحالى يلمس ما تعمل عليه من تطوير فى البيئة الجاذبة للاستثمار وتنمية مجتمعاتها، وأن الشركات الفرنسية مهتمة بزيادة استثمارتها فى مصر وأنه داعم لجهود التعاون القائمة بين الوزارة ووكالة التنمية الفرنسية فى مشروعات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل والمشروعات المتعلقة بزيادة كفاءة الإنتاج وترشيد النفقات وكفاءة الطاقة وإزالة الكربون والتقاطه وتخزينه وخفض الانبعاثات واسترجاع غازات  الشعلة ومشروعات التطوير والهيكلة وغيرها.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يؤكد استعداد الحكومة لدعم توسعات شركة تيدا في مصر
  • الحكومة تصرف الدعم الإستثنائي الإضافي بمناسبة الدخول المدرسي
  • وزير البترول والسفير الفرنسي يبحثان زيادة التعاون والاستثمار في مجالات الطاقة
  • إتفاقية بقيمة 4.2 مليار دج لعصرنة وحدات الإنتاج الفلاحي
  • انطلاق الموسم الدراسي الجديد ... معطيات تقنية وتعزيزات ضخمة لدعم التعليم العمومي
  • 800 مليون درهم للنهوض بالمهام التي تضطلع بها إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة
  • “إنترسك 2025” يسلط الضوء على سلاسل التوريد في الشرق الأوسط
  • الفريق الإستقلالي يصعد من انتقاداته ضد وزير الفلاحة بسبب غلاء الدواجن
  • استمرار تصدير النفط الليبي رغم القيود على الموانئ 
  • ودائع المغاربة في البنوك في ارتفاع متواصل رغم الأزمة