الجديد برس:

تواصل المقاومة الفلسطينية خوضها الاشتباكات الضارية وتنفيذها العمليات النوعية ضد جيش الاحتلال، لليوم 291 من معركة “طوفان الأقصى” رداً على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، استهدافها جرافة إسرائيلية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105″، قرب مسجد الظلال شرقي مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

بدورها، عرضت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مشاهد توثق تجهيز وإطلاق رشقات صاروخية على “حوليت” و”ياتيد” و”صوفا” و”أفيشالوم” ومستوطنات “غلاف غزة”.

ولفتت السرايا إلى أن الرشقات الصاروخية أطلقت من عمق مناطق التواجد الإسرائيلي في مدينة رفح.

وضمن عملية مشتركة مع كتائب المقاومة الوطنية – قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، استهدفت سرايا القدس تجمعات قوات الاحتلال على خط الإمداد في محور “نتساريم”، في مدينة غزة، بوابل من قذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

وفي عملية منفصلة، استهدفت قوات الشهيد عمر القاسم الاحتلال في حي تل السلطان غربي رفح، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

من جهتها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى دكها تحشدات الاحتلال المتموضعة في محور “نتساريم” بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

وبالتزامن مع عمليات المقاومة، أقرت وسائل إعلام إسرائيلية بوصول مروحية عسكرية إلى مستشفى “شيبا تل هشومر” في “تل أبيب”، وتحدثت عن دوي صفارات الإنذار في “نير عوز” و”نيريم” و”العين الثالثة” في “غلاف غزة”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/سرايا-القدس-تنشر-مشاهد-من-تجهيز-وإطلاق-رشقات-صاروخية-على-حوليت-وياتيد-وصوفا-وأفيشالوم-في-غلاف-غزة-من-قلب-مناطق-التوغل-في-مدينة-رفح.mp4

وشهدت محاور جنوبي القطاع أمس عمليات عديدة نفذتها المقاومة، حيث استهدفت كتائب القسام 3 دبابات “ميركافا” وجرافة “D9” عسكرية بقذائف “الياسين 105” وعبوة “شواظ”، في منطقة بني سهيلا شرقي مدينة خان يونس.

واستهدفت الكتائب أيضاً دبابة “ميركافا 4” بقذيفة “الياسين 105″، وعبر العمل الفدائي من خلال استخدام عبوة “شواظ”، في حي الفرقان في تل السلطان، غربي مدينة رفح.

إضافة إلى تمكن مجاهدي القسام من تفجير جزء من نفق في قوات هندسة الاحتلال، في أثناء ضخ قوات الاحتلال غازاً متفجراً داخله، أحدث انفجاراً عكسياً في اتجاه هذه القوات، في الحي نفسه.

وتمكن المقاومون من الاشتباك مع قوة إسرائيلية داخل مبنى من مسافة صفر، وأوقعوا أفرادها بين قتيلٍ وجريح، في حي الفرقان في تل السلطان.

من جهتها، استهدفت سرايا القدس بقذائف الهاون موقعي “كرم أبو سالم” و”صوفا” العسكريين، شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: سرایا القدس مدینة رفح

إقرأ أيضاً:

فيلق القدس يؤكد عزم إيران الرد على اغتيال هنية.. هذه محددات نوعية الهجوم

شدد مسؤول العمليات في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، محسن شيزاري، على تمسك طهران بالرد على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران، موضحا أن "فترة انتظار الرد قد تكون طويلة حتى تتوفر الظروف المناسبة".

وقال شيزاري في حديث مع صحيفة محلية، الأربعاء، إن "رد فعل إيران سيكون بالتأكيد مختلفا ولا ينبغي تحديد طبيعة رد الفعل هذا".

وأضاف أن "نوعية وطريقة الرد الإيراني تعتمد على الظروف والأوضاع التي يمكن أن تحقق أهدافنا"، مشيرا إلى أن "التفكير وضبط النفس (بشأن تأخر الرد) يمكن أن يتواصل إلى حين توافر الظروف والمجال والوضع، حتى يكون ردنا الساحق يليق بالشهيد هنية".


والأسبوع الماضي، شدد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي على عزم بلاده الرد على اغتيال هنية في العاصمة طهران، موضحا أن رد طهران سيكون "حاسما ومحسوبا".

وقال وزير الخارجية الإيراني إن طهران لا تسعى إلى "زيادة التوتر" في الشرق الأوسط "ومع ذلك، فإنها لا تهابه"، مشيرا إلى أن "الرد على العمل الإرهابي الذي قام به الكيان الصهيوني في طهران أمر حتمي".

وتأتي التصريحات الإيرانية، في أعقاب تنفيذ حزب الله هجوما واسع النطاق على دولة الاحتلال الإسرائيلي ردا على اغتيال القيادي العسكري البارز لدى الحزب اللبناني، فؤاد شكر، بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

ومنذ اغتيال الشهيد هنية في طهران في نهاية شهر تموز /يوليو الماضي، توعدت إيران بالرد بقوة على دولة الاحتلال الإسرائيلي. وكان المرشد الإيراني علي خامنئي قال إن "هذا الكيان أعد لنفسه أيضا عقابا شديدا".


كما قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، إن "العدو (دولة الاحتلال) سيدرك أنه أخطأ في حساباته (في اغتيال هنية) عندما يتلقى الرد الحاسم"، مشيرا إلى أن "الكيان الصهيوني صنع لنفسه مستنقعا من النيران، وسيقع في المستنقعات التي حفرها".

وكانت دولة الاحتلال الإسرائيلي، شددت على لسان وزير خارجيتها يسرائيل كاتس، على أن "تل أبيب لا تتوقع من التحالف بقيادة الولايات المتحدة، صد هجوم إيراني عليها فقط، وإنما مهاجمة أهداف مهمة في إيران" أيضا، وذلك في ظل تأهب إٍرسرائيلي لهجوم محتمل من إيران.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في غزة
  • اشتباكات عنيفة بنابلس وسرايا القدس تفجر آلية للاحتلال بمخيم بلاطة (شاهد)
  • كتائب القسام وشهداء الأقصى تنفذ عمليات نوعية في حي الزيتون ونتساريم
  • سرايا القدس: قواتنا تخوض معارك ضارية في حي الهدف بجنين
  • الصحة الفلسطينية: الأوضاع في مدينة جنين ومخيمها «كارثي» ويشبه الموقف في قطاع غزة
  • اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال بمخيم نور شمس في طولكرم
  • اشتباكات ضارية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم
  • سرايا القدس: اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس
  • فيلق القدس يؤكد عزم إيران الرد على اغتيال هنية.. هذه محددات نوعية الهجوم
  • المقاومة العراقية تستهدف العدو الإسرائيلي بميناء حيفا بالطيران المسيّر