استقبل اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، المحاسب هيثم سالم عوف، مدير المديرية المالية بالمحافظة، والدكتور عرفة محمد عبد القوى، مدير عام التفتيش بالمديرية المالية، والمحاسب أحمد فؤاد، مدير حسابات الديوان العام، وذلك لاستعراض ومناقشة الموقف المالي للمحافظة والاطلاع على الموازنة العامة للعام المالي ٢٠٢٤/٢٠٢٥ والحساب الختامي للعام المالي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، ايراداً و مصروفا وموقف الصناديق والحسابات الخاصة والموارد الذاتية.

حضر اللقاء الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء أحمد الاسكندراني، سكرتير عام المحافظة.

محافظ جنوب سيناء

تم خلال اللقاء، استعراض دور المديرية المالية المتمثل في تنفيذ الخطة الاستراتيجية لوزارة المالية ودورها في الرقابة على الموازنة العامة للدولة لتحقيق أهدافها في تحقيق التنمية المستدامة بما يلبي احتياجات المواطنين بمحافظة جنوب سيناء، و تم التأكيد على أواصر التعاون بين وزارة المالية ومحافظة جنوب سيناء.

ووجه المحافظ، بضرورة التركيز على تعزيز الإيرادات العامة للمحافظة، والتنسيق الدائم لتحصيلها واستغلال موارد المحافظة الاستغلال الأمثل وتشديد الرقابة على الأعمال المالية والتركيز على حسن إدارة الموازنة العامة للدولة بما يخدم خطط التنمية بنطاق المحافظة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ جنوب سيناء جنوب سيناء سيناء مناقشة الموقف المالي الموقف المالي الموازنة العامة الموازنة العامة جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

في لقائه خدمة مواطني ديرمواس.. محافظ المنيا: لا توقف للرقابة والمتابعة والعمل مستمر لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم

أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، خلال لقاء خدمة المواطنين الذي عقد اليوم الخميس بمركز ديرمواس، أن المحافظة ستواصل جهودها لضمان تلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لتطلعاتهم. وفقا لخطة المحافظة للتفاعل المباشر مع المواطنين وإيجاد حلول فورية للمشكلات التي تواجههم، مع التركيز على تحسين مستوى جودة الحياة ومساعدة الفئات الأكثر احتياجًا.

وأوضح المحافظ أن اللقاءات الميدانية والجماهيرية تهدف إلى فهم مشكلات المواطنين بشكل فردي واحترام خصوصية كل شكوى، مع تقديم حلول مبتكرة وغير تقليدية، مؤكدًا أن أجهزة المحافظة تعمل بتنسيق كامل لتلبية احتياجات المواطنين وحل مشكلاتهم، وتحقيق رضاهم.

وفى مستهل اللقاء، طمأن المحافظ أهالي ديرمواس بأنه يتابع بنفسه ملف الأسمدة، مؤكدا اتخاذ خطوات جادة لضمان توزيع الأسمدة بشكل عادل ووصولها إلى مستحقيها، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، مؤكدًا توفير كافة مستلزمات الإنتاج الزراعي لدعم المزارعين.
كما وجه المحافظ رئيس المركز بسرعة إنارة طريق "أودا باشا - زعبرة" لزيادة عوامل الأمان على الطريق، بالإضافة إلى تكليف مديرية الشباب والرياضة بإنشاء ملعب كرة قدم في "منشأة سمهان" لتنمية مواهب الشباب، كما قرر فتح باب الترخيص لعدد 20  سيارة أجرة سرفيس داخل مدينة ديرمواس.

وخلال اللقاء، وافق المحافظ على فتح قاعات إضافية لرياض الأطفال في المدرسة الرسمية المتميزة للغات لتلبية الطلب المتزايد على التعليم، وكلف هيئة الأبنية التعليمية بدراسة تعلية مجمع مدارس العاشر من رمضان بقرية كفر خزام لزيادة استيعاب الطلاب وتقليل الكثافة داخل الفصول، مشيرًا إلى إمكانية الاستفادة من أراضي الإصلاح الزراعي لإقامة مدارس جديدة ومشروعات تنموية.

كما تمت مناقشة عدد من الشكاوى مع المسؤولين التنفيذيين، والتي تنوعت بين رصف طرق، توصيل مرافق، تحسين خدمات التعليم والصحة، دعم منظومة الإنارة، وتوفير مياه الشرب والصرف الصحي. وتمت إحالة بعض الشكاوى إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم.

حضر اللقاء، الدكتور رجب قياتي، رئيس مركز ديرمواس، النائبة أميرة الحداد، عضو مجلس النواب، النائب طارق حسن، عضو مجلس الشيوخ، ونجلاء حمدي، مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، وعدد من المسؤولين التنفيذيين وأهالي مركز ديرمواس.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يهدي درع المحافظة لوزير الأوقاف تقديرًا لجهوده العلمية والدعوية
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع محافظ البحيرة التعاون المشترك
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون المشترك
  • في لقائه خدمة مواطني ديرمواس.. محافظ المنيا: لا توقف للرقابة والمتابعة والعمل مستمر لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم
  • محافظ المنيا: أتابع بنفسى ملف الاسمدة لضمان التوزيع بشكل عادل
  • محافظ قنا يناقش خطة تطوير وتجميل عدداً من الميادين
  • وزيرة التنمية تبحث مع محافظ جنوب سيناء الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية
  • محافظ الوادي الجديد يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة
  • محافظ القليوبية: لا ندخر جهدًا في تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الشاملة للأهالي
  • محافظ أسيوط يتفقد اصطفاف 60 سيارة ومركبة ومعدة تابعة للمحافظة بعد صيانتها ورفع كفائتها لدخولها الخدمة