اتُهمت شركة آبل بعدم الإبلاغ عن مدى انتشار مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال (CSAM) على منصاتها. 

تقول الجمعية الوطنية لمنع القسوة على الأطفال (NSPCC)، وهي مؤسسة خيرية لحماية الأطفال في المملكة المتحدة، إن شركة Apple أبلغت عن 267 حالة عالمية فقط من حالات الاعتداء الجنسي على الأطفال (CSAM) المشتبه بها إلى المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين (NCMEC) العام الماضي.

وهذا يتضاءل مقارنة بـ 1.47 مليون حالة محتملة أبلغت عنها Google و30.6 مليون تقرير من Meta. تشمل المنصات الأخرى التي أبلغت عن حالات اعتداء جنسي محتملة أكثر من Apple في عام 2023 TikTok (590,376)، وX (597,087)، وSnapchat (713,055)، وXbox (1,537)، وPlayStation/Sony Interactive Entertainment (3,974). يُطلب من كل شركة تكنولوجيا مقرها الولايات المتحدة تمرير أي حالات CSAM محتملة تم اكتشافها على منصاتها إلى NCMEC، الذي يوجه الحالات إلى وكالات إنفاذ القانون ذات الصلة في جميع أنحاء العالم.


وقالت NSPCC أيضًا إن شركة Apple متورطة في عدد أكبر من قضايا CSAM (337) في إنجلترا وويلز بين أبريل 2022 ومارس 2023 مما تم الإبلاغ عنه في جميع أنحاء العالم في عام واحد. استخدمت المؤسسة الخيرية طلبات حرية المعلومات لجمع تلك البيانات من قوات الشرطة.

كما أشارت صحيفة The Guardian، التي نشرت لأول مرة عن مطالبة NSPCC، فإن خدمات Apple مثل iMessage وFaceTime وiCloud جميعها تتمتع بتشفير شامل، مما يمنع الشركة من عرض محتويات ما يشاركه المستخدمون عليها. ومع ذلك، لدى WhatsApp أيضًا E2EE، وقد أبلغت هذه الخدمة عن ما يقرب من 1.4 مليون حالة من حالات الاعتداء الجنسي على الأطفال إلى NCMEC في عام 2023.

قال ريتشارد كولارد، رئيس سياسة سلامة الأطفال عبر الإنترنت في NSPCC: "هناك تناقض مثير للقلق بين عدد جرائم صور إساءة معاملة الأطفال في المملكة المتحدة التي تحدث على خدمات Apple والعدد الضئيل تقريبًا من التقارير العالمية عن محتوى الإساءة التي تقدمها إلى السلطات". . "من الواضح أن شركة آبل تتخلف عن العديد من نظيراتها في معالجة الاعتداء الجنسي على الأطفال في حين يجب على جميع شركات التكنولوجيا أن تستثمر في السلامة وتستعد لنشر قانون السلامة عبر الإنترنت في المملكة المتحدة."

في عام 2021، أعلنت شركة Apple عن خطط لنشر نظام يقوم بمسح الصور ضوئيًا قبل تحميلها على iCloud ومقارنتها بقاعدة بيانات لصور CSAM المعروفة من NCMEC ومؤسسات أخرى. ولكن بعد رد فعل عنيف من المدافعين عن الخصوصية والحقوق الرقمية، أخرت شركة Apple طرح أدوات الكشف عن CSAM قبل إنهاء المشروع في النهاية في عام 2022.

رفضت شركة Apple التعليق على اتهامات NSPCC، وبدلاً من ذلك أشارت صحيفة The Guardian إلى بيان أدلت به عندما أوقفت خطة فحص CSAM. وقالت شركة آبل إنها اختارت استراتيجية مختلفة "تعطي الأولوية لأمن وخصوصية مستخدميها". وقالت الشركة لـ Wired في أغسطس 2022 إنه "يمكن حماية الأطفال دون قيام الشركات بتمشيط البيانات الشخصية".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاعتداء الجنسی على الأطفال شرکة Apple فی عام

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إقالة وزير حقوق الإنسان البرازيلي بتهم التحرش الجنسي

أقال الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا الجمعة وزير حقوق الإنسان في حكومته سيلفيو ألميدا، بعد اتهامات بالتحرش الجنسي وُجّهت إليه من جانب عدد من النساء، معتبرًا أن بقاءه في منصبه "غير مقبول".

وقالت الرئاسة في بيان إن لولا قرر إقالة وزير حقوق الإنسان بعد "استدعائه إلى اجتماع في قصر بلانالتو" على خلفية "مزاعم خطرة" موجهة إليه.

وأضاف البيان "الرئيس يعتبر أن بقاء الوزير في منصبه غير مقبول، نظرًا إلى طبيعة الاتهامات بالتحرش الجنسي".

وبدأت الفضيحة المزعومة مساء الخميس عندما كشف موقع متروبوليس الإلكتروني أن حركة "أنا أيضا- برازيل" (Me Too Brasil)، تلقت شكاوى من عدد من النساء، بينهن وزيرة المساواة العرقية في الحكومة البرازيلية آنييل فرنكو.

وزيرة المساواة العرقية آنييل فرنكو اشتكت من تعرضها للتحرش من قبل وزير حقوق الإنسان (الفرنسية)

وقالت الرئاسة إن الشرطة الفدرالية فتحت تحقيقا أوليا، بالإضافة إلى إجراء آخَر بدأ داخل لجنة الأخلاقيات العامة التابعة للحكومة.

ونفى ألميدا (48 عاما) بشدة هذه الاتهامات في شريط فيديو نُشر على شبكات التواصل الاجتماعي، واصفا إياها بـ"الأكاذيب" ومتحدثا عن "حملة" لـ"التأثير" على "صورته بصفته رجلا أسود يشغل منصبا بارزا".

ولم تتحدث الوزيرة فرنكو (40 عاما)، وهي مناضلة من أجل قضية السود، علنًا عن هذا الموضوع حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل إقالة وزير حقوق الإنسان البرازيلي بتهم التحرش الجنسي
  • موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024
  • ”لا حاجة لمختبر”.. ابتكار تقنية جديدة لتسريع التحليل الجنائي في قضايا الاعتداء الجنسي!
  • البحرية البريطانية تبلغ عن انتحال صفتها في البحر الأحمر
  • تحقيق أيرلندي يجد مستوى “مروع جداً” من الاعتداءات الجنسية في المدارس التي تديرها الكنيسة
  • مؤتمر أبل المرتقب.. إليك توقعات الإصدارات الجديدة
  • تعرف على ساعات النوم التي يحتاجها الجسم مع اختلاف العمر
  • إسرائيل تبلغ قطر بموعد الانسحاب الكامل من محور فيلادلفيا
  • العمر المناسب لإعطاء الأطفال هواتف ذكية: دليل من شركة EE
  • الشرطة الإسبانية تعتقل مهاجم "الليغا" بتهمة الاعتداء الجنسي