Intel تكتشف مشكلات عدم استقرار وحدة المعالجة المركزية لسطح المكتب
تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT
بدأت التقارير الأولى عن مشكلات عدم الاستقرار مع وحدات المعالجة المركزية لسطح المكتب من الجيل الثالث عشر من Intel في الظهور في أواخر عام 2022، بعد أشهر فقط من ظهور النماذج. استمرت هذه المشكلات، وبمرور الوقت، أبلغ المستخدمون عن تعاملهم مع أعطال غير متوقعة ومفاجئة على أجهزة الكمبيوتر المجهزة بوحدات المعالجة المركزية (CPUs) من الجيل الرابع عشر للشركة أيضًا.
وقالت إنتل في إعلانها إنه بناءً على التحليل الشامل للمعالجات التي تم إعادتها إلى الشركة، فقد قررت أن جهد التشغيل المرتفع كان يسبب مشكلات عدم الاستقرار. على ما يبدو، يرجع السبب في ذلك إلى أن خوارزمية الرمز الصغير - الرموز الصغيرة، أو رموز الآلة، هي مجموعات من التعليمات على مستوى الأجهزة - كانت ترسل طلبات جهد غير صحيحة إلى المعالج.
لقد وعدت شركة Intel الآن بإصدار تصحيح للشفرة الصغيرة لمعالجة "السبب الجذري للتعرض للجهد الكهربي المرتفع". لا يزال التصحيح قيد التحقق للتأكد من أنه قادر على معالجة جميع "سيناريوهات عدم الاستقرار التي تم الإبلاغ عنها لشركة Intel"، لكن الشركة تهدف إلى طرحه بحلول منتصف أغسطس.
كما لاحظ wccftech، في حين أن وحدات المعالجة المركزية من Intel تسبب مشكلات مع المستخدمين لمدة عام ونصف على الأقل، فإن منشورًا على X بواسطة Sebastian Castellanos في فبراير سلط الضوء على المشكلة. كتب Castellanos أن هناك "اتجاهًا مقلقًا" لأن وحدات المعالجة المركزية Intel من الجيلين الثالث عشر والرابع عشر تواجه مشكلات في الاستقرار مع ألعاب Unreal Engine 4 و5، مثل Fortnite وHogwarts Legacy. ولاحظ أيضًا أن المشكلة يبدو أنها تؤثر في الغالب على النماذج المتطورة وترتبط بمناقشة حول مجتمع Steam. أراد المستخدم الذي كتب المنشور على Steam إصدار تحذير لأولئك الذين يواجهون أخطاء "نفاد ذاكرة الفيديو أثناء محاولة تخصيص مورد عرض" بأن وحدة المعالجة المركزية الخاصة بهم كانت معيبة. لقد ربطوا أيضًا العديد من سلاسل رسائل Reddit مع الأشخاص الذين يواجهون نفس المشكلة والذين قرروا أن مشكلتهم تكمن في وحدات المعالجة المركزية Intel الخاصة بهم.
في الآونة الأخيرة، نشر الاستوديو المستقل Alderon Games منشورًا حول "مواجهة مشكلات كبيرة مع استقرار وحدة المعالجة المركزية Intel" أثناء تطوير لعبة بقاء الديناصورات متعددة اللاعبين Path of Titans. وقال مؤسسها، ماثيو كاسيلز، إن الاستوديو وجد أن المشكلة أثرت على العملاء النهائيين وخوادم الألعاب المخصصة وأجهزة كمبيوتر المطورين وموفري خوادم الألعاب وحتى أدوات قياس الأداء التي تستخدم وحدات المعالجة المركزية من الجيل الثالث عشر والرابع عشر من إنتل. وأضاف كاسيلز أنه حتى وحدات المعالجة المركزية التي تعمل بشكل جيد في البداية تتدهور وتفشل في النهاية، بناءً على ملاحظات الشركة. وجاء في منشور الاستوديو: "إن معدل الفشل الذي لاحظناه من خلال اختباراتنا الخاصة يبلغ حوالي 100 بالمائة، مما يشير إلى أنها مسألة وقت فقط قبل أن تفشل وحدات المعالجة المركزية المتأثرة."
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: الثالث عشر
إقرأ أيضاً:
المكتب الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 183 صحفيا وصحفية
أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مساء اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الشهداء من الصحفيين إلى «183 صحفيا وصحفية» منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.
وأكد المكتب الحكومي في غزة أن ذلك الارتفاع يأتي بعد اغتيال الزميل الصحفي الشهيد بلال محمد رجب، المصور الصحفي في قناة القدس اليوم الفضائية.
ويدين المكتب الحكومي في غزة بأشد العبارات استهداف واغتيال الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين، ويحمّله المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة النكراء.
وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ذات العلاقة بالعمل الصحفي في العالم بالتحرك لردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المستمرة، والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية وقتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين.
عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزةولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2024 الذي يوافق اليوم ال392 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.
وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 43204 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 101641 مصابا
اقرأ أيضاًالمكتب الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 182 صحفيا وصحفية
المكتب الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 152 صحفيا وصحفية
المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في القطاع إلى 48 منذ بدء العدوان