دبي: «الخليج»

أبرمت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، ممثلةً في مدير عام المؤسسة شيخة سعيد المنصوري، ومجموعة محمد عمر بن حيدر القابضة، ممثلة في الدكتورة حصة محمد عمر بن حيدر، ومزون أحمد بن مسعود، مذكرة تفاهم، بهدف تعزيز أواصر التعاون والتنسيق المشترك، لتحقيق أهداف الجهتين الإنسانية، إضافة إلى تحقيق التكامل في علاقات الشراكة الاستراتيجية.

وحضر التوقيع عدد من موظفي وكوادر المؤسسة، إضافة إلى مزون أحمد بن مسعود المستشارة القانونية، وذلك في مقر مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال.

وأعربت شيخة سعيد المنصوري عن سعادتها بتوقيع مذكرة التفاهم التي تأتي في إطار تعزيز التعاون بين الجهتين في مجالات متعددة تهدف إلى خدمة المجتمع ودعم الأطفال والنساء في دبي والإمارات بشكل عام، وبما يعكس التزام المؤسسة المتجدد بتعزيز شراكاتها مع القطاع الخاص.

وتنص المذكرة على التعاون والتشاور بين الطرفين، والاستفادة من الخدمات التي يقدمها كل منهما في مجال تخصصه، بقصد دعم الأعمال الإنسانية والمجتمعية، كما تتضمن تقديم المجموعة لجلسات علاجية لمتعاملات المؤسسة من ضحايا العنف والاستغلال وإعفائهن من الرسوم والنفقات العلاجية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات دبي لرعاية النساء والأطفال إمارة دبي

إقرأ أيضاً:

جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تبحث التعاون مع وفد حكومي سنغافوري

بحثت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، ووفد حكومي من جمهورية سنغافورة، سبل تعزيز التعاون المشترك .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده أمس سعادة الدكتور محمد راشد الهاملي رئيس مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، بمقر الجامعة مع معالي ماساجوس ذو الكفل، وزير التنمية الاجتماعية والأسرية في جمهورية سنغافورة والوفد المرافق له.

وبحث الجانبان فرص التعاون المستقبلي، من خلال إبرام اتفاقيات تعاون تحدد أطر الشراكة بين الطرفين، في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وناقشا السبل الكفيلة بتعزيز مجالات التنسيق والتعاون العلمي، للاستفادة من تجربة الجامعة في مجال العلوم الإنسانية، خاصة المتعلقة بدراسات السلام والتنمية والاستقرار، ودعم أواصر التواصل الحضاري والإنساني بين شعوب العالم.

واطلع الوفد، خلال زيارته للجامعة، على تجربة دولة الإمارات الرائدة، في نبذ الغلو والتطرف وتأصيل أسس الحوار الحضاري والتعايش المشترك بين الشعوب، وتعرف على برامج الجامعة الأكاديمية ومساقاتها العلمية ورؤيتها الاستراتيجية في نشر قيم التسامح والتعايش.

وقال الدكتور محمد راشد الهاملي، إن زيارة الوفد تأتي في إطار التواصل الأكاديمي والثقافي المستمر مع الجانب السنغافوري، وضمن رؤية الجامعة واستراتيجيتها في الانفتاح على المجتمعات الإنسانية إقليميا وعالميا، وإيصال رسالة المحبة والسلام من الإمارات لجميع الشعوب، وتعزيز الروابط المشتركة معها، وفي مقدمتها روابط الأخوة الإنسانية، وترسيخ قيم التسامح والتعايش.

وأكد أن الزيارة تعد استمرارا لتبادل الخبرات، والمعارف، والتواصل الحضاري، مع الجانب السنغافوري، مشيرا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد المزيد من الزيارات العلمية والتعليمية والمعرفية بين الجانبين.

من جانبه أشاد معالي ماساجوس ذو الكفل، بمبادرات جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، في مجال الدراسات والعلوم الإنسانية، وتجربتها الرائدة في تبني رسالة السلام والتسامح، ونشرها في المجتمعات.

وقال إن هذه التجربة فريدة وتنم عن حرص دولة الإمارات قيادة وشعبا، ومؤسسات تعليمية وأكاديمية، على خدمة قضايا السلام والاستقرار في العالم، من خلال القوة الناعمة التي تمتلكها، وتسخرها لمصلحة الشعوب المحبة للسلام والإنسانية جمعاء.وام


مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث تعزيز التعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة
  • وزير البترول يبحث مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة آفاق تعزيز التعاون
  • وزير التموين يلتقي رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير التموين يبحث مع رئيس الإسلامية لتمويل التجارة تعزيز التعاون المشترك
  • وزير التموين يبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة سبل تعزيز التعاون
  • وهبي يتوعد الفنادق التي ترفض استقبال النساء المقيمات بنفس المدينة: العقوبة في الطريق!
  • السيسي وأردوغان يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير منطقة صناعية بالعاصمة الإدارية
  • توقيع مذكرة تفاهم بين منظمة ديهاد الإنسانية المستدامة واللجنة الدولية للصليب الأحمر بمناسبة اليوم الدولي للعمل الخيري
  • عاجل - متحدث الرئاسة: زيارة الرئيس السيسي التاريخية لـ تركيا تمثل محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين
  • جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تبحث التعاون مع وفد حكومي سنغافوري