صحيفة الخليج:
2024-09-07@04:48:51 GMT

مركز محمد بن راشد للفضاء ينظم المخيم المهني

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

مركز محمد بن راشد للفضاء ينظم المخيم المهني

دبي: يمامة بدوان

ينظم مركز محمد بن راشد للفضاء المخيم المهني على 3 فترات، بين 5-23 أغسطس المقبل، للفئات العمرية ما بين 14-17 عاماً، وذلك بحسب تغريدة، نشرها على «إكس».

أشار المركز أن المخيم المهني عبارة عن ورش نظرية وتطبيقية، وهو برنامج مهني لطلاب الثانوية، سيعمل على توفير تجربة تدريبية عملية في الأقسام الإدارية والتقنية في مقر المركز بمنطقة الخوانيج في دبي، لاكتشاف شغف الطلبة بمهن المستقبل.

وأوضح المركز أن مدة كل فترة في المخيم المهني، هي أسبوع واحد، حيث إن المخيم الأول يعقد بين 5-9 أغسطس، بينما يعقد المخيم الثاني من 12-16 أغسطس، على أن يعقد المخيم الثالث بين 19-23 أغسطس.

ودعا الطلبة المهتمين إلى إرسال سيرهم الذاتية عبر: [email protected]، على أن يكون المخيم الصيفي بفتراته الثلاث مجاناً من دون أي رسوم تسجيل.

ويقدم مركز محمد بن راشد للفضاء 7 برامج تعليمية لطلبة المدارس والجامعات، تشمل مخيم مستكشف الفضاء، الذي يمنحهم تجربة استثنائية، تساعدهم على فهم الكوكب والنظام الشمسي، وتزيد اهتمامهم بمعرفة أسرار الكون، كذلك برنامج سفراء التعليم الهادف إلى مساعدة فريق مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ على زيادة الوعي بأهمية مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتنفيذ الأنشطة المدرسية والتواصل مع المعلمين الآخرين حول مجال علوم الفضاء، أيضاً برنامج أبحاث علوم الفضاء للطلبة الجامعيين، بهدف تزويدهم بالمعارف حول أبحاث علوم الفضاء، والمسيرة المهنية التي يمكن أن ينطلقوا بها.

كما يقدم المركز، تجربة انعدام الجاذبية، ومشاركة 20 طالباً في تجربة الطيران هذه على متن طائرة «بوينغ»، ما يوفر لهم الفرصة لاختبار الجاذبية على القمر والمريخ، إضافة إلى انعدام الجاذبية، إضافة إلى مسابقة اكتشف الكوكب الأحمر، كما توفر المسابقة لطلاب الجامعات الفرصة لزيادة معرفتهم بالعلوم المتعلقة بكوكب المريخ.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات مركز محمد بن راشد للفضاء

إقرأ أيضاً:

مركز أوروبي: صيف 2024 كان الأكثر حرارة على الإطلاق على الأرض

الاقتصاد نيوز - متابعة

كان صيف عام 2024 الأكثر حرارة على الإطلاق على كوكب الأرض، ما يزيد من احتمالية أن ينتهي هذا العام باعتباره الأكثر دفئا منذ بدء القياس، حسبما أوردت خدمة المناخ الأوروبية "كوبرنيكوس".

وإن كان هذا يبدو مألوفا، فذلك لأن الأرقام القياسية التي حطمها العالم تم تسجيلها العام الماضي فقط في حين يستمر تغير المناخ الناجم عن النشاطات البشرية - مع دفعة مؤقتة من ظاهرة النينيو - في زيادة درجات الحرارة والطقس المتطرف، وفقا لعلماء.

بلغ متوسط درجات الحرارة في الشطر الشمالي من الأرض خلال الصيف - يونيو ويوليو وأغسطس - 16.8 درجة مئوية. وهذا أعلى بمقدار 0.03 درجة مئوية من الرقم القياسي المسجل عام 2023، وفقا لكوبرنيكوس.

تعود سجلات كوبرنيكوس إلى عام 1940، لكن السجلات الأميركية والبريطانية واليابانية، التي بدأت في منتصف القرن التاسع عشر، تظهر أن العقد الماضي كان الأكثر حرارة منذ إجراء القياسات المنتظمة وربما منذ حوالي 120 ألف عام، وفقا لبعض العلماء.

أغسطس 2024 و2023 كانا أكثر شهور أغسطس حرارة على مستوى العالم عند 16.82 درجة مئوية.

 في يوليو 2024، وللمرة الأولى منذ أكثر من عام، لم يسجل العالم رقما قياسيا من حيث ارتفاع درجات الحرارة، إذ تراجعت حرارته قليلا عن نظيره في عام 2023، ولكن لأن يونيو 2024 كان أكثر دفئا بكثير من نظيره في 2023، كان هذا الصيف ككل هو الأكثر حرارة، كما قال مدير كوبرنيكوس، كارلو بونتيمبو.

وقال ستيفان رامستورف، عالم المناخ في معهد بوتسدام لأبحاث المناخ، والذي لم يشارك في الدراسة "إن ما تشير إليه هذه الإحصاءات الرصينة هو كيف تحكم أزمة المناخ قبضتها علينا"، وفقا للأسوشيتد برس.

حتى الشهر الماضي، كان بونتيمبو، شأنه شأن بعض علماء المناخ الآخرين، على الحياد بشأن ما إذا كان عام 2024 سيحطم الرقم القياسي لأكثر عام حرارة تم تسجيله العام الماضي، ويرجع ذلك في الغالب إلى أن أغسطس 2023 كان أكثر دفئا من المتوسط.

ولكن بعد ذلك، تطابق أغسطس 2024 مع عام 2023، ما جعل بونتيمبو "متأكدا تماما" من أن هذا العام سينتهي به الأمر ليكون الأكثر حرارة على الإطلاق.

وقال بونتيمبو "حتى لا يصبح عام 2024 الأكثر دفئا على الإطلاق، نحتاج إلى رؤية تبريد أفقي كبير للغاية خلال الأشهر القليلة المتبقية، وهو ما لا يبدو مرجحا في هذه المرحلة".

مقالات مشابهة

  • من مهرجان فينسيا.. رايا أبي راشد تتألق على الريد كاربت
  • 500 مشارك في المخيم الصيفي ببيت الحكمة
  • ريا أبي راشد زهرة حمراء متوهجة في مهرجان فينيسيا السينمائي (صور)
  • مركز أوروبي: صيف 2024 كان الأكثر حرارة على الإطلاق على الأرض
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا ينظم حفل خيري لدعم مركز مجدي يعقوب في واشنطن
  • محمد بن راشد يلتقي الرؤساء التنفيذيين للذكاء الاصطناعي في الحكومة الاتحادية .. ويشهد تخريج برنامج قيادات حكومة الإمارات 2023
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينظم ورشة عمل عن جهود القضاء على شلل الأطفال
  • مجلس برنامج تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الرياضة بجامعة الفيوم يعقد اجتماعه الأول
  • مجلس إدارة برنامج تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الرياضة يعقد اجتماعه الأول
  • الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة تستقبل دفعة جديدة من طلبة برنامج الدبلوم المهني المعتمد لتنمية الطفولة