استقبل المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، السفير أوكا هيروشي سفير اليابان لدى القاهرة والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.


استهل المهندس محمد شيمي اللقاء بالترحيب بالسفير الياباني والوفد المرافق، مؤكدا على عمق وتميز العلاقات التاريخية والوثيقة التي تجمع بين مصر واليابان، والتطلع لتعزيز التعاون وفتح آفاق جديدة للتنسيق المشترك في العديد من المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.


استعرض المهندس محمد شيمي، العديد من الفرص الواعدة والمتاحة للاستثمار في الشركات التابعة ومجالات التعاون الممكنة في قطاعات متنوعة، معربا عن ترحيبه بالتعاون مع الشركات اليابانية، ومشيرًا إلى الإجراءات والتسهيلات والحوافز الاستثمارية التي تتيحها الدولة المصرية للمستثمرين الأجانب، وموقع مصر المتميز كمحور استراتيجي لانطلاق منتجات الشركات اليابانية إلى أسواق الدول العربية والأفريقية، والانفتاح على توسيع الشراكة مع القطاع الخاص سواء المحلي أو الأجنبي بأشكال وصور متعددة.


من جانبه، قدم السفير  أوكا هيروشي التهنئة للمهندس محمد شيمي على توليه حقيبة وزارة قطاع الأعمال العام متمنيا له النجاح والتوفيق، ومؤكدا على قوة العلاقات المصرية اليابانية والحرص على تعزيزها في العديد من المجالات، وتطلع العديد من الشركات اليابانية واهتمامها بضخ مزيد من الاستثمارات في السوق المصرية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العدید من محمد شیمی

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يلتقي رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك

التقى الدكتور شريف فاروق - وزير التموين والتجارة الداخلية المهندس هاني سالم سنبل – الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والرئيس التنفيذي بالإنابه للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة لبحث تعزيز التعاون المشترك.

جاء ذلك بحضور كلًا من الدكتورة  ندى مسعود المدير التنفيذي عن جمهورية مصر العربية لدى مجموعة البنك الاسلامي للتنمية، وأحمد جان المدير العام إدارة الخزانة، وعبدالعليم محمد مدير شعبة تمويل التجارة، وخالد حبيب مدير المكتب الإقليمي بالقاهرة، وهبة جمال، ممثلة المؤسسة  في مصر، وتنوير مالك مدير مكتب الرئيس التنفيذي.

ومن جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية حضر كلًا من اللواء وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وحسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، واحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة.

وخلال اللقاء أكد وزير التموين على اهمية التعاون المشترك وتطوير سبل العمل مع المؤسسات الدولية المعنية بتطوير التجارة وعلى رأسها المؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة، واشار السيد الدكتور الوزير إلى اوجه التعاون المثمر مع المؤسسة في مجالات تمويل استيراد السلع الأساسية وتعزيز المخزون الاستراتيجي، موضحا توقيع عدد من الاتفاقيات السابقة بين الوزارة ممثلة في هيئة السلع التموينية والمؤسسة الإسلامية لتمويل شراء السلع الاساسية، مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون وخلق اوجه جدية للعمل المشترك مع المؤسسة وكل المؤسسات العاملة في ملفات تنمية التجارة والعمل على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

ومن جانبه أشاد المهندس هاني سنبل -الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، بالتعاون الكبير بين الوزارة والمؤسسة، موضحا إنه تم توقيع 5 اتفاقيات حتى الان وبصدد توقيع الاتفاق السادس ضمن الاتفاقية الإطارية الموقعة بين مصر والمؤسسة لمدة 5 سنوات،  وأشار المهندس هاني سنبل إلى أنه تم تخصيص 1.3 مليار دولار من التمويلات لقطاع التموين خلال 6 أشهر الأولى من العام الجاري لتدبير الاعتمادات اللازمة لشراء سلع أهمها القمح والسكر والزيوت.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يتفقد معهدي "إيجوث" للسياحة والفنادق
  • ابن طوق يبحث مع وزيرة التخطيط المصرية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
  • وزير البترول يبحث تعزيز التعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة
  • وزير البترول يبحث مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة آفاق تعزيز التعاون
  • وزير التموين يلتقي رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد أعمال التطوير بشركة النيل للأدوية
  • وزير الثقافة يلتقي سفير كازاخستان في القاهرة لبحث أطر التعاون المستقبلي
  • وزير الزراعة يستقبل بعثة البنك الدولي لبحث التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير الزراعة يستقبل بعثة البنك الدولي لبحث التعاون المشترك
  • وزير الثقافة يلتقي سفير كازاخستان في مصر لبحث أثر التعاون المستقبلي