أطلق المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بالتعاون مع هيئة تطوير عسير اليوم، حملة بعنوان "استعادة المانجروف" على سواحل منطقة عسير، وذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي لشجرة المانجروف لعام 2024 م الذي يوافق يوم 26 يوليو من كل عام.
وبدأت الحملة بزراعة 500 شتلة من أشجار "المانجروف" على شواطئ محافظة البرك ( 170 كيلومترًا شمال غرب منطقة عسير ) بمشاركة محافظ البرك المكلف عبدالله بن علي بن محيا، ورئيس البلدية ناصر سعيد الشهراني، وعدد من أفراد المجتمع المحلي.


وتهدف المبادرة إلى التوعية بأهمية استزراع غابات المانجروف وحمايتها وتوعية شرائح المجتمع بأهمية أشجار المانجروف وتأثيرها الإيجابي على البيئة وإبراز دورها في أزمة التغير المناخي والتقليل من الاحتباس الحراري، إضافة إلى إيضاح دور المركز الوطني للغطاء النباتي ومكافحة التصحر في حمايتها وزيادة إنتاجها في المملكة.
يذكر أن المركز قام بإنشاء العديد من مشاتل "المانجروف" على ساحل البحر الأحمر والخليج العربي لإعادة تأهيل الموائل المتضررة وزيادة الغطاء النباتي الذي يمثل جزءًا من مبادرة التشجير الطموحة لجميع أرجاء المملكة تحقيقًا لرؤية السعودية 2030

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التغير المناخي ناصر المناخ الاحتباس الحراري رؤية السعودية 2030 إطلاق العربي متضررة

إقرأ أيضاً:

سليمان دعا الى مبادرة لانشاء منطقة اقتصادية عربية مشتركة بالتنسيق مع بارنييه

ذكّر الرئيس العماد ميشال سليمان باللقاء الذي جمعه برئيس الوزراء الفرنسي ميشال بارنييه عام 2012  مشيرا إلى الخبر الذي وزع في حينه وجاء فيه: "استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، في القصر الجمهوري في بعبدا، بعد ظهر اليوم، المفوض الاوروبي المسؤول عن الاسواق الداخلية ميشال بارنييه، وتناول معه العلاقات الاقتصادية القائمة بين لبنان والاتحاد الاوروبي.
واقترح بارنييه على الرئيس سليمان نظرا لموقعه الداخلي والاقليمي المبادرة مع دول عربية لانشاء منطقة اقتصادية مشتركة، مبديا استعداد الاتحاد للمساعدة التقنية لقيام هذه المنطقة التي تشكل نواة لسوق عربية مشتركة".
وعلق الرئيس سليمان بالقول: "حصل هذا اللقاء في بعبدا في كانون الاول ٢٠١٢ وتعذر تنفيذ الاقتراح بسبب اضطراب العلاقات العربية - العربية في حينه والربيع العربي. من المفيد بعد انتخاب الرئيس العتيد ان يقوم لبنان بمحاولة لاطلاق المشروع بالتنسيق مع رئيس حكومة فرنسا  ميشال بارنييه".
(الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار على منطقة المدينة المنورة
  • المركز الوطني للأرصاد يتوّج بجائزة الشارقة الدولية للاتصال الحكومي
  • سليمان دعا الى مبادرة لانشاء منطقة اقتصادية عربية مشتركة بالتنسيق مع بارنييه
  • وزير الصحة يٌعلن إطلاق مبادرة «رعاية»
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لنقله حطبًا محليًا في منطقة عسير
  • 5 أهداف مباشرة.. لماذا تم إطلاق مبادرة الشراء الموحد للمواد الخام غير الفعالة؟
  • رئيس هيئة الدواء يعلن إطلاق مبادرة توطين المواد الخام غير الفعالة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • إطلاق 59 مبادرة شبابية مستحقَّة للدعم في مختلف محافظات السلطنة